واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية
| مشاهدات : 815 | مشاركات: 0 | 2017-11-16 10:20:30 |

الديمقراطي الكوردستاني يقرر العودة والمشاركة في جلسات مجلس النواب العراقي

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

قررت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني يوم الأربعاء، بحسب بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، العودة والمشاركة في جلسات مجلس النواب العراقي.
 وفيما يلي نص البيان..

بيان من كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي حول مقاطعتا لجلسات مجلس النواب:

من موقع المسؤولية و الشعور بالظروف التي يمر بها العراق شعبا ووطنا على جميع الاصعدة ، كذلك ايمانا منا بان الحوار و التواصل هو الحل الوحيد لحل جميع الخلافات والأزمات، قررنا التواصل و الاستمرار في عملنا النيابي جنبا الى جنب اخواننا و اخواتنا في مجلس النواب العراقي. 

بهذه المناسبة نتقدم بجزيل الشكر الى جميع الأطراف التى سعت بجهودها الطيبة و مساعيها الكريمة من اجل خلق هذه الأجواء وفي مقدمتهم السيد رئيس مجلس النواب ونائبيه وجميع القوى السياسية التى تحرص على اللحمة الوطنية و تقدم المصلحة العامة على جميع المصالح الاخرى. 

ولا يخفى أن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني تشكل احدى اكبر واهم الكتل النيابية في مجلس النواب ستسعي كما كانت في السابق ان يكون الدستور هو الحكم الفصل لحسم جميع الخلافات وخاصة تلك المشاكل  العالقة بين حكومة الإقليم والحكومة الإتحادية، والرجوع الى مبدأ الشراكة الوطنية والتوافق السياسي . أعتقادا منا بان الدستور اذا تم تطبيقه بصورة صحيحة سيسمح لجميع الأطراف التواصل على أسس سليمة، ويمكن من خلاله الحفاظ على مصالح جميع الأطراف والمكونات في العراق. 

وبهذه المناسبة نناشد الأطراف السياسية والحكومة الاتحادية وحكومة مراعاة الظروف الصعبة التى يمر بها الشعب العراقي على كافة الأصعدة، والبدأ بحوار جدي ونافع و بعيد عن المزايدات الانتخابية والتدخلات الخارجية، محتكمين و مستندين الى الدستور العراقي الذي يمثل خيمة للعراق و العراقيين.

كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني 
2017-11-15








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9640 ثانية