أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1383 | مشاركات: 0 | 2017-11-05 12:38:51 |

الوزيران الكورديان بمجلس الوزراء العراقي يرفضان التصويت على مشروع قانون الموازنة 2018

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن وزير الهجرة والمهجرين العراقي، درباز محمد، اليوم الاحد، رفض التصويت على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018 بصيغته الحالية، مشيراً إلى أنه "سنناقش خلال جلسة مجلس الوزراء المشروع وسنرى ما الذي يمكننا القيام به".

وقال الوزير الكوردي لشبكة رووداو الإعلامية، "إذا بقي مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018 بالصيغة المتداولة الآن؛ أي خفض حصة إقليم كوردستان من الموازنة فإننا لسنا مستعدين لمنح أصواتنا لصالح الموافقة عليه".

وأضاف أن "هناك مسألتين موضع خلاف في مشروع القانون؛ الأول يتعلق بتخفيض حصة إقليم كوردستان من 17% إلى 12.67% أما الثاني فتسمية إقليم كوردستان بطريقة مخالفة للدستور، وستكون لنا مناقشة جدية بشأن هذين الأمر وسنسعى لتصحيحه، وإذا لم يتم تعديلهما فلن نصوت لصالح مشروع القانون".

وتابع وزير الهجرة العراقي: "تحدثت مع وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، وأكد لي موقفه المماثل"، مشيراً إلى "أننا لن نقاطع الجلسة لكننا لن نصوت لصالح مشروع القانون ما لم تؤخذ ملاحظاتنا بنظر الاعتبار".

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، قد أعلنت في وقت سابق أن "الموازنة المالية لعام 2018 مازالت في طور النقاش والمباحثات للوصول إلى صيغتها النهائية"، مضيفةً أن "النسخ المتداولة في وسائل الإعلام غير دقيقة ولا صحة لها، ويوم الأحد ستكون جلسة لمجلس الوزراء مخصصة لمناقشة الموازنة بصورتها النهائية والتصويت عليها".

وأمس السبت، أكد مقرر اللجنة المالية في البرلمان العراقي، أحمد رشيد، أن "موازنة العراق لعام 2018 تبلغ 108 ترليون دينار، إلا أن أسوء حصة في الميزانية، هي حصة إقليم كوردستان، ففي أعوام 2014، 2015، و2016، جمع البرلمانيون السنة والشيعة التواقيع من أجل خفض ميزانية إقليم كوردستان لما دون 17%، إلا أن محادثات كافة القوى الكوردية ساهمت في جعل هذه المحاولة بلا نتائج، والآن خفضوا ميزانية كوردستان مجدداً إلى 12%"، متابعاً: "في كل موضع كُتب فيه (إقليم كوردستان)، قاموا بتغيير الاسم إلى (محافظات إقليم كوردستان)، وهذا مؤشر خطير بالنسبة لنا، حيث يسعى العراق لتقويض النظام السياسي، الإداري، والاقتصادي لإقليم كوردستان، وبالتالي التفاوض مع المحافظات".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5828 ثانية