الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1480 | مشاركات: 0 | 2017-11-16 10:12:09 |

أسرار مثيرة ومخفية ... نكشفها لكم وبتصرف

جان يلدا خوشابا

 

ايها الاحبة

 كنت أستمع لإذاعة داخلية هنا في ديترويت وكانت المذيعة تسأل السؤال الاتي:

 لماذا فجأة يحب اللبنانيين سعد الحريري وهم من كانوا خصوماً له على  طول الطريق ومنافسين له ولغيره   

فكأن لابد من نتابع ما يجري على الساحة او مراكز النفوذ الإيراني السعودي أن صح التعبير 

وهنا سنكتب ما جري بعد متابعة بعض التقرير الواردة من مراكز القرار 

وكما هو معلوم للجميع فقد زار الرئيس الامريكي دونالد ترمب السعودية بعد انتخابه وقطع معهم اتفاقات عديدة وجمع أموال رهيبة على وعد منه بحماية السعودية وعمل المستحيل بالقضاء او التخيف من  النفوذ الإيراني المقلق لهم  حيث اصبح الايرانيون يتحكمون  بأكثر من عاصمة عربية وأصبحوا قريبين جدا بل وجار للسعوديين في اليمن وأصبحت  الحرب  الخفية تميل لصالحهم .

ولهذا الأسباب طلب ولي العهد المتمسك بالامور في السعودية من الأمراء الاثرياء التبرع باموال كثيرة من اجل مواجهة التقدم والسيطرة الإيرانية في المنطقة  .

لم تروق الفكرة لهؤلاء الأمراء واصحاب النفوذ ولم تعجبهم فكرة المواجهة وكذلك لم يكونوا هؤلاء الأمراء مرتاحين  لقوة  الحاكم الفعلي الجديد المسيطر على الأموار وبقوة . 

فعملوا على إيجاد شخصيات تتصل بالقيادة الإيرانية من اجل تخفيف المواجهة والسيطرة على الأوضاع الجديدة والخطوات القادمة .

 وكان واحد من هولاء واسمه سعد الحريري المحسوب والذي يعمل بل هو شريك بعض هؤلاء الأمراء  وحيث  له موقع قيادي  في لبنان ويستطيع الاتصال بالإيرانيين عن طريق حزب الله .

لم يروق هذا للحكومة الامريكية والتي كتبنا أعلاه العهد الذي أعطاه وقطعه الرئيس دونالد ترمب للسعودية .

وقام صهره بزيارة خاصة وحمل معه التسجيلات الصوتية لسعد الحريري مع  الأمراء ومع من يمثل الإيرانيين في هذه الحوارات واتصالاته  وقدم الأدلة وأعلمهم ( اي السعوديون )  بما يجري خلف الأبواب وحذرهم من الأمراء واتصالاتهم  

فهب ولي العهد منزعجاً وحجز الكثير من هولاء الأمراء تحت التحقيق وأمر سعد الحريري بالقدوم الى السعودية وحال ما وصل تم إلقاء القبض عليه واعترف بفعلته والتي كان ينوي المساعدة والمقاربة بين الفرقاء  . 

وتم حجزه بعد وعود خاصة ورعاية خاصة له ولعائلته المقيمة في السعودية 

 وبعدها تم اخذه الى الملك السعودي ليعترف أمامه بالحقيقة الكاملة وبما حدث واعترف بفعلته ومن دفعه لهذا العمل وبالأسماء أمامه وطلب المغفرة  .  

 ثم تم إرساله الى الإمارات الدولة المساندة للسعودية ويعترف هنالك اي في ابو ظبي بفعلته كي توثق السعودية مع دولة اخرى  من ما يجرى على الارض ومن حول الجميع .   

لهذا وبعد اكتشف المحور الإيراني في لبنان ما جرى لسعد الحريري طالبوا وبشدة عودته لا حباً به بل نكاية بالسعودية .   

 وهذا هو الجواب أعلاه

 للاخت المذيعة في راديو ديترويت وغيرها ولكل من يتابع الموضوع  .

كتبنا هنا باختصار شديد  جداً ولكن 

وللقصة بقية ومستجدات قادمة والايام حبلى وسنرى وساكتب عنها .  

تحياتي

والبقية تأتي

جاني  



 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5818 ثانية