مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 895 | مشاركات: 0 | 2017-11-08 09:39:30 |

المملكة السعودية تنحدر إلى الهاوية

محمد جواد الميالي

 

 

صدام حسين عبد المجيد التكريتي، الذي ينتمي إلى عشيرة البيجات، ولد وترعرع، في عائلة فقيرة، من سكنت العوجة، شمال مدينة تكريت، وتتصف عشيرته بالفقر، واللجوء إلى القتل، في حل مشاكلها.

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولد في الرياض، وينتمي إلى العائلة المالكة، من أغنى العوائل في الرياض.

تولى صدام حسين، مقاليد الحكم في العراق، وهو بعمر ٤٢، حيث أصبح رئيساً للعراق، بينما تولى ولاية العهد، في المملكة السعودية، محمد بن سلمان، وهو بعمر ٣٢.

أكمل صدام حسين، دراسته الإعدادية، في ثانوية الكرخ، ودرس في كلية الحقوق، جامعة القاهرة، عامي 1962م و1963م، بينما تلقى، بن سلمان عدداً، من الدورات والبرامج المتخصصة، وحصل على درجة، البكالوريوس في القانون، من جامعة الملك سعود، حائزاً على الترتيب الثاني على دفعته.

لعب صدام حسين، دوراً رئيسياً، في إنقلاب حزب البعث عام 1965م، والذي وضعه في هرم دولة البعث، كنائب للرئيس البعثي، اللواء أحمد حسن البكر، وأمسك صدام، بزمام الأمور، في القطاعات الحكومية، والقوات المسلحة، بعد أن أصبح، رئيساً للجمهورية، قام بحملة، لتصفية معارضيه وخصومه، في داخل حزب البعث، بدعوى خيانتهم للحزب، وذلك لكي يتفرد، في رأيه وحكمه للعراق .

فور تولي سلمان بن عبد العزيز، الحكم في 23 يناير 2015م، صدر الأمر الملكي، بتوليه وزارة الدفاع، وتعيينه رئيساً للديوان الملكي، ومستشاراً خاصاً للملك، فبعد أن تولى، أهم القطاعات العسكرية في المملكة، صدر أمر من والده، بإعفاء محمد بن نايف، وتولية ولاية العهد في المملكة السعودية، مع إستمراره وزيراً للدفاع.

في عام 1980م، دخل صدام حرباً مع إيران، استمرت 8 سنوات، حتى إنتهت الحرب، في 8 أغسطس عام 1988م، وقام بعد إنتهائها، بإهداء إيران 120 طائرة، حربية روسية الصنع، وبعدها غزا صدام الكويت، وأصبح مصدر تهديد، لأمن الخليج العربي، والتي أدت إلى نشوب، حرب الخليج الثانية عام 1991م، وبعدها أصبح العراق، محاصرا دولياً، إلى حين سقوط صدام حسين، وذلك أدى إلى تدهور، الأوضاع الاقتصادية والأمنية، في العراق إلى هذا الوقت.

فور ظهور بن سلمان، على الساحة السياسية، عمل على تغيرات جذرية، التي بدأت بالظهور على الدولة السعودي، حيث عاصفة الفساد، ودخوله في حرب اليمن، كلها دلائل، على اتجاه السعودية، إلى نزاع مسلح، كما فعل صدام في العراق، فهل ستنحدر السعودية إلى الهاوية؟

فما أشبه اليوم بالأمس.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6705 ثانية