بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1081 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 15:21:34 |

الصدر يحدد 72 ساعة لـ"سرايا السلام"للانسحاب من كركوك ..ونائب كوردي يوضح الاسباب

 

عشتارتيفي كوم - باسنيوز/

 

اعلن النائب الكوردي في البرلمان العراقي شاخوان عبدالله، ان فصيل سرايا السلام التابع  للتيار الصدري تنسحب من مدينة كركوك بقرار من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، مبيناً ان عدة اسباب تقف وراء هذا القرار .

وقد أمر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، قيادة "سرايا السلام" بغلق مقراتهم والانسحاب من كركوك خلال 72 ساعة.

وقال الصدر: "على المجاهدين في "سرايا السلام" عدم التواجد في محافظة كركوك، ما ينبغي غلق كل مقراتهم فورا وخلال 72 ساعة"، مشددا على ضرورة "أن يكون زمام الأمور في تلك المحافظة وكافة المحافظات تدريجياً بيد القوات الأمنية حصراً".

شاخوان عبدالله ، وهو نائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، اوضح لـ(باسنيوز) ان هناك عدة اسباب لقرار الصدر بسحب سرايا السلام التابع لتياره من كركوك ، منها ان مقر هذا الفصيل هو الوحيد الذي تم استهدافه بعملية انتحارية من قبل انتحاري شيعي تركماني . مضيفاً ان " مليشيات الحشد الشعبي تريد توريط مقتدى الصدر في مواقف معادية للكورد " كما ان مليشيات الحشد تريد استهداف القوات التابعة له .

 كما اوضح عبدالله ، بأن سبب آخر لسحب سرايا السلام من كركوك هو احتمال حدوث جرائم كبيرة في كركوك "لذلك فإن الصدر لايريد لهذه القوات ان تكون جزءً من هذه الجرائم".

وكان القيادي في سرايا السلام أبو رضا الموسوي،أشار في وقت سابق، إلى أن عناصر "سرايا السلام" الذين وصلوا إلى كركوك هم "قوات مساندة للقوات الأمنية ولن تبقى للاحتفاظ بالأراضي إلا إذا طلب منها ذلك رسميا".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8054 ثانية