النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 1443 | مشاركات: 0 | 2017-12-04 12:43:06 |

رسامة الأب نسيم أسمرو كاهنا للكنيسة الكلدانية في سويسرا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

"سررت أن أعمل مشيئتك يا الهي"

بفرح غامر وبحضور مميز من كهنة، كلدان وسويسريين، وشمامسة، بالإضافة إلى أحد أساقفة سويسرا (Mgr Alain de Raemy)، تمت رسامة الأب نسيم أسمرو كاهنا للإرسالية الكلدانية في سويسرا بوضع يد سيادة المطران سعد سيروب حنا، الزائر الرسولي للكلدان في أوروبا، وذلك في يوم السبت المصادف 25 تشرين الثاني 2017 في مدينة فنترتور في سويسرا.

بعد قراءة الإنجيل، قام الاب نضير دكو، راعي الإرسالية الكلدانية في لندن، بقراءة رسالة غبطة أبينا البطريرك لويس ساكو الكلي الطوبى، وهذا نصها :

حضرة الأب نسيم أسمرو المحترم

تحية طيبة،

أهنئك قلبيا بمناسبة رسامتك الكهنوتية وأهنئ زوجتك لوسي، التي أتمنى أن تكون مرافقة أمينة لخدمتك، كذلك أهنئ سيادة المطران سعد سيروب، وهي الرسامة الأولى التي يقوم بها. كما أشكر الله معك على هذه الدعوة – النعمة للكنيسة الكلدانية عامة والكنيسة في سويسرا خاصة.

لقد كرست حياتك نفسك لله في الكهنوت ضمن الكنيسة ومعها، لتعيش إرادة الله وتنشرها وتشهد لمحبته وغفرانه وخلاصه في كل قول وموقف من مواقف حياتك.

أصلي من أجلك لتكون كاهنا بحسب قلب الكاهن الأعظم.

لويس روفائيل ساكو

  احتفل الأب نسيم أسمرو بقداسه الأول في يوم الأحد 26 تشرين الثاني 2017.

نبذة عن حياة الكاهن الجديد

الأب نسيم اسمرو عراقي الأصل وسويسري الجنسية؛ من مواليد الموصل 9 تموز 1972 وأصله من ألقوش.

حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة بغداد عام 1996؛ وشهادة البكالوريوس في اللاهوت من كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت والجامعة الاوربانية في روما في عام 2007. حاصل أيضا على شهادة الماجستير في اللاهوت الراعوي من جامعة لوفان الكاثوليكية في بلجيكا في عام 2010. متزوج من السيدة لوسيا شماس اسمرو ويسكن في سويسرا.

الأرسالية الكلدانية في سويسرا

يوجد في سويسرا 200-250 عائلة كلدانية. وهذه الإرسالية هي الأولى في هذا البلد. الأب نسيم سيقوم بلقاء كافة العوائل وتنظيم الحياة الراعوية من أماكن الاحتفال بالقداديس والإسرار مع عمل سجلات دقيقة عن العائلات.

الاهتمام بالتعليم المسيحي، دورات التحضير للإسرار، تحضير الشمامسة، عمل جوقات، لقاءات صلاة، مقاسمة الكتاب المقدس، الاهتمام بالشباب، ستكون من أولويات الكاهن الجديد في مسيرته لبناء الجماعة في سويسرا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2028 ثانية