بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1285 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 10:14:42 |

انعقاد اللقاء الثاني للجنة الحوار بين الكنيستين، الارثذوكسية الروسية والمشرق الاشورية

 

 عشتار تيفي كوم/

انعقدت في الفترة 23-26 تشرين الاول 2017، اللقاء الثاني للجنة الحوار بين الكنيسة الارثذوكسية الروسية، وكنيسة المشرق الآشورية في مدينة موديستو، في الولايات المتحدة الاميركية.

وضم وفد بطريكية موسكو كل من، نيافة المطران كليمنت من كراسنولوبدسك، وتمنيكوف، كرئيس مشارك، هيومونك ستيفان ( اجمنوف) سكرتير العلاقات المسيحية الخارجية في بطريكية موسكو.   DECR

 ومثل كنيسة المشرق الآشورية نيافة الاسقف مار آوا روئيل، أسقف كاليفورنيا وامين المجمع المقدس للكنيسة، الخور اسقف كيوركيس توما من كنيسة مار اندراوس في ايلينوي، والقس أفرام الخص، مساعد أمين المجمع المقدس للكنيسة.

 وتمحور اللقاء حول تنسيق التعاون في دعم معاناة مسيحي العراق وسوريا حيث صدر عن الاجتماع بياناً عبر فيه عن القلق ازاء احوال المسيحيين المضطهدين في الشرق الاوسط والذين يتعرض وجودهم الى الخطر، وعن تقدير كنيسة المشرق الاشورية العميق للجهود التي تبذلها الكنيسة الارثذوكسية الروسية لتقديم المساعدات الانسانية للاقليات الدينية، وعن عزم الكنيستين على مواصلة الجهود المشتركة.

 من جانب آخر، تم التأكيد على مواصلة الاتصالات الاكاديمية بين الكنيستين، حيث لوحظ اهمية مشاركة كنيسة المشرق الآشورية في المؤتمر الرابع للآباء حول القديس مار أفرام السرياني وتراثه الروحي الذي عقد في معهد القديسين مار كيرلس ومار ميثوديوس اللاهوتي للدراسات العليا في موسكو في نيسان الماضي.

ونظرت لجنة الحوار أيضاً، الى أهمية تطوير التبادل الدراسي وأشكال اخرى من التعاون في مجالات الدراسات الاكاديمية وشؤون الشباب.

وأقر المشاركون بان الحوار اللاهوتي بين الكنيستين لا يزال في مرحلته الاولية، حيث لوحظ أهمية أول مشاورة غير رسمية لممثلي كنيسة المشرق الآشورية وبطريركية القسطنطينية والذي عقد في شيكاغو في شباط 2012، كأساس لبناء حوار مفيد بين الكنيستين في الشرق. كما تم تحديد خطوات ملموسة لهذه المشاورات مستقبلاً، تكون مبنية على عمق العلاقات التأريخية بين الكنيستين في بداية القرن العشرين خلال سنوات عمل البعثة الكنسية الروسية في أورمية، حيث قدم الارشمنديت ستيفن (سالو) تقريراً عن الموضوع.

 وستعرض نتائج اعمال اللجنة على المجمعين المقدسين للكنيستين الروسية والاشورية للموافقة عليها.

 وستعقد الدورة القادمة في روسيا في خريف عام 2018.

 

 مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية

 موضوع ذات صلة:

 انعقاد اللقاء الاول للجنة الحوار الثنائي بين الكنيستين، الارثذوكسية الروسية والمشرق الاشورية في موسكو

https://ar.news.assyrianchurch.org/archives/73249

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1669 ثانية