وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      أعتقد أن أرمينيا ستكون واحدة من أقوى الديموقراطيات في العالم -رئيس الوزراء نيكول باشينيان لمجلة تايم الأمريكية-      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"      بدء العد والفرز اليدوي في دهوك      "تطور كبير" بتدفق المهاجرين من أميركا إلى كندا      بعد ملايين المشاهدات.. مفاجأة في فيديو فريق الإطفاء الكرواتي      بأمر فيفا.. "كارت أحمر" لفاتنات المونديال
| مشاهدات : 1172 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 14:28:24 |

سينودس أساقفة الكنيسة القبطية الكاثوليكية يختتم اجتماعه في الأقصر

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

اختتم مجمع السينودس المقدس للكنيسة القبطية الكاثوليكية المصرية اجتماعه الدوري بحضور الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، وأعضاء المجمع من الأساقفة، وبمشاركة العديد من الكهنة والرهبان والراهبات بأبرشية طيبة في الأقصر.

وفي ختام اجتماعات السينودس، مساء الأحد، التقى البطريرك عددًا من الكهنة والرهبان والراهبات بحضور الأنبا عمانوئيل مطران الأقصر، والذي قرر السينودس تلبية اقتراحه بأن يتم عقد بعض اجتماعاته داخل الأبرشيات المختلفة، وتم اختيار أبرشية طيبة بالأقصر لتستقبل أولى هذه اللقاءات خارج القاهرة.

وقدم البطريرك للكهنة والرهبان والراهبات ملخصًا بما دار من مناقشات أثناء الاجتماعات، موضحًا الدور المقدر والمنتظر من لجنة التجديد بالكنيسة القبطية الكاثوليكية وكيف أنها بذرة كانت قد ألقيت في الأرض من البطريرك الكاردينال أنطونيوس نجيب، ثم توقف الأمر قليلاً بسبب مرضه والأحوال العامة في مصر بعد الثورة.

وحول إمكانية أن يشارك رؤساء الرهبانيات أو أعضاء منها في هذه اللجنة، ذكر البطريرك إبراهيم إسحق أنه ليس هناك ما يمنع ذلك وإن كان دور اللجنة هو تنسيقي للجان، وسوف تتكون لتغطية كل أنشطة الكنيسة الكاثوليكية في مصر، وستكون هناك أدوار أساسية للرهبان من مختلف الرهبانيات. وحول القناة التليفزيونية الكاثوليكية المصرية والتطورات التي وصلت إليها الأمور، ذكر غبطته أن الأمور تسير ببطء نظرًا لوجود مشاكل اقتصادية متعلقة بالتمويل اللازم للقناة في الفترة الحالية.

وتحدث البطريرك إسحق عن دور مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنها سلاح ذو حدين، موجهًا نصيحة للحضور من الكهنة والرهبان، قائلاً: «عليكم توخي الحذر الشديد في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، وخاصة في القرارات المتعلقة بأمور كنسية أو تقديم آراء الكنيسة في أحداث جارية تمر بها البلاد على اختلاف أنواعها».

وفي نهاية الاجتماع، وجه مطران الأقصر الشكر للبطريرك لمشاركته في الزيارة التاريخية للسنيودس للأبرشية، آملاً أن تكون قرارته لخير الكنيسة وازدهارها. وعلى هامش الاجتماعات، قام البطريرك إسحق بزيارة رعوية لكنيسة القديس فرنسيس بالرزيقات، في زيارة هي الأولى بعد مرور ما يقرب من نصف قرن منذ زيارة البطريرك الراحل الكاردينال اسطفانوس الأول.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9894 ثانية