السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور المديرية العامة للاعداد والتدريب      المركز الأوروبي للقانون والعدالة يلقي كلمة باللغة العربية من خلال فتاة مسيحية حول الإبادة الجماعية للمسيحيين أمام مجلس حقوق الإنسان      إنفوغرافيك.. كيف ومتى بدأ اضطهاد المسيحيين في العراق      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      اليوم الحادي عشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      شاهد.. كوردستان تضبط زعيم مافيا أفلت من الاعتقال بأربع دول      إيران تغلق منفذين حدوديين مع العراق بسبب هجوم الأهواز      رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش
| مشاهدات : 3315 | مشاركات: 0 | 2017-11-15 16:30:33 |

إقليم كوردستان يعلن شرطه للموافقة على تخصيص 12.67% من الموازنة له

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أشار تقرير صادر عن اللجنة المالية في برلمان كوردستان، إلى موافقة الإقليم على تخصيص 12.67% من الموازنة له، في حالة واحدة فقط.

 وجاء في تقرير اللجنة بشأن حصة الإقليم من الموازنة، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: "إذا لم توافق بغداد على دفع 17% من الموازنة لإقليم كوردستان، فيجب على إقليم كوردستان التمسك بأن تكون نسبة 12.67% من مجموع إيرادات العراق دون استقطاع النفقات السيادية منها".

وأوضح أنه "بذلك ستبلغ حصة إقليم كوردستان 13 ترليون دينار، في حين أن دفع نسبة 17% من الموازنة بعد استقطاع النفقات السيادية يعني إرسال 11 ترليون دينار للإقليم".

وشدد التقرير على "وجوب معالجة الاختلاف في عدد موظفي إقليم كوردستان، من قبل لجنة مختصة تضم خبراء من الجانبين، حيث أن إقليم كوردستان يؤكد أن العدد هو مليون و249 ألفاً و481 شخصاً، في حين أن بغداد تشير إلى أن عدد الموظفين في الإقليم هو 681 ألفاً  21 شخصاً فقط".

ولفت تقرير اللجنة، إلى ضرورة التزام إقليم كوردستان بتصدير 250 ألف برميل من النفط يومياً عبر العراق.

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي تعهد عدة مرات بدفع رواتب موظفي إقليم كوردستان، في حين أبدت حكومة الإقليم اعتراضها على تخفيض حصة الإقليم من الموازنة من 17% إلى 67. 12%، وتخصيص 330 مليار دينار  فقط لرواتب موظفي الإقليم البالغ عددهم مليوناً و249 ألفاً و 481  موظفاً، والذين يصل المبالغ المطلوبة لتأمين رواتبهم 897 ملیاراً و 500 ملیون دینار.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3416 ثانية