المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 10:14:03 |

الولاية الأمريكية الـ 48: إنديانا تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

أصدر حاكم ولاية إنديانا الأمريكية إريك هولكوم إعلانا قويا اعلن بموجبها رسميا إعتراف ولايته بالإبادة الجماعية الأرمنية مطلع القرن الماضي وبالتالي أصبحت إنديانا الولاية رقم 48 في أمريكا تقدم على الاعتراف الرسمي بالمآساة الأرمنية.

ولم يكتفي هولكوم بإعلان اعتراف ولايته بالإبادة الأرمنية بل ذهب أبعد من ذلك عبر إعلانه الفترة ما بين ٦ و١٢ نوفمبر تشرين الحالي (٢٠١٧) اسبوعا “للتوعية حول أرمينيا” داعيا مواطني إنديانا إلى “مراعاة هذه المناسلة بالشكل اللائق”.

بدورها رحبت اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية بقرار ولاية إنديانا وإنضمامها إلى قائمة المعترفين رسميا بالإبادة، وصرح آرتور مارديروسيان مدير العلاقات العامة فيها قائلا: نرحب بالإعلان الصادر من الحاكم هولكوم الذي جعل إنديانا الولاية الـ 48 في الإعتراف الرسمي بالإبادة من ضمن مجموع اولايات الـ 50 الذي تتشكل منه الاتحاد”.

وأضاف مارديروسيان: “هذا الإعلان هو بمثابة تذكير ليس فقط لمواطني إنديانا بالإبادة الأرمنية بل أيضا للحكومة التركية الرافضة منذ قرن الإعتراف بجريمتها بأن هذه السياسة مصيرها الفشل المحتم”.

هذا ولم يبقى في الولايات المتحدة الأمريكية سوى ولايتي ألاباما وميسيسيبي وتصبح أقوى دولة في العالم معترفة بالكامل بحقيقة تعرض الأرمن للإبادة على أيدي السلطات التركية.. فهل تفعلها الحكومة الأمريكية والكونغرس وتعترف بالإبادة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5907 ثانية