مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 820 | مشاركات: 0 | 2017-11-09 12:15:21 |

مسؤول بالبرلمان الأوروبي: لا نريد أن يرتكب العراق انتهاكات أخرى بحق إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ندد رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبي، ديفيد بانرمان، بهجمات الحشد الشعبي على كركوك والمناطق المحيطة بها.

وقال ديفيد بانرمان: "لا نرغب بأن يرتكب العراق انتهاكات أخرى، أو أن يقدم على ممارسات جديدة ضد إقليم كوردستان".

وأفادت مراسلة شبكة رووداو الإعلامية، آلا شالي، من العاصمة البلجيكية بروكسل، بأن "مجموعة أصدقاء كوردستان في البرلمان الأوروبي عقدت اجتماعاً، أمس الأربعاء، حضره عدد من أعضاء الكتل البرلمانية المختلفة في برلمان الاتحاد الأوروبي".

وأضافت مراسلة رووداو أن "الاجتماع تناول بالتفصيل الأحداث التي وقعت في كوردستان يوم 16/10/2017، إلى جانب مناقشة العلاقات بين أربيل وبغداد".

مشيرةً إلى أن "مجموعة أصدقاء كوردستان قررت عقب الاجتماع إرسال تقرير للبرلمان الأوروبي للمطالبة بالضغط على مكتب، فيدريكا موغريني، كي يكون لهم موقف واضح ومؤثر في حلِّ المشاكل داخل العراق، والضغط على بغداد من أجل بدء الحوار مع إقليم كوردستان".

وحول إجراءات الاتحاد الأوروبي من أجل الضغط على بغداد وأربيل بهدف حل المشاكل العالقة، قال رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبي، ديفيد بانرمان، لشبكة رووداو الإعلامية: "ما نريده هو البدء بالاستعدادات لحل المشاكل بأقرب وقت، ولكن المشكلة الرئيسية هي كيفية منع وقوع نزاع عسكري، لأنه لا يصب في مصلحة إقليم كوردستانن ولا في مصلحة بغداد".

وأضاف بانرمان: "نحن نستنكر انتهاكات الحشد الشعبي بحق الأهالي في كركوك، ونطالب بوضع حد لها، كما استنكرت الولايات المتحدة الأمريكية هذه الانتهاكات أيضاً وطالبت بانسحاب كافة الميليشيات الشيعية التابعة لإيران من العراق الذي بدأ يعاني من أزمة خطيرة تسببت بقلق كبير".

وأكد رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبي، أن "الكورد ينتظرهم أفق مشرق، إلا أن كافة الطرق تؤدي إلى الحوار، ومن الضروري حلُّ كافة المشاكل عن طريق الحوار".

وتابع قائلاً: "طالبنا ببدء الحوار بين أربيل وبغداد للتوصل إلى اتفاق، ولا نريد أن يرتكب العراق المزيد من الانتهاكات أو المزيد من الممارسات ضد إقليم كوردستان، ونحن في البرلمان الأوروبي سنعمل للضغط على حكومة بغداد، وسنطالبها بتوضيح أسباب الضغوطات التي تمارسها ضد إقليم كوردستان".

مشيراً إلى أن "إقليم كوردستان لم يعلن استقلاله كما فعلت كاتالونيا، لذلك يجب منح إقليم كوردستان المزيد من الحكم الذاتي في إطار العراق من أجل حل الأزمة سلمياً".

وأردف بانرمان: "يجب ألا يدير أي طرف ظهره للكورد، كما أننا لا نرغب باندلاع حرب في المنطقة، وأعتقد أن كافة الأطراف لا ترغب بذلك أيضاً، ومن الضروري احترام مطالب الشعب الكوردي، ومعرفة الوضع القائم في العراق حالياً، وأنا واثق من أن العراق يتجه نحو الأفضل، ولكن الاتحاد الأوروبي لم يدعم الكورد كما يجب".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3447 ثانية