المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق
| مشاهدات : 1256 | مشاركات: 0 | 2017-12-04 12:43:06 |

رسامة الأب نسيم أسمرو كاهنا للكنيسة الكلدانية في سويسرا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

"سررت أن أعمل مشيئتك يا الهي"

بفرح غامر وبحضور مميز من كهنة، كلدان وسويسريين، وشمامسة، بالإضافة إلى أحد أساقفة سويسرا (Mgr Alain de Raemy)، تمت رسامة الأب نسيم أسمرو كاهنا للإرسالية الكلدانية في سويسرا بوضع يد سيادة المطران سعد سيروب حنا، الزائر الرسولي للكلدان في أوروبا، وذلك في يوم السبت المصادف 25 تشرين الثاني 2017 في مدينة فنترتور في سويسرا.

بعد قراءة الإنجيل، قام الاب نضير دكو، راعي الإرسالية الكلدانية في لندن، بقراءة رسالة غبطة أبينا البطريرك لويس ساكو الكلي الطوبى، وهذا نصها :

حضرة الأب نسيم أسمرو المحترم

تحية طيبة،

أهنئك قلبيا بمناسبة رسامتك الكهنوتية وأهنئ زوجتك لوسي، التي أتمنى أن تكون مرافقة أمينة لخدمتك، كذلك أهنئ سيادة المطران سعد سيروب، وهي الرسامة الأولى التي يقوم بها. كما أشكر الله معك على هذه الدعوة – النعمة للكنيسة الكلدانية عامة والكنيسة في سويسرا خاصة.

لقد كرست حياتك نفسك لله في الكهنوت ضمن الكنيسة ومعها، لتعيش إرادة الله وتنشرها وتشهد لمحبته وغفرانه وخلاصه في كل قول وموقف من مواقف حياتك.

أصلي من أجلك لتكون كاهنا بحسب قلب الكاهن الأعظم.

لويس روفائيل ساكو

  احتفل الأب نسيم أسمرو بقداسه الأول في يوم الأحد 26 تشرين الثاني 2017.

نبذة عن حياة الكاهن الجديد

الأب نسيم اسمرو عراقي الأصل وسويسري الجنسية؛ من مواليد الموصل 9 تموز 1972 وأصله من ألقوش.

حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة بغداد عام 1996؛ وشهادة البكالوريوس في اللاهوت من كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت والجامعة الاوربانية في روما في عام 2007. حاصل أيضا على شهادة الماجستير في اللاهوت الراعوي من جامعة لوفان الكاثوليكية في بلجيكا في عام 2010. متزوج من السيدة لوسيا شماس اسمرو ويسكن في سويسرا.

الأرسالية الكلدانية في سويسرا

يوجد في سويسرا 200-250 عائلة كلدانية. وهذه الإرسالية هي الأولى في هذا البلد. الأب نسيم سيقوم بلقاء كافة العوائل وتنظيم الحياة الراعوية من أماكن الاحتفال بالقداديس والإسرار مع عمل سجلات دقيقة عن العائلات.

الاهتمام بالتعليم المسيحي، دورات التحضير للإسرار، تحضير الشمامسة، عمل جوقات، لقاءات صلاة، مقاسمة الكتاب المقدس، الاهتمام بالشباب، ستكون من أولويات الكاهن الجديد في مسيرته لبناء الجماعة في سويسرا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3213 ثانية