احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 1026 | مشاركات: 0 | 2017-11-07 15:21:34 |

الصدر يحدد 72 ساعة لـ"سرايا السلام"للانسحاب من كركوك ..ونائب كوردي يوضح الاسباب

 

عشتارتيفي كوم - باسنيوز/

 

اعلن النائب الكوردي في البرلمان العراقي شاخوان عبدالله، ان فصيل سرايا السلام التابع  للتيار الصدري تنسحب من مدينة كركوك بقرار من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، مبيناً ان عدة اسباب تقف وراء هذا القرار .

وقد أمر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، قيادة "سرايا السلام" بغلق مقراتهم والانسحاب من كركوك خلال 72 ساعة.

وقال الصدر: "على المجاهدين في "سرايا السلام" عدم التواجد في محافظة كركوك، ما ينبغي غلق كل مقراتهم فورا وخلال 72 ساعة"، مشددا على ضرورة "أن يكون زمام الأمور في تلك المحافظة وكافة المحافظات تدريجياً بيد القوات الأمنية حصراً".

شاخوان عبدالله ، وهو نائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، اوضح لـ(باسنيوز) ان هناك عدة اسباب لقرار الصدر بسحب سرايا السلام التابع لتياره من كركوك ، منها ان مقر هذا الفصيل هو الوحيد الذي تم استهدافه بعملية انتحارية من قبل انتحاري شيعي تركماني . مضيفاً ان " مليشيات الحشد الشعبي تريد توريط مقتدى الصدر في مواقف معادية للكورد " كما ان مليشيات الحشد تريد استهداف القوات التابعة له .

 كما اوضح عبدالله ، بأن سبب آخر لسحب سرايا السلام من كركوك هو احتمال حدوث جرائم كبيرة في كركوك "لذلك فإن الصدر لايريد لهذه القوات ان تكون جزءً من هذه الجرائم".

وكان القيادي في سرايا السلام أبو رضا الموسوي،أشار في وقت سابق، إلى أن عناصر "سرايا السلام" الذين وصلوا إلى كركوك هم "قوات مساندة للقوات الأمنية ولن تبقى للاحتفاظ بالأراضي إلا إذا طلب منها ذلك رسميا".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2402 ثانية