فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل بيت نهرين الديموقراطي      الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش      مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد      البطريرك بنيامين الأول عبود: المسيحيون في العراق كيان مُهمّش      الجيش اللبناني يستعيد جرس كنيسة و11 كتاباً دينياً قديماً لدير معلولا      البطريرك ساكو يزور كاتدرائية مار يوسف في بغداد استعداداً لإفتتاحها      إيلاريون يدعو كنائس العالم إلى الاتحاد في مساعدة المسيحيين السوريين على العودة إلى بلادهم      غبطة البطريرك يونان يبارك اجتماع اللجنة التحضيرية للقاء العالمي للشباب السرياني الكاثوليكي      ما الذي دفع بأردوغان للمشاركة في افتتاح كنيسة في تركيا!!!      داعش تفرج بعد 5 سنوات عن شباب أقيمت مآتمهم ... فهل من أمل للمطرانَين وكسّاب؟      نيجيرفان بارزاني: يجب الاستفادة بشكل افضل من المصادر البشرية الغنية الموجودة في اقليم كوردستان      تيلرسون: ندعم الكورد في تطبيق الدستور العراقي؛ الذي لم يطبق بالكامل أبداً      في روسيا.. مباراة لمدة يوم بمشاركة المئات      ماي تبلغ نيجيرفان بارزاني بخطواتها المقبلة وتوجه له دعوة لزيارة بريطانيا      عواصف ثلجية تضرب أوروبا وتتسبب في إلغاء مئات الرحلات الجوية      تقرير: 7 تهديدات تنتظر الولايات المتحدة العام المقبل!      مكتب العبادي: الفصائل غير المنتمية للحشد لم يعد لها مسوغ قانوني ويجب نزع سلاحها      صامدة على الرغم من اضطهاد السنين…كنيسة في إيران تشعّ نوراً      أرقام قياسية من تاريخ كأس العالم      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي السادس والعشرين للمريض 2018
| مشاهدات : 867 | مشاركات: 0 | 2017-11-20 10:17:08 |

غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

ظهر يوم الأحد ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٧، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا.

وصل غبطته إلى مدينة تور، يرافقه الأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام في باريس والذي يقوم بالخدمة الرعوية للمؤمنين في تور، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب أمير ككي، والأب نبيل ياكو، وبعض الشمامسة والمؤمنون من رعية مار أفرام في باريس.

    التقى غبطته بالمؤمنين الذين احتشدوا في القاعة التي يستعملها المؤمنون في تور، وبعد أن أدّت الجوقة نشيد الإستقبال "تو بشلوم روعيو شاريرو" (هلمّ بسلام أيّها الراعي الصالح)، ألقى السيّد رمزي يعقوب نائب رئيس مجلس الرعية كلمة عبّر فيها عن فرح المؤمنين باستقبال غبطته، عارضاً أبرز نشاطات الرعية، ومتمنّياً تعيين كاهن خاص لخدمة الرعية في تور.

ثمّ بارك غبطة أبينا البطريرك المؤمنين بكلمة روحية أبوية أعرب فيها عن فرحه وسروره بالقيام بالزيارة البطريركية الأولى إلى المؤمنين في مدينة تور وهم من القادمين الجدد من الشرق بعد أن اضطرّوا لمغادرة بلادهم الأمّ بسبب الأوضاع الصعبة، منوّهاً إلى أنّ الهمّ الأول هو توفير الإهتمام والعناية الراعوية والروحية والطقسية التي يحتاج إليها المؤمنون ويحقّ لهم أن يحافظوا عليها، ومؤكّداً سعيه الحثيث لتخصيص كاهن يتكرّس لخدمة هذه الرعية.

    وإذ لفت غبطته إلى الصعوبات والتحدّيات التي تواجه الكنيسة في بلاد الإنتشار، شكر العناية الخاصة التي توليها الكنيسة اللاتينية في تور بالرعية السريانية الكاثوليكية الناشئة فيها، مستذكراً لقاءه برئيس أساقفة تور المطران أوبيرتان خلال احتفال تقديس وتكريس كنيسة عذراء فاتيما في جونيه بلبنان في السابع من تشرين الأول المنصرم. وشكر أيضاً اهتمام وعناية المونسنيور باسكال كولنيش النائب العام لشؤون الكاثوليك الشرقيين في فرنسا.

    ثمّ منح غبطته المؤمنين بركته الرسولية، وأخذوا معه الصور التذكارية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6017 ثانية