وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل القنصل الفخري السوري في كندا      منظمة دعم وتنمية الشباب في إقليم كوردستان تقيم ندوة تحت شعار (حماية الشباب ومكافحة الجريمة) / عنكاوا      البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل      تقرير اخباري.. "إستنفار" في الفلبين بسبب بركان "مايون"      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين
| مشاهدات : 1842 | مشاركات: 0 | 2017-11-13 18:37:18 |

كوردستان تعلن تضرر سد دربندخان بفعل الزلزال

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلنت وزارة الزراعة في اقليم كوردستان تضرر سد دربندخان بفعل الزلزال الذي ضرب الاقليم وإيران والعراق مساء امس.

وقال وزير زراعة اقليم كوردستان عبد الستار مجيد في بيان إن سد دربندخان تعرض لأضرار نتيجة الزلزال الذي ضرب معظم مناطق كوردستان.

وبعدما دعا المواطنين الى الابتعاد عن السد حفاظا على حياتهم، اشار مجيد الى ان "الفرق المختصة تدرس حجم الأضرار حاليا".

وقال مدير سد دربندخان رحمن خاني في تصريحات لوسائل اعلام محلية إن السد تأثر بالزلزال حيث حدثت تشققات سطحية فيه.

وسد دربندخان الذي يعمل بالطاقة الكهرمائية يقع بالقرب من مدينة دربندخان ويبلغ ارتفاعه نحو 128 مترا فيما يقدر طوله بنحو 445 مترا بينما يبلغ أقصى عرض للسد نحو 17 متراً.

وقال وزير الموارد المائية العراقي حسن الجنابي في بيان إن "انزلاقات في الجبل المجاور لمنشأ سد دربندخان قد حدثت"، مشيرا الى أن "قطع احجار وأنقاض سقطت في المسيل المائي للسد".

وأضاف الجنابي أن "بعض البيوت المجاورة للسد قد انهارت"، لافتا الى أن "المطمئن هو أن سد حمرين وهو أسفل سد دربندخان بوضع جيد".

ودعا الجانبي السكان الى "اخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجرى النهر في باوه نور وكولجوه وشيخ بابا والسعدية وبعقوبة وجلولاء".

يشار الى ان منطقة دربندخان كانت الاكثر تضررا بفعل الزلزال النادر الذي اوقع اربعة قتلى على الاقل فيما اصيب عشرات آخرون بجروح.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3818 ثانية