إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 2802 | مشاركات: 0 | 2017-11-20 10:25:40 |

انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له

 

عشتار تيفي كوم/

انتخب سينودس كنيسة الوحدة الذي يتألف من 42 اسقفاً يمثلون ابرشيات من مختلف انحاء العالم والمنعقد في العاشر من شهر تشرين الثاني الجاري بطريركاً جديداً لكنيسة الوحدة، وهو نيافة المتروبوليت جان عبود، رئيس اساقفة بروكسيل لكنيسة الوحدة، خلفاً للبطريرك نيكولا الأول.  وقد اطلق عليه اسماً ابوياً  جديداً هو : صاحب القداسة البطريرك بنيامين الأول بطريرك كنيسة الوحدة.

وسيتخذ البطريرك الجديد من العاصمة البلجيكية بروكسيل مقراً بطريركياً لكنيسة الوحدة، وهي كنيسة مستقلة تجمع بين التراث الكنسي الكاثوليكي و البيزنطي الأرثوذكسي، وولها العديد من  في كل انحاء العالم بالإضافة لكونها الكنيسة الوحيدة التي تسمح للأساقفة والكهنة الكاثوليك والارثوذكس ممن ينتمون الى خلافة رسولية صحيحة أن يشاركوا أساقفتها وكهنتها في القداس الإلهي مشاركة فعلية، وأن يتناولوا معهم بقلبٍ واحد، وروح واحدة الاسرار المقدسة.

والبطريرك الجديد ـ الذي يحمل وحدة الكنائس شعاراً بطريركياً له ـ  من مواليد قرية عيدمون / شمال لبنان سنة 1960، خدم سابقاً ككاهن وارشمندريت في كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، ومن ثم ساهم مع عدد من الاساقفة الكاثوليك والارثوذكس بتأسيس كنيسة الوحدة ليرسم بعدها مطراناً على ابرشية بروكسيل على يد البطريرك نيكولا الأول حتى انتخابه بطريركاً من قبل سينودس الكنيسة بتاريخ 10 تشرين الثاني 2017. والبطريرك الجديد درس الفلسفة واللاهوت لمدة خمس سنوات في المعهد الاكليريكي في بيت جالا / فلسطينن، وحاصل على دبلوم في الفلسفة واللاهوت من الجامعة اليسوعية في النمسا، ومجاز في الفلسفة ومجاز في اللاهوت من معهد القديس بولس /لبنان، ويحمل دبلوم بالدراسات القانونية من جامعة بروكسيل الحرة، ودراسات عليا في الحقوق باكاديمية مونبوليه /فرنسا، وهو يحضر للدفاع عن رسالة الدكتوراه بالقانون في الاكاديمة ذاتها. وقداسته يتكلم باللغات : الفرنسية، الانكليزية، الايطالية، الالمانية، العربية، العبرية، اللاتينية، ويلمّ باليونانية.

وبعيد انتخابه عبر البطريرك بنيامين الأول عن محبته وقربه من شخص قداسة البابا فرنسيس، مشيراً إلى اعتراف سينودس كنيسة الوحدة في اجتماعه الاخير في بروكسيل بأولوية قداسة البابا فرنسيس باعتباره خليفة القديس بطرس هامة الرسل. وقد ترجمت هذه المحبة بعدد من النقاط :

  1. رسالة رسمية من قداسة البطريرك بنيامين الاول وسائر اساقفة كنيسته إلى قداسة البابا فرنسيس يعلنون فيها اتحادهم الكنسي معه.
  2. إصدار تعميم إلى كل الابرشيات والرعايا التابعة للكنيسة والمنتشرة بكثرة في كل من دول اميركا اللاتينية، الدول الافريقية، وفي اوروبا.

 وقد اشار البطريرك الجديد في دردشة مع الصحفيين أن اولى زيارته الرسمية ستكون إلى حاضرة الفاتيكان للقاء قداسة البابا فرنسيس رأس الكنيسة الكاثوليكة الجامعة، مبديا ثقته بإدارة وحكمة البابا فرنسيس في السعي الدؤوب إلى وحدة الكنائس المسيحية المنقسمة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4572 ثانية