المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 958 | مشاركات: 0 | 2017-11-21 12:44:42 |

الدراسة السريانية تسعى لطبع مناهج التربية الدينية المسيحية للمرحلة المتوسطة وقاموس سرياني جديد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

زار السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، الوكيل الاداري لوزارة التربية السيد ابراهيم عبد ولي رئيس لجنة طبع المناهج في وزارة التربية وذلك مطلع تشرين الثاني الجاري. حول طبع مناهج الدراسة السريانية ، بحضور الدكتور مجيد العلاق مدير عام المناهج والتقنيات. ودار الحديث في اللقاء حول امكانية الوزارة طبع المناهج الجديدة للمرحلة المتوسطة للصف الاول والثاني والثالث لمادة التربية الدينية المسيحية، كما تطرق النقاش الى طبع القاموس الجديد (سرياني عربي انكليزي) الذي انجزته المديرية.

هذا وكانت لجنة طبع المناهج قد اتمت مؤخرا طبع 6000 نسخة من مناهج القراءة السريانية للصف الاول والثاني الابتدائي وعلى حساب نفقة وزارة التربية.

وعلى صعيد متصل عقد السيد ججو اجتماعا مع لجنة التاليف والترجمة في المديرية والتي تضم السيد سالم اسطيفان مدير قسم المناهج والتقنيات والسيدة شرارة يوسف مسؤول شعبة التاليف والترجمة في المديرية وذلك صباح اليوم 21 تشرين الثاني 2017 في مقر المديرية. حيث تطرق الحديث في الاجتماع الى ضرورة اتمام تاليف المناهج الجديدة من مادة القراءة السريانية للصف الثالث الابتدائي.

من جهة اخرى زار السيد عماد ججو، المديرية العامة للشؤون الادارية التقى فيها السيد محمد جواد كاظم الموسوي المدير العام، وذلك يوم الاحد 19 تشرين الثاني 2017. وقدمَ السيد ججو اثناء الزيارة التهاني للسيد الموسوي لمناسبة تسنمه المنصب الجديد كمدير عام للمديرية العامة للشؤون الادارية متمنيا له التوفيق والنجاح في انجاز مهام عمله.










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1573 ثانية