مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 1129 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 10:12:08 |

مجلس البطاركة الكاثوليك برئاسة الراعي يبحث مواضيع راعوية وكنسية

 

عشتار تيفي كوم - النهار/

انطلقت في بكركي أمس اعمال الدورة العادية الواحدة والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، على أن تستمر لغاية ظهر السبت المقبل، بحيث يصدر عنها بيان ختامي يتناول المواضيع التي تبحث فيها. 

ويشارك في الدورة: بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين، القائم بأعمال السفارة البابوية المونسنيور ايفان سانتوس، المطارنة والرئيسات العامات والرؤساء العامون من مختلف الطوائف الكاثوليكية.

بعد الصلاة المشتركة، ألقى البطريرك الراعي كلمة الافتتاح التي رحب فيها بالأعضاء الجدد: "صاحب الغبطة البطريرك يوسف عبسي، بطريرك انطاكية وسائر المشرق والاسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وقدس الأباتي مارون الشدياق، الرئيس العام للرهبانية المارونية المريمية، وقدس الأباتي مارون ابو جودة، الرئيس العام للرهبانية الأنطونية، والأم سيلفستر العلم، النائبة العامة والرئيسة الإقليمية لرهبنة الوردية في لبنان، عن مكتب رابطة الرهبانيات النسائية.

ومما قال: "وثيقتان لقداسة البابا فرنسيس إقتضتا أن نعالج شؤوناَ راعوية حول الزواج والعائلة، هما الإرشاد الرسولي "فرح الحب"، والإرادة الرسولية "يسوع العطوف الرحوم".

أما الموضوع الثاني لدورتنا في شأن "اليوبيل الذهبي للمجلس"، فنجد بين أيدينا دراسة أعدتها اللجنة المعنية بعنوان: "إستدراك المستقبل في سبيل راعوية إستباقية"، ومشروع "الخطة المقترحة"، مدى السنوات الثلاث المقبلة. وسيكون لهذا الموضوع الوقت اللازم.

أما الموضوع الثالث فهو الإطلاع على تقارير اللجان والهيئات، وإجراء الإنتخابات في الوظائف الشاغرة".

ثم القى المونسنيور سانتوس كلمة، رأى فيها أنه "كما قال قداسة البابا فرنسيس، نحن في حاجة الى مساعدة الشباب على اكتشاف قيمة الزواج وغناه. على الشباب أن يلمسوا أهمية هذه الوحدة الكليّة التي تغني البعد الاجتماعي للوجود".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.5494 ثانية