بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2017-11-05 12:38:51 |

الوزيران الكورديان بمجلس الوزراء العراقي يرفضان التصويت على مشروع قانون الموازنة 2018

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن وزير الهجرة والمهجرين العراقي، درباز محمد، اليوم الاحد، رفض التصويت على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018 بصيغته الحالية، مشيراً إلى أنه "سنناقش خلال جلسة مجلس الوزراء المشروع وسنرى ما الذي يمكننا القيام به".

وقال الوزير الكوردي لشبكة رووداو الإعلامية، "إذا بقي مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018 بالصيغة المتداولة الآن؛ أي خفض حصة إقليم كوردستان من الموازنة فإننا لسنا مستعدين لمنح أصواتنا لصالح الموافقة عليه".

وأضاف أن "هناك مسألتين موضع خلاف في مشروع القانون؛ الأول يتعلق بتخفيض حصة إقليم كوردستان من 17% إلى 12.67% أما الثاني فتسمية إقليم كوردستان بطريقة مخالفة للدستور، وستكون لنا مناقشة جدية بشأن هذين الأمر وسنسعى لتصحيحه، وإذا لم يتم تعديلهما فلن نصوت لصالح مشروع القانون".

وتابع وزير الهجرة العراقي: "تحدثت مع وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، وأكد لي موقفه المماثل"، مشيراً إلى "أننا لن نقاطع الجلسة لكننا لن نصوت لصالح مشروع القانون ما لم تؤخذ ملاحظاتنا بنظر الاعتبار".

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، قد أعلنت في وقت سابق أن "الموازنة المالية لعام 2018 مازالت في طور النقاش والمباحثات للوصول إلى صيغتها النهائية"، مضيفةً أن "النسخ المتداولة في وسائل الإعلام غير دقيقة ولا صحة لها، ويوم الأحد ستكون جلسة لمجلس الوزراء مخصصة لمناقشة الموازنة بصورتها النهائية والتصويت عليها".

وأمس السبت، أكد مقرر اللجنة المالية في البرلمان العراقي، أحمد رشيد، أن "موازنة العراق لعام 2018 تبلغ 108 ترليون دينار، إلا أن أسوء حصة في الميزانية، هي حصة إقليم كوردستان، ففي أعوام 2014، 2015، و2016، جمع البرلمانيون السنة والشيعة التواقيع من أجل خفض ميزانية إقليم كوردستان لما دون 17%، إلا أن محادثات كافة القوى الكوردية ساهمت في جعل هذه المحاولة بلا نتائج، والآن خفضوا ميزانية كوردستان مجدداً إلى 12%"، متابعاً: "في كل موضع كُتب فيه (إقليم كوردستان)، قاموا بتغيير الاسم إلى (محافظات إقليم كوردستان)، وهذا مؤشر خطير بالنسبة لنا، حيث يسعى العراق لتقويض النظام السياسي، الإداري، والاقتصادي لإقليم كوردستان، وبالتالي التفاوض مع المحافظات".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4284 ثانية