مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 1302 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 10:15:28 |

وفد من UNDP برنامج الامم المتحدة الانمائي يزور برطلة ودير مار متى

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

زار وفد من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP برئاسة ليزا غراندي منسق الشؤون الانسانية في العراق ونائب الممثل الخاص لبعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) في 25 تشرين الاول الفائت لجنة الاعمار في كنيسة برطلة للسريان الارثوذكس، وكان في استقبالهم في مقر اللجنة في برطلة الاب يعقوب سعدي المشرف على اللجنة والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي ومنذر شابا رئيس مجلس ناحية برطلة. وجرى خلال اللقاء الحديث عن الاولويات التي يجب على بعثة الامم المتحدة الاهتمام بها والتأكيد عليها وهي بناء بيئة جديدة بعد ازالة كل مخلفات داعش الفكرية وما نتج عن فترة احتلاله للمنطقة واصلاح ما دمر واعادة اعمار دور المواطنين وما لحق بهم من أضرار وإعادة تأهيل المشاريع الخدمية واصلاح البنية التحتية والاهم من ذلك كله الاستقرار الامني في المنطقة، وأوضح النائب اسحق والاب يعقوب أن عدم استقرار المنطقة أمنيا وغياب الخدمات وما لحق بالبنى التحتية من دمار من مسببات عدم تشجيع ابناء المنطقة للعودة اليها. بعدها زار الوفد الذي ضم ايضا السيد باتريك كارول والسيد وسام عبدالحميد المركز الصحي الرئيسي في برطلة المدمر وأطلع على حجم الدمار الذي لحق به، ثم توجه الوفد الى الموقع البديل للمركز الصحي وتعرف على المكان الذي لا يمكن ان يصلح لان يكون مركزا صحيا بسبب ضيق المكان وقلة الادوية والمستلزمات الطبية.

كما زار الوفد مدرسة برطلة الاولى الابتدائية واطلع على البيئة التي يتلقى فيها الطلبة تعليمهم التي تفتقد الى كافة مستلزمات التعليم الناجح.

توجه بعدها الوفد بصحبة الاب يعقوب سعدي والنائب رائد اسحق ومنذر شابا رئيس مجلس ناحية برطلة في زيارة الى دير مار متى. والتقى خلالها باصحاب النيافة المطارنة صليبا شمعون المستشار البطريركي لكنيسة السرين الارثوذكس، وموسى الشماني مطران ابرشية دير مار متى ورئيس الدير، وداود شرف مطران الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الارثوذكس واكد السادة المطارنة للوفد الى ان عدم استقرار المنطقة أمنيا وضعف الخدمات وعدم الجدية في الاعمار من قبل الدولة والمنظمات الدولية العاملة معها هي من اسباب عزوف أو بطء عودة النازحين الى مناطقهم.

يذكر أن برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP هي الجهة المهتمة بتأهيل المناطق التي تعرضت للدمار بسبب الحرب واعادة الاستقرار فيها.

هذا وكان النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي قد التقيا قبل هذه الزيارة بوفد من UNDP ايضا ضم السيد باتريك كارول يرافقه السيد وسام عبدالحميد وبحثا فيه عملية الاعمار في برطلة.

 
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3132 ثانية