فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      اليوم على شاشة عشتار.. جولة جديدة في الجانب الأيمن من الموصل      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      تجمع جماهيري في سان دييغو تضامنا مع شعبنا في سهل نينوى      نوزاد بولص : هناك مخاطر على مصيرالمسيحيين والأيزيديين في مناطق التماس بين حكومة الإقليم والعراق الفدرالي      التقرير الدوري الخامس الصادر في 14/11/2017 عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشان الانتهاكات الحقوقية الوضع التعليمي في سهل نينوى وسنجار وتلعفر للعام الدراسي الجديد 2017 – 2018      مسرور بارزاني: لن نبقى متفرجين إزاء أوضاع مسيحيي سهل نينوى      التاريخ المسيحي للشرق الذي يريد المتطرفون إلغاءه      التقرير الدوري الثالث الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن مدن وبلدات وقرى سهل نينوى واحوال العائدين اليها      مجلس محافظة كركوك يعقد أول اجتماع له بعد أحداث 16 تشرين الأول      صحيفة...على أمراء السعودية المحتجزين دفع 70% من ثرواتهم      بعد أن رُزق بـ3 أطفال خلال 4 أشهر.. رونالدو يحدد عدد الأطفال الذين سينجبهم      لأول مرة في التاريخ.. زرع جهاز يقوي الذاكرة في أدمغتنا      القوات العراقية تقتحم مدينة راوة آخر معاقل داعش بالعراق      تقرير دولي يحذر.. هكذا سيعود داعش      السفارة الامريكية تنفي تقارير بخصوص توقع وكالة امريكية لزلزال مدمر يضرب العراق وايران      خبير: ترمب يحاول الضغط على العبادي لـ"تقليم أظافر إيران" أو تقليل دورها      بيع "اللوحة الضائعة" للمسيح بوضعية "سالفاتور موندي" لدافينشي بمبلغ خيالي      عقد مونديال روسيا يكتمل بتأهل "الفارس الأخير"
| مشاهدات : 540 | مشاركات: 0 | 2017-11-12 10:38:27 |

العبادي: مازلت ملتزماً بالمادة 140 وبدفع رواتب موظفي إقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، يوم السبت، أننا لانحتاج إلى وساطة مع شعبنا في إقليم كوردستان، ومازلت ملتزم بالمادة 140 التي أقرت عام 2003، وبدفع رواتب موظفي إقليم كوردستان .

وقال العبادي في زيارة إلى مدينة كربلاء جنوب بغداد غداة إحياء أربعينية الإمام الحسين إننا "لانحتاج وساطة مع شعبنا في إقليم كوردستان والكورد أبنائنا، وليسوا مواطنين من الدرجة الثانية بل مواطنين درجة أولى كباقي مواطني العراق".

وأضاف "أننا نتعامل مع المحافظات الشمالية (هم لايحبون هذا المسمى) لكنها قضية جغرافية كل بلد فيه شرق وغرب وشمال وجنوب ووسط"، لافتاً إلى أن "هذه الألفاظ ليس فيها مخالفة للنص الدستوري"، معتبراً أن"هذا ليس ضد الإقليم وضد المواطنين".

وأشارالعبادي إلى أنه" طلب الكثير من المواطنين في الإقليم أن أتعامل مع محافظاتهم، حيث يقولون لاتوجد عدالة في توزيع توزيع الرواتب والخدمات والاستثمار".

ولفت إلى أنه "مُصرعلى وعدي بدفع رواتب الإقليم عندما نستلم النفط بالكامل لم نسيطر عليه بالكامل، وإلى الآن لازل إنبوب النفط في كركوك الاستراتيجي عبر تركيا مدمراً"، موضحاً "أننا طالبنا بالسيطرة على كامل الشريط الحدودي مع كل الدول بضمنها تركيا وإيران مع الإقليم".

وأوضح أن"هناك المادة (110) الدستورية التي تنص على أن للحدود الدولية صلاحية حصرية للحكومة الاتحادية وهذا يختلف عن المادة (140) التي تحدد حدود الإقليم ذلك عام 2003 وأنا ملتزم به".

 وتابع العبادي"هناك أيضاً نص دستوري آخر يتعلق بالحدود الدولية مع دول الجوار والذي نلتزم به نحن أيضاً وهذه المطالب حققنا أكثرها الآن على الأرض بالتعاون مع الكثير من عناصر البيشمركة الذين اتُهموا بالخيانة للأسف هؤلاء البيشمركة آبوا سفك الدم العراقي".

وأردف أنهم"كانوا مأمورين بقتل الجنود العراقيين وبالتصادم مع الجيش الاتحادي، لكن أكثرهم امتنعوا عن ذلك ولم يقاتلوا ولذلك تعاملنا معهم بكل سلاسة، والبيشمركة الكثير منهم عناصر أبطال قاتلوا داعش من أجل الحفاظ على الأمن في تلك المناطق".

ولفت إلى أنه" سنبدأ بعملية إحصاء وتدقيق لأنه بدون إحصاء الأموال تذهب لإعطاء رواتب عالية لأتباع الأحزاب وترك المواطن البسيط، ونحن ملتزمين بوعودنا لكن ليصبروا علينا قليلاً ربما يأخذ الأمر بعض الوقت لانه لاتتوفر لدينا معلومات كافية".

وختم رئيس الوزراء العارقي قائلاً: "ادعوا كل المسؤولين في الإقليم إلى التعامل معنا من أجل ايصال الرواتب إلى الموظفين وإيصال الخدمات إلى كل المواطنين في الإقليم وكل محافظات العراق".   








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5667 ثانية