الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1873 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 10:14:42 |

انعقاد اللقاء الثاني للجنة الحوار بين الكنيستين، الارثذوكسية الروسية والمشرق الاشورية

 

 عشتار تيفي كوم/

انعقدت في الفترة 23-26 تشرين الاول 2017، اللقاء الثاني للجنة الحوار بين الكنيسة الارثذوكسية الروسية، وكنيسة المشرق الآشورية في مدينة موديستو، في الولايات المتحدة الاميركية.

وضم وفد بطريكية موسكو كل من، نيافة المطران كليمنت من كراسنولوبدسك، وتمنيكوف، كرئيس مشارك، هيومونك ستيفان ( اجمنوف) سكرتير العلاقات المسيحية الخارجية في بطريكية موسكو.   DECR

 ومثل كنيسة المشرق الآشورية نيافة الاسقف مار آوا روئيل، أسقف كاليفورنيا وامين المجمع المقدس للكنيسة، الخور اسقف كيوركيس توما من كنيسة مار اندراوس في ايلينوي، والقس أفرام الخص، مساعد أمين المجمع المقدس للكنيسة.

 وتمحور اللقاء حول تنسيق التعاون في دعم معاناة مسيحي العراق وسوريا حيث صدر عن الاجتماع بياناً عبر فيه عن القلق ازاء احوال المسيحيين المضطهدين في الشرق الاوسط والذين يتعرض وجودهم الى الخطر، وعن تقدير كنيسة المشرق الاشورية العميق للجهود التي تبذلها الكنيسة الارثذوكسية الروسية لتقديم المساعدات الانسانية للاقليات الدينية، وعن عزم الكنيستين على مواصلة الجهود المشتركة.

 من جانب آخر، تم التأكيد على مواصلة الاتصالات الاكاديمية بين الكنيستين، حيث لوحظ اهمية مشاركة كنيسة المشرق الآشورية في المؤتمر الرابع للآباء حول القديس مار أفرام السرياني وتراثه الروحي الذي عقد في معهد القديسين مار كيرلس ومار ميثوديوس اللاهوتي للدراسات العليا في موسكو في نيسان الماضي.

ونظرت لجنة الحوار أيضاً، الى أهمية تطوير التبادل الدراسي وأشكال اخرى من التعاون في مجالات الدراسات الاكاديمية وشؤون الشباب.

وأقر المشاركون بان الحوار اللاهوتي بين الكنيستين لا يزال في مرحلته الاولية، حيث لوحظ أهمية أول مشاورة غير رسمية لممثلي كنيسة المشرق الآشورية وبطريركية القسطنطينية والذي عقد في شيكاغو في شباط 2012، كأساس لبناء حوار مفيد بين الكنيستين في الشرق. كما تم تحديد خطوات ملموسة لهذه المشاورات مستقبلاً، تكون مبنية على عمق العلاقات التأريخية بين الكنيستين في بداية القرن العشرين خلال سنوات عمل البعثة الكنسية الروسية في أورمية، حيث قدم الارشمنديت ستيفن (سالو) تقريراً عن الموضوع.

 وستعرض نتائج اعمال اللجنة على المجمعين المقدسين للكنيستين الروسية والاشورية للموافقة عليها.

 وستعقد الدورة القادمة في روسيا في خريف عام 2018.

 

 مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية

 موضوع ذات صلة:

 انعقاد اللقاء الاول للجنة الحوار الثنائي بين الكنيستين، الارثذوكسية الروسية والمشرق الاشورية في موسكو

https://ar.news.assyrianchurch.org/archives/73249

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6992 ثانية