الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات      تحذير أميركي: غزوة روسية جديدة للأجهزة عبر الإنترنت      انييستا يدلي باعتراف تاريخي بشأن ريال مدريد      "شبيه الذئب" يحير أميركا.. والحل في الحمض النووي      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا
| مشاهدات : 2436 | مشاركات: 0 | 2017-11-20 10:25:40 |

انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له

 

عشتار تيفي كوم/

انتخب سينودس كنيسة الوحدة الذي يتألف من 42 اسقفاً يمثلون ابرشيات من مختلف انحاء العالم والمنعقد في العاشر من شهر تشرين الثاني الجاري بطريركاً جديداً لكنيسة الوحدة، وهو نيافة المتروبوليت جان عبود، رئيس اساقفة بروكسيل لكنيسة الوحدة، خلفاً للبطريرك نيكولا الأول.  وقد اطلق عليه اسماً ابوياً  جديداً هو : صاحب القداسة البطريرك بنيامين الأول بطريرك كنيسة الوحدة.

وسيتخذ البطريرك الجديد من العاصمة البلجيكية بروكسيل مقراً بطريركياً لكنيسة الوحدة، وهي كنيسة مستقلة تجمع بين التراث الكنسي الكاثوليكي و البيزنطي الأرثوذكسي، وولها العديد من  في كل انحاء العالم بالإضافة لكونها الكنيسة الوحيدة التي تسمح للأساقفة والكهنة الكاثوليك والارثوذكس ممن ينتمون الى خلافة رسولية صحيحة أن يشاركوا أساقفتها وكهنتها في القداس الإلهي مشاركة فعلية، وأن يتناولوا معهم بقلبٍ واحد، وروح واحدة الاسرار المقدسة.

والبطريرك الجديد ـ الذي يحمل وحدة الكنائس شعاراً بطريركياً له ـ  من مواليد قرية عيدمون / شمال لبنان سنة 1960، خدم سابقاً ككاهن وارشمندريت في كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، ومن ثم ساهم مع عدد من الاساقفة الكاثوليك والارثوذكس بتأسيس كنيسة الوحدة ليرسم بعدها مطراناً على ابرشية بروكسيل على يد البطريرك نيكولا الأول حتى انتخابه بطريركاً من قبل سينودس الكنيسة بتاريخ 10 تشرين الثاني 2017. والبطريرك الجديد درس الفلسفة واللاهوت لمدة خمس سنوات في المعهد الاكليريكي في بيت جالا / فلسطينن، وحاصل على دبلوم في الفلسفة واللاهوت من الجامعة اليسوعية في النمسا، ومجاز في الفلسفة ومجاز في اللاهوت من معهد القديس بولس /لبنان، ويحمل دبلوم بالدراسات القانونية من جامعة بروكسيل الحرة، ودراسات عليا في الحقوق باكاديمية مونبوليه /فرنسا، وهو يحضر للدفاع عن رسالة الدكتوراه بالقانون في الاكاديمة ذاتها. وقداسته يتكلم باللغات : الفرنسية، الانكليزية، الايطالية، الالمانية، العربية، العبرية، اللاتينية، ويلمّ باليونانية.

وبعيد انتخابه عبر البطريرك بنيامين الأول عن محبته وقربه من شخص قداسة البابا فرنسيس، مشيراً إلى اعتراف سينودس كنيسة الوحدة في اجتماعه الاخير في بروكسيل بأولوية قداسة البابا فرنسيس باعتباره خليفة القديس بطرس هامة الرسل. وقد ترجمت هذه المحبة بعدد من النقاط :

  1. رسالة رسمية من قداسة البطريرك بنيامين الاول وسائر اساقفة كنيسته إلى قداسة البابا فرنسيس يعلنون فيها اتحادهم الكنسي معه.
  2. إصدار تعميم إلى كل الابرشيات والرعايا التابعة للكنيسة والمنتشرة بكثرة في كل من دول اميركا اللاتينية، الدول الافريقية، وفي اوروبا.

 وقد اشار البطريرك الجديد في دردشة مع الصحفيين أن اولى زيارته الرسمية ستكون إلى حاضرة الفاتيكان للقاء قداسة البابا فرنسيس رأس الكنيسة الكاثوليكة الجامعة، مبديا ثقته بإدارة وحكمة البابا فرنسيس في السعي الدؤوب إلى وحدة الكنائس المسيحية المنقسمة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0088 ثانية