المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 904 | مشاركات: 0 | 2017-11-11 09:53:05 |

البابا تواضروس: الحركات المتطرفة تسببت فى هجرة المسيحيين من الشرق الأوسط

 

عشتار تيفي كوم - الشروق/

قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، «إنه لا أحد ينكر انخفاض عدد المسيحيين فى منطقة الشرق الأوسط وارتفاع عدد المهاجرين منها بسبب زيادة عدد الحركات المتطرفة المسلحة التى تعتبر القبطي كافرا».

وأضاف البابا فى كلمته خلال اجتماع بطاركة الشرق الأوسط المنعقد بالعاصمة الألمانية برلين «والتى نشرتها مجلة الكرازة »، أن التصعيد من جانب الجماعات الإرهابية يعد تحديا كبيرا يواجهه المسيحيون فى العالم وبالأخص من يعيشون فى الشرق الأوسط، لافتا إلى أن تلك القوى الظلامية هدفها الرئيسى الفرقة والانقسام فى المنطقة.

وتابع: «أن الوحدة المسيحية فى العالم أصبحت الآن من الضرورات.. وهى وحدة سيعطيها لنا الله إذا قدمنا عقولا منفتحة وقلوبا واسعة وأرواحا متضعة»، لافتا إلى أهمية وجود المسيحيين فى الشرق الأوسط، مضيفا: «أن لكل كنيسة دورا مهما على المستوى المسيحي والوطني والعالمي.. والكنيسة القبطية الأرثوذكسية لها إسهامات كنسية هامة فى مجال العلوم اللاهوتية».








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6292 ثانية