وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      أعتقد أن أرمينيا ستكون واحدة من أقوى الديموقراطيات في العالم -رئيس الوزراء نيكول باشينيان لمجلة تايم الأمريكية-      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"      بدء العد والفرز اليدوي في دهوك      "تطور كبير" بتدفق المهاجرين من أميركا إلى كندا      بعد ملايين المشاهدات.. مفاجأة في فيديو فريق الإطفاء الكرواتي      بأمر فيفا.. "كارت أحمر" لفاتنات المونديال
| مشاهدات : 2082 | مشاركات: 0 | 2017-11-13 18:37:18 |

كوردستان تعلن تضرر سد دربندخان بفعل الزلزال

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلنت وزارة الزراعة في اقليم كوردستان تضرر سد دربندخان بفعل الزلزال الذي ضرب الاقليم وإيران والعراق مساء امس.

وقال وزير زراعة اقليم كوردستان عبد الستار مجيد في بيان إن سد دربندخان تعرض لأضرار نتيجة الزلزال الذي ضرب معظم مناطق كوردستان.

وبعدما دعا المواطنين الى الابتعاد عن السد حفاظا على حياتهم، اشار مجيد الى ان "الفرق المختصة تدرس حجم الأضرار حاليا".

وقال مدير سد دربندخان رحمن خاني في تصريحات لوسائل اعلام محلية إن السد تأثر بالزلزال حيث حدثت تشققات سطحية فيه.

وسد دربندخان الذي يعمل بالطاقة الكهرمائية يقع بالقرب من مدينة دربندخان ويبلغ ارتفاعه نحو 128 مترا فيما يقدر طوله بنحو 445 مترا بينما يبلغ أقصى عرض للسد نحو 17 متراً.

وقال وزير الموارد المائية العراقي حسن الجنابي في بيان إن "انزلاقات في الجبل المجاور لمنشأ سد دربندخان قد حدثت"، مشيرا الى أن "قطع احجار وأنقاض سقطت في المسيل المائي للسد".

وأضاف الجنابي أن "بعض البيوت المجاورة للسد قد انهارت"، لافتا الى أن "المطمئن هو أن سد حمرين وهو أسفل سد دربندخان بوضع جيد".

ودعا الجانبي السكان الى "اخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجرى النهر في باوه نور وكولجوه وشيخ بابا والسعدية وبعقوبة وجلولاء".

يشار الى ان منطقة دربندخان كانت الاكثر تضررا بفعل الزلزال النادر الذي اوقع اربعة قتلى على الاقل فيما اصيب عشرات آخرون بجروح.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1599 ثانية