المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه
| مشاهدات : 1077 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 10:14:03 |

الولاية الأمريكية الـ 48: إنديانا تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

أصدر حاكم ولاية إنديانا الأمريكية إريك هولكوم إعلانا قويا اعلن بموجبها رسميا إعتراف ولايته بالإبادة الجماعية الأرمنية مطلع القرن الماضي وبالتالي أصبحت إنديانا الولاية رقم 48 في أمريكا تقدم على الاعتراف الرسمي بالمآساة الأرمنية.

ولم يكتفي هولكوم بإعلان اعتراف ولايته بالإبادة الأرمنية بل ذهب أبعد من ذلك عبر إعلانه الفترة ما بين ٦ و١٢ نوفمبر تشرين الحالي (٢٠١٧) اسبوعا “للتوعية حول أرمينيا” داعيا مواطني إنديانا إلى “مراعاة هذه المناسلة بالشكل اللائق”.

بدورها رحبت اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية بقرار ولاية إنديانا وإنضمامها إلى قائمة المعترفين رسميا بالإبادة، وصرح آرتور مارديروسيان مدير العلاقات العامة فيها قائلا: نرحب بالإعلان الصادر من الحاكم هولكوم الذي جعل إنديانا الولاية الـ 48 في الإعتراف الرسمي بالإبادة من ضمن مجموع اولايات الـ 50 الذي تتشكل منه الاتحاد”.

وأضاف مارديروسيان: “هذا الإعلان هو بمثابة تذكير ليس فقط لمواطني إنديانا بالإبادة الأرمنية بل أيضا للحكومة التركية الرافضة منذ قرن الإعتراف بجريمتها بأن هذه السياسة مصيرها الفشل المحتم”.

هذا ولم يبقى في الولايات المتحدة الأمريكية سوى ولايتي ألاباما وميسيسيبي وتصبح أقوى دولة في العالم معترفة بالكامل بحقيقة تعرض الأرمن للإبادة على أيدي السلطات التركية.. فهل تفعلها الحكومة الأمريكية والكونغرس وتعترف بالإبادة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6972 ثانية