البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية
| مشاهدات : 1162 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 10:14:42 |

انعقاد اللقاء الثاني للجنة الحوار بين الكنيستين، الارثذوكسية الروسية والمشرق الاشورية

 

 عشتار تيفي كوم/

انعقدت في الفترة 23-26 تشرين الاول 2017، اللقاء الثاني للجنة الحوار بين الكنيسة الارثذوكسية الروسية، وكنيسة المشرق الآشورية في مدينة موديستو، في الولايات المتحدة الاميركية.

وضم وفد بطريكية موسكو كل من، نيافة المطران كليمنت من كراسنولوبدسك، وتمنيكوف، كرئيس مشارك، هيومونك ستيفان ( اجمنوف) سكرتير العلاقات المسيحية الخارجية في بطريكية موسكو.   DECR

 ومثل كنيسة المشرق الآشورية نيافة الاسقف مار آوا روئيل، أسقف كاليفورنيا وامين المجمع المقدس للكنيسة، الخور اسقف كيوركيس توما من كنيسة مار اندراوس في ايلينوي، والقس أفرام الخص، مساعد أمين المجمع المقدس للكنيسة.

 وتمحور اللقاء حول تنسيق التعاون في دعم معاناة مسيحي العراق وسوريا حيث صدر عن الاجتماع بياناً عبر فيه عن القلق ازاء احوال المسيحيين المضطهدين في الشرق الاوسط والذين يتعرض وجودهم الى الخطر، وعن تقدير كنيسة المشرق الاشورية العميق للجهود التي تبذلها الكنيسة الارثذوكسية الروسية لتقديم المساعدات الانسانية للاقليات الدينية، وعن عزم الكنيستين على مواصلة الجهود المشتركة.

 من جانب آخر، تم التأكيد على مواصلة الاتصالات الاكاديمية بين الكنيستين، حيث لوحظ اهمية مشاركة كنيسة المشرق الآشورية في المؤتمر الرابع للآباء حول القديس مار أفرام السرياني وتراثه الروحي الذي عقد في معهد القديسين مار كيرلس ومار ميثوديوس اللاهوتي للدراسات العليا في موسكو في نيسان الماضي.

ونظرت لجنة الحوار أيضاً، الى أهمية تطوير التبادل الدراسي وأشكال اخرى من التعاون في مجالات الدراسات الاكاديمية وشؤون الشباب.

وأقر المشاركون بان الحوار اللاهوتي بين الكنيستين لا يزال في مرحلته الاولية، حيث لوحظ أهمية أول مشاورة غير رسمية لممثلي كنيسة المشرق الآشورية وبطريركية القسطنطينية والذي عقد في شيكاغو في شباط 2012، كأساس لبناء حوار مفيد بين الكنيستين في الشرق. كما تم تحديد خطوات ملموسة لهذه المشاورات مستقبلاً، تكون مبنية على عمق العلاقات التأريخية بين الكنيستين في بداية القرن العشرين خلال سنوات عمل البعثة الكنسية الروسية في أورمية، حيث قدم الارشمنديت ستيفن (سالو) تقريراً عن الموضوع.

 وستعرض نتائج اعمال اللجنة على المجمعين المقدسين للكنيستين الروسية والاشورية للموافقة عليها.

 وستعقد الدورة القادمة في روسيا في خريف عام 2018.

 

 مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية

 موضوع ذات صلة:

 انعقاد اللقاء الاول للجنة الحوار الثنائي بين الكنيستين، الارثذوكسية الروسية والمشرق الاشورية في موسكو

https://ar.news.assyrianchurch.org/archives/73249

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6510 ثانية