المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟
| مشاهدات : 849 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 14:28:24 |

سينودس أساقفة الكنيسة القبطية الكاثوليكية يختتم اجتماعه في الأقصر

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

اختتم مجمع السينودس المقدس للكنيسة القبطية الكاثوليكية المصرية اجتماعه الدوري بحضور الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، وأعضاء المجمع من الأساقفة، وبمشاركة العديد من الكهنة والرهبان والراهبات بأبرشية طيبة في الأقصر.

وفي ختام اجتماعات السينودس، مساء الأحد، التقى البطريرك عددًا من الكهنة والرهبان والراهبات بحضور الأنبا عمانوئيل مطران الأقصر، والذي قرر السينودس تلبية اقتراحه بأن يتم عقد بعض اجتماعاته داخل الأبرشيات المختلفة، وتم اختيار أبرشية طيبة بالأقصر لتستقبل أولى هذه اللقاءات خارج القاهرة.

وقدم البطريرك للكهنة والرهبان والراهبات ملخصًا بما دار من مناقشات أثناء الاجتماعات، موضحًا الدور المقدر والمنتظر من لجنة التجديد بالكنيسة القبطية الكاثوليكية وكيف أنها بذرة كانت قد ألقيت في الأرض من البطريرك الكاردينال أنطونيوس نجيب، ثم توقف الأمر قليلاً بسبب مرضه والأحوال العامة في مصر بعد الثورة.

وحول إمكانية أن يشارك رؤساء الرهبانيات أو أعضاء منها في هذه اللجنة، ذكر البطريرك إبراهيم إسحق أنه ليس هناك ما يمنع ذلك وإن كان دور اللجنة هو تنسيقي للجان، وسوف تتكون لتغطية كل أنشطة الكنيسة الكاثوليكية في مصر، وستكون هناك أدوار أساسية للرهبان من مختلف الرهبانيات. وحول القناة التليفزيونية الكاثوليكية المصرية والتطورات التي وصلت إليها الأمور، ذكر غبطته أن الأمور تسير ببطء نظرًا لوجود مشاكل اقتصادية متعلقة بالتمويل اللازم للقناة في الفترة الحالية.

وتحدث البطريرك إسحق عن دور مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنها سلاح ذو حدين، موجهًا نصيحة للحضور من الكهنة والرهبان، قائلاً: «عليكم توخي الحذر الشديد في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، وخاصة في القرارات المتعلقة بأمور كنسية أو تقديم آراء الكنيسة في أحداث جارية تمر بها البلاد على اختلاف أنواعها».

وفي نهاية الاجتماع، وجه مطران الأقصر الشكر للبطريرك لمشاركته في الزيارة التاريخية للسنيودس للأبرشية، آملاً أن تكون قرارته لخير الكنيسة وازدهارها. وعلى هامش الاجتماعات، قام البطريرك إسحق بزيارة رعوية لكنيسة القديس فرنسيس بالرزيقات، في زيارة هي الأولى بعد مرور ما يقرب من نصف قرن منذ زيارة البطريرك الراحل الكاردينال اسطفانوس الأول.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6696 ثانية