النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 1095 | مشاركات: 0 | 2017-11-21 10:02:26 |

الرابطة السريانية تنظم محاضرة للمؤرخ "هنري بدروس كيفا" بعنوان " علاقة السريان بتاريخ الشرق القديم"

 

عشتار تيفي كوم/

نظمت اللجنة الثقافية  في الرابطة السريانية محاضرة للمؤرخ "هنري بدروس كيفا" بعنوان " علاقة السريان بتاريخ الشرق القديم" وذلك في مقر نادي نشرو .

حضر اللقاء عدد من الاكاديميين والمهتمين بتاريخ السريان والشرق القديم وعن قيادة الرابطة أمين سرها جورج شاهين، وعضو قيادتها جبران كلي والمستشار الثقافي لرئيسها حبيب افرام ، وأسماء ناشطة منها  فادي بشيري والدكتور الياس ملكي وميشال ملوح، جوزف جزروي، نزار الديراني،جورج جرجس ميشلين بطرس وتمت تغطية المحاضرة من تلفزيون نور الشرق.

وقدّم برصوم الباحث مؤكداً أن الثقافة جزء من حضورنا وهويتنا وان من أهدافنا الحفاظ على الخصوصية السريانية في الأدب والفن والشعر والتاريخ والسياسة حتى. وإن المركز الثقافي سينشر هذا الفصل كتابين جديدين.

وقد شرح الباحث جغرافية الشرق القديم وأكد أن شبه الجزيرة العربية ومصر لم يكونا ضمن الشرق القديم وأعطى عدّة أمثلة حول تسميات ادارية وفارسية وبيزنطية قد تشير الى هويات بابلية وكنعانية كما أكد كيفا ان لا وجود لإثنية  أو حضارة بابلية  وإن السريان يتحدرون من الآراميين وهذا يعني أن تاريخهم السياسي يعود الى 1200 سنة قبل الميلاد وختم أن السريان سكان الشرق الاصليون وهم أقدم شعب  لايزال يعيش في أرض الاجداد.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6810 ثانية