النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 815 | مشاركات: 0 | 2017-11-17 17:10:16 |

التشخيص الصحيح يمنحنا الحياة

ثامر الحجامي

 

    لم أتصور في داخلي؛ أنني سوف أمر بظروف، كالتي مررت بها في الأيام الماضية، وأنا أدور بوالدتي المريضة، متنقلا بين الطبيب الذي شخص حالتها، على انها مصابة بمرض السرطان، وبين مراكز التحليل والمستشفيات.

   أرق أقض مضجعي وسهر حرمني من النوم، وأفكار أخذتني من العالم الذي أعيش فيه، الى عالم آخر مظلم وأفكار سوداوية، وحزن لايغادر القلب المفجوع بمرض والدتي، وأي مرض؛ إنه مرض لاشفاء منه، يحتاج الى قلع جزء من جسمها، ومن ثم أعطائها الجرعات الكيمياوية والعلاج الإشعاعي، هكذا كان قرار الطبيب المعالج، الذي حدد موعد العملية، واتفقنا على تكاليفها الباهضة.

    لم تكن تهمني الأموال، بقدر ما كان يهمني إنقاذ حياة والدتي، فكل ما املكه في الحياة بل ونفسي يهون من اجلها، فهي التاريخ والبيت والوطن، الذي ابذل في سبيله كل ما املك من اجل يكون سالما معافا، وهكذا قررت أن استشير طبيبا آخر لعله يكون أكثر خبرة، ويتعامل مع مرضها بطريقة أخرى، تهون علي ألم ما أنا فيه.

     فطرقت باب أحدهم، بعد أن تكفل صديق لي بتعريفي به وأخذي إليه، وشرح له تفاصيل مرض والدتي، وعرض عليه جميع التقارير الطبية والتحاليل التي قمنا بإجرائها، والتي عاينها بارتياح مبتسما!، طالبا رؤية والدتي والكشف عليها ومعاينة مرضها، وعندما أكمل بادرني بالسؤال : من أخبركم بإصابة والدتك بهكذا مرض ؟، أن والدتك سليمة وليس فيها المرض الذي ذكرتموه، وعلاجها بسيط جدا !.

     هكذا نحن؛ اخترنا أطباء لم يشخصوا مرض الوطن، وما يعانيه من مشاكل صحية كانت من الممكن أن تكون بسيطة، لو اخترنا الطبيب المناسب الذي يشخص حقيقة المرض ويضع العلاج المناسب له، فكان نصيبنا أن وضع هؤلاء الأطباء (الفاشلون) مشارطهم فيه، يقطعون في جسده دون أن يوجدوا العلاج له، ويمنحونه الحياة التي ينشدها، بل زادوا الطين بلة، بان سلبونا أموالنا ثمنا لتقطيعهم أوصال هذا الوطن.

     وليس ببعيد عنا من هو كفوء، وقادر على التشخيص الصحيح وإعطاء العلاج الناجع، الذي يداوي جروحنا ويعطينا أمل بالحياة، والخلاص من الأمراض الخبيثة التي أوهمنا الفاشلون  أننا مصابون بها، وكل ما نحتاجه أن نسير خطوات باتجاههم، ونترك الأطباء الفاشلين والسياسيين ( النص ردن ).











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5355 ثانية