رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 2194 | مشاركات: 0 | 2017-11-14 09:58:25 |

دراسة أمريكية تكشف عن حصيلة اعداد المسيحيين بالعالم

 

عشتار تيفي كوم -  france24/

أفادت دراسة أمريكية أن المسيحيين يشكلون أكبر مجموعة دينية في العالم بـ 2.2 مليار نسمة أي 32 بالمئة من سكان العالم، متقدمين على المسلمين البالغ عددهم 1.6 مليار مسلم (23 بالمئة) ثم الهندوس بمليار شخص. ويبلغ عدد اليهود 14 مليون شخص.
افادت دراسة اجراها مركز بيو الاميركي للابحاث حول الديانات الثلاثاء ان المسيحيين هم المجموعة الدينية الاكبر في العالم مع 2,2 مليار نسمة، يليهم المسلمون وبعدهم الهندوس والبوذيون.

واستندت دراسة "المشهد الديني العالمي" الى ما يزيد عن 2500 احصاء سكاني او سجل او دراسة واسعة النطاق في اكثر من 230 بلدا، وهي تسجل حجم المجموعات الدينية الكبرى في العالم وتوزيعها خلال العام 2010.
وبحسب مركز بيو فان 84% من سكان العالم ينتمون الى مجموعة دينية، ما يساوي 5,8 مليارات من اصل 6,9 مليارات هو العدد الاجمالي لسكان العالم في 2010.

ومن اصل هذا العدد هناك 2,2 مليار مسيحي (32% من مجمل سكان العالم) و1,6 مليار مسلم (23%) ومليار هندوسي (15%) وحوالى 500 مليون بوذي (7%) و14 مليون يهودي (0,2%).
وهناك اكثر من 400 مليون نسمة يتبعون ديانات اخرى (هنود اميركا، السكان الاصليون في استراليا، الاقليات الصينية الخ).
وتفيد الدراسة ان 16% من سكان العالم (1,1 مليار) لا يتبعون اي ديانة ولو ان عددا كبيرا منهم يقر بشكل من المعتقدات الروحية.
كذلك يختلف التوزيع الجغرافي لمختلف المجموعات حيث يقيم الهندوس والبوذيون جميعهم تقريبا في منطقة اسيا والمحيط الهادئ، مع 75% من الذين لا ينتمون الى اي ديانة.
ويقيم 62% من المسلمين في المنطقة ذاتها مع تركيز كبير في اندونيسيا والهند وباكستان.
اما المسيحيون فيتوزعون بشكل اوسع بين اوروبا (24%) واميركا اللاتينية وجزر الكاريبي (24%) وافريقيا جنوب الصحراء (24%). وتؤوي الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك اكبر مجموعات مسيحية.
ويقيم 44% من اليهود في اميركا الشمالية ويتركز ربعهم في اسرائيل.

ويقيم حوالى 75% من الاشخاص المتدينين في بلد تشكل ديانتهم غالبية سكانه. واحصت الدراسة 157 بلدا ذات غالبية مسيحية و48 ذات غالبية اسلامية.
وفي المقابل فان 70% من البوذيين هم اقلية دينية في بلادهم.

ومتوسط اعمار المسلمين (23 عاما) والهندوس (26 عاما) ادنى من متوسط اعمار سكان العالم بشكل اجمالي (28 عاما) وجميع المجموعات الدينية الاخرى تسجل متوسط اعمار اعلى يبلغ 30 عاما للمسيحيين و36 عاما لليهود.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0520 ثانية