باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما
| مشاهدات : 775 | مشاركات: 0 | 2017-11-09 12:15:21 |

مسؤول بالبرلمان الأوروبي: لا نريد أن يرتكب العراق انتهاكات أخرى بحق إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ندد رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبي، ديفيد بانرمان، بهجمات الحشد الشعبي على كركوك والمناطق المحيطة بها.

وقال ديفيد بانرمان: "لا نرغب بأن يرتكب العراق انتهاكات أخرى، أو أن يقدم على ممارسات جديدة ضد إقليم كوردستان".

وأفادت مراسلة شبكة رووداو الإعلامية، آلا شالي، من العاصمة البلجيكية بروكسل، بأن "مجموعة أصدقاء كوردستان في البرلمان الأوروبي عقدت اجتماعاً، أمس الأربعاء، حضره عدد من أعضاء الكتل البرلمانية المختلفة في برلمان الاتحاد الأوروبي".

وأضافت مراسلة رووداو أن "الاجتماع تناول بالتفصيل الأحداث التي وقعت في كوردستان يوم 16/10/2017، إلى جانب مناقشة العلاقات بين أربيل وبغداد".

مشيرةً إلى أن "مجموعة أصدقاء كوردستان قررت عقب الاجتماع إرسال تقرير للبرلمان الأوروبي للمطالبة بالضغط على مكتب، فيدريكا موغريني، كي يكون لهم موقف واضح ومؤثر في حلِّ المشاكل داخل العراق، والضغط على بغداد من أجل بدء الحوار مع إقليم كوردستان".

وحول إجراءات الاتحاد الأوروبي من أجل الضغط على بغداد وأربيل بهدف حل المشاكل العالقة، قال رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبي، ديفيد بانرمان، لشبكة رووداو الإعلامية: "ما نريده هو البدء بالاستعدادات لحل المشاكل بأقرب وقت، ولكن المشكلة الرئيسية هي كيفية منع وقوع نزاع عسكري، لأنه لا يصب في مصلحة إقليم كوردستانن ولا في مصلحة بغداد".

وأضاف بانرمان: "نحن نستنكر انتهاكات الحشد الشعبي بحق الأهالي في كركوك، ونطالب بوضع حد لها، كما استنكرت الولايات المتحدة الأمريكية هذه الانتهاكات أيضاً وطالبت بانسحاب كافة الميليشيات الشيعية التابعة لإيران من العراق الذي بدأ يعاني من أزمة خطيرة تسببت بقلق كبير".

وأكد رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبي، أن "الكورد ينتظرهم أفق مشرق، إلا أن كافة الطرق تؤدي إلى الحوار، ومن الضروري حلُّ كافة المشاكل عن طريق الحوار".

وتابع قائلاً: "طالبنا ببدء الحوار بين أربيل وبغداد للتوصل إلى اتفاق، ولا نريد أن يرتكب العراق المزيد من الانتهاكات أو المزيد من الممارسات ضد إقليم كوردستان، ونحن في البرلمان الأوروبي سنعمل للضغط على حكومة بغداد، وسنطالبها بتوضيح أسباب الضغوطات التي تمارسها ضد إقليم كوردستان".

مشيراً إلى أن "إقليم كوردستان لم يعلن استقلاله كما فعلت كاتالونيا، لذلك يجب منح إقليم كوردستان المزيد من الحكم الذاتي في إطار العراق من أجل حل الأزمة سلمياً".

وأردف بانرمان: "يجب ألا يدير أي طرف ظهره للكورد، كما أننا لا نرغب باندلاع حرب في المنطقة، وأعتقد أن كافة الأطراف لا ترغب بذلك أيضاً، ومن الضروري احترام مطالب الشعب الكوردي، ومعرفة الوضع القائم في العراق حالياً، وأنا واثق من أن العراق يتجه نحو الأفضل، ولكن الاتحاد الأوروبي لم يدعم الكورد كما يجب".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6620 ثانية