البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سوريو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان
| مشاهدات : 1062 | مشاركات: 0 | 2017-11-11 09:53:05 |

البابا تواضروس: الحركات المتطرفة تسببت فى هجرة المسيحيين من الشرق الأوسط

 

عشتار تيفي كوم - الشروق/

قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، «إنه لا أحد ينكر انخفاض عدد المسيحيين فى منطقة الشرق الأوسط وارتفاع عدد المهاجرين منها بسبب زيادة عدد الحركات المتطرفة المسلحة التى تعتبر القبطي كافرا».

وأضاف البابا فى كلمته خلال اجتماع بطاركة الشرق الأوسط المنعقد بالعاصمة الألمانية برلين «والتى نشرتها مجلة الكرازة »، أن التصعيد من جانب الجماعات الإرهابية يعد تحديا كبيرا يواجهه المسيحيون فى العالم وبالأخص من يعيشون فى الشرق الأوسط، لافتا إلى أن تلك القوى الظلامية هدفها الرئيسى الفرقة والانقسام فى المنطقة.

وتابع: «أن الوحدة المسيحية فى العالم أصبحت الآن من الضرورات.. وهى وحدة سيعطيها لنا الله إذا قدمنا عقولا منفتحة وقلوبا واسعة وأرواحا متضعة»، لافتا إلى أهمية وجود المسيحيين فى الشرق الأوسط، مضيفا: «أن لكل كنيسة دورا مهما على المستوى المسيحي والوطني والعالمي.. والكنيسة القبطية الأرثوذكسية لها إسهامات كنسية هامة فى مجال العلوم اللاهوتية».








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2525 ثانية