النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 900 | مشاركات: 0 | 2017-11-16 10:20:30 |

الديمقراطي الكوردستاني يقرر العودة والمشاركة في جلسات مجلس النواب العراقي

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

قررت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني يوم الأربعاء، بحسب بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، العودة والمشاركة في جلسات مجلس النواب العراقي.
 وفيما يلي نص البيان..

بيان من كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي حول مقاطعتا لجلسات مجلس النواب:

من موقع المسؤولية و الشعور بالظروف التي يمر بها العراق شعبا ووطنا على جميع الاصعدة ، كذلك ايمانا منا بان الحوار و التواصل هو الحل الوحيد لحل جميع الخلافات والأزمات، قررنا التواصل و الاستمرار في عملنا النيابي جنبا الى جنب اخواننا و اخواتنا في مجلس النواب العراقي. 

بهذه المناسبة نتقدم بجزيل الشكر الى جميع الأطراف التى سعت بجهودها الطيبة و مساعيها الكريمة من اجل خلق هذه الأجواء وفي مقدمتهم السيد رئيس مجلس النواب ونائبيه وجميع القوى السياسية التى تحرص على اللحمة الوطنية و تقدم المصلحة العامة على جميع المصالح الاخرى. 

ولا يخفى أن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني تشكل احدى اكبر واهم الكتل النيابية في مجلس النواب ستسعي كما كانت في السابق ان يكون الدستور هو الحكم الفصل لحسم جميع الخلافات وخاصة تلك المشاكل  العالقة بين حكومة الإقليم والحكومة الإتحادية، والرجوع الى مبدأ الشراكة الوطنية والتوافق السياسي . أعتقادا منا بان الدستور اذا تم تطبيقه بصورة صحيحة سيسمح لجميع الأطراف التواصل على أسس سليمة، ويمكن من خلاله الحفاظ على مصالح جميع الأطراف والمكونات في العراق. 

وبهذه المناسبة نناشد الأطراف السياسية والحكومة الاتحادية وحكومة مراعاة الظروف الصعبة التى يمر بها الشعب العراقي على كافة الأصعدة، والبدأ بحوار جدي ونافع و بعيد عن المزايدات الانتخابية والتدخلات الخارجية، محتكمين و مستندين الى الدستور العراقي الذي يمثل خيمة للعراق و العراقيين.

كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني 
2017-11-15











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7344 ثانية