فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 1334 | مشاركات: 0 | 2017-11-10 13:28:44 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعو مجلس النواب العراقي الى التريث في تبنّي تعديلات قانون الاحوال الشّخصية

 

عشتارتيفي كوم/

 

دعت عضوة الهيئة الادارية للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية السيدة سميرة كوري اعضاء مجلس النواب العراقي الموقر الى التريث في تبنّي التعديلات المقترحة في قانون الأحوال الشّخصية، خاصَّةً ما يتعلّق بزواج القاصرات.

وفيما يلي نص البيان:

 

يحاول العراق بمختلف مؤسّساتهِ الدستورية ومنظَّماته المدنيَّة منذ صدور القرار الاممي ( 1325 ) الخاص بحماية المرأة الى تكريس حقوقِها في المجتمع لتمكينها من دورها الأساسي والطبيعي في الحياة العامة للمساهمة جنباً الى جنب الرجل في بناء الأُسرة والمجتمع والوطن.

 

وفي هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد من تحديات مختلفة صوَّت مجلس النوّاب من حيث المبدأ في 31/تشرين الاول/2017 على مشروع التعديلات المقترحة على قانون الأحوال الشخصية المرقم " 188 لسنة 1959 ".

 

ان هذه التعديلات مخالفة للاتفاقيَّات والأَعراف الدوليَّة لا سيَّما إِتفاقيَّة حقوق الطفل التي تنص في المادة الاولى على اعتبار زواج من هم دون سن (18) عاما ً زواجا ً مخالفا ً ومناهضا ً للاتفاقيات لكونها تصادر حرية وكرامة واختيار القاصر ذات التسعة اعوام، الى جانب الاضرار الصحية التي تتعرض لها المرأَة بهذا العمر اثناء الحمل والولادة الامر الذي يتقاطع مع مبادئ حقوق الانسان.

 

تاسيساً على ذلك فانَّنا ندعو مجلس النواب الموقر الى التريث في تبنّي هذه التعديلات وإفساح المجال لنقاشات وحوارات اوسع تساهم فيها مختلف الجهات القانونية والمدنية والاجتماعيّة من اجل الوصول الى صِيَغ اكثر مقبولية تصب في خدمة المجتمع وتحديداً المرأَة مع مراعاة التعدديّة الدينية والمذهبيّة المتعايشة في العراق.

 

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

10/تشرين الثاني/2017

www.ihrsusa.net

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6170 ثانية