واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية
| مشاهدات : 990 | مشاركات: 0 | 2017-11-21 10:02:26 |

الرابطة السريانية تنظم محاضرة للمؤرخ "هنري بدروس كيفا" بعنوان " علاقة السريان بتاريخ الشرق القديم"

 

عشتار تيفي كوم/

نظمت اللجنة الثقافية  في الرابطة السريانية محاضرة للمؤرخ "هنري بدروس كيفا" بعنوان " علاقة السريان بتاريخ الشرق القديم" وذلك في مقر نادي نشرو .

حضر اللقاء عدد من الاكاديميين والمهتمين بتاريخ السريان والشرق القديم وعن قيادة الرابطة أمين سرها جورج شاهين، وعضو قيادتها جبران كلي والمستشار الثقافي لرئيسها حبيب افرام ، وأسماء ناشطة منها  فادي بشيري والدكتور الياس ملكي وميشال ملوح، جوزف جزروي، نزار الديراني،جورج جرجس ميشلين بطرس وتمت تغطية المحاضرة من تلفزيون نور الشرق.

وقدّم برصوم الباحث مؤكداً أن الثقافة جزء من حضورنا وهويتنا وان من أهدافنا الحفاظ على الخصوصية السريانية في الأدب والفن والشعر والتاريخ والسياسة حتى. وإن المركز الثقافي سينشر هذا الفصل كتابين جديدين.

وقد شرح الباحث جغرافية الشرق القديم وأكد أن شبه الجزيرة العربية ومصر لم يكونا ضمن الشرق القديم وأعطى عدّة أمثلة حول تسميات ادارية وفارسية وبيزنطية قد تشير الى هويات بابلية وكنعانية كما أكد كيفا ان لا وجود لإثنية  أو حضارة بابلية  وإن السريان يتحدرون من الآراميين وهذا يعني أن تاريخهم السياسي يعود الى 1200 سنة قبل الميلاد وختم أن السريان سكان الشرق الاصليون وهم أقدم شعب  لايزال يعيش في أرض الاجداد.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0675 ثانية