حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      وفد الدراسة السريانية يزور المتحف الوطني العراقي في بغداد      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية      الرئيس بارزاني يبحث مع وفد الوطني الكوردي السوري الوضع بعفرين ومنطقة شرق الفرات      قبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف
| مشاهدات : 2168 | مشاركات: 0 | 2017-11-20 10:25:40 |

انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له

 

عشتار تيفي كوم/

انتخب سينودس كنيسة الوحدة الذي يتألف من 42 اسقفاً يمثلون ابرشيات من مختلف انحاء العالم والمنعقد في العاشر من شهر تشرين الثاني الجاري بطريركاً جديداً لكنيسة الوحدة، وهو نيافة المتروبوليت جان عبود، رئيس اساقفة بروكسيل لكنيسة الوحدة، خلفاً للبطريرك نيكولا الأول.  وقد اطلق عليه اسماً ابوياً  جديداً هو : صاحب القداسة البطريرك بنيامين الأول بطريرك كنيسة الوحدة.

وسيتخذ البطريرك الجديد من العاصمة البلجيكية بروكسيل مقراً بطريركياً لكنيسة الوحدة، وهي كنيسة مستقلة تجمع بين التراث الكنسي الكاثوليكي و البيزنطي الأرثوذكسي، وولها العديد من  في كل انحاء العالم بالإضافة لكونها الكنيسة الوحيدة التي تسمح للأساقفة والكهنة الكاثوليك والارثوذكس ممن ينتمون الى خلافة رسولية صحيحة أن يشاركوا أساقفتها وكهنتها في القداس الإلهي مشاركة فعلية، وأن يتناولوا معهم بقلبٍ واحد، وروح واحدة الاسرار المقدسة.

والبطريرك الجديد ـ الذي يحمل وحدة الكنائس شعاراً بطريركياً له ـ  من مواليد قرية عيدمون / شمال لبنان سنة 1960، خدم سابقاً ككاهن وارشمندريت في كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، ومن ثم ساهم مع عدد من الاساقفة الكاثوليك والارثوذكس بتأسيس كنيسة الوحدة ليرسم بعدها مطراناً على ابرشية بروكسيل على يد البطريرك نيكولا الأول حتى انتخابه بطريركاً من قبل سينودس الكنيسة بتاريخ 10 تشرين الثاني 2017. والبطريرك الجديد درس الفلسفة واللاهوت لمدة خمس سنوات في المعهد الاكليريكي في بيت جالا / فلسطينن، وحاصل على دبلوم في الفلسفة واللاهوت من الجامعة اليسوعية في النمسا، ومجاز في الفلسفة ومجاز في اللاهوت من معهد القديس بولس /لبنان، ويحمل دبلوم بالدراسات القانونية من جامعة بروكسيل الحرة، ودراسات عليا في الحقوق باكاديمية مونبوليه /فرنسا، وهو يحضر للدفاع عن رسالة الدكتوراه بالقانون في الاكاديمة ذاتها. وقداسته يتكلم باللغات : الفرنسية، الانكليزية، الايطالية، الالمانية، العربية، العبرية، اللاتينية، ويلمّ باليونانية.

وبعيد انتخابه عبر البطريرك بنيامين الأول عن محبته وقربه من شخص قداسة البابا فرنسيس، مشيراً إلى اعتراف سينودس كنيسة الوحدة في اجتماعه الاخير في بروكسيل بأولوية قداسة البابا فرنسيس باعتباره خليفة القديس بطرس هامة الرسل. وقد ترجمت هذه المحبة بعدد من النقاط :

  1. رسالة رسمية من قداسة البطريرك بنيامين الاول وسائر اساقفة كنيسته إلى قداسة البابا فرنسيس يعلنون فيها اتحادهم الكنسي معه.
  2. إصدار تعميم إلى كل الابرشيات والرعايا التابعة للكنيسة والمنتشرة بكثرة في كل من دول اميركا اللاتينية، الدول الافريقية، وفي اوروبا.

 وقد اشار البطريرك الجديد في دردشة مع الصحفيين أن اولى زيارته الرسمية ستكون إلى حاضرة الفاتيكان للقاء قداسة البابا فرنسيس رأس الكنيسة الكاثوليكة الجامعة، مبديا ثقته بإدارة وحكمة البابا فرنسيس في السعي الدؤوب إلى وحدة الكنائس المسيحية المنقسمة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6711 ثانية