المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 1858 | مشاركات: 0 | 2017-11-06 17:50:53 |

غبطة البطريرك مار لويس ساكو: رجاءً أبْعدونا عن الصراعات

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

العراقيون يعيشون منذ عقود من الزمن، خيبة أمل في وطنٍ أمنٍ ومستقر، وطن المواطنة المتساوية، من دون تهديد وخوف وعنف وحرب. ويبدو أن المسؤولين العراقيين لم يتعلموا الدرس من مأسي الحروب والإرهاب التي دمّرتنا وفرّقتنا وتركت اثأرا بليغة على نفسيّتنا.

ان المشهد الحالي السائد نتيجة التوتر المتصاعد بين المركز والإقليم بسبب استفتاء الأخير، يقلق الناس ويخيفهم، فشرعوا يتركون بيوتهم من جديد خوفا على حياتهم وحياة أولادهم، أذكر على سبيل المثال بلدتا باقوفا وتللسقف في سهل نينوى، علماً ان بعد تحرير هذه البلدات من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، ساهمت الكنيسة الى حدٍّ كبير بترميم البيوت وشجعت الناس على العودة الى ديارهم، لكن للأسف الصراع الجديد الذي وقع في فخّه العراقيون أوقف عملية الإعمار وشتت السكان وهم على أبواب الشتاء.

إننا بألم وقلق نهيب بالعراقيين "عاجلاً" الجلوس على طاولة الحوار لحل المشاكل العالقة والشروع ببناء مستقبل أكثر سلاماً وأمناً واستقراراً. فالحوار حالة إيمانية يتطلب شجاعة لتنقية العقول والقلوب واحترام حياة الناس وحقوقهم وكرامتهم.

رجاءً ابعدوا عناّ الاقتتال، كفى!! لقد تعبنا من حروب أفقدتنا الكثير الكثير. ابعدوا الاقتتال الى الابد، واتركوا العراقيين يعودون الى بيوتهم. ويعيشون كإخوة وأخوات على هذه الأرض المباركة، ارض إبراهيم، بروح التسامح والاحترام.

 

د. لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكلدان








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6193 ثانية