المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة انعقاد مؤتمره الثالث وانتخاب رئاسة المجلس والمكتب التنفيذ والاستشاري      فيديو.. تنظيم داعش جرف الكنائس واتخذها مقرات لمعاقبة المواطنين في الموصل      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في حفل فني تراثي للمكونات الكوردستانية      شتات مسيحيي العراق لن ينتهي بالقضاء على داعش      برعاية مار باوي سورو ..(350) من تلاميذ التعليم المسيحي بتورونتو يحتفلون باعياد الميلاد والسنة الجديدة      وفد مشترك من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI ومنظمة حمورابي لحقوق الانسان يتفقد مركز قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس      بعد طرد داعش من العراق.. المسيحيون يعودون لممارسة طقوسهم وسط اجواء من الامل والفرح      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر حول أزمة مسيحيي العراق في ولاية نيويورك      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل نادي نوهدرا الرياضي      غبطة المطران مار ميلس زيا وبرفقة رؤساء الكنائس الشرقية في استراليا، يلتقون برئيس الوزراء مالكوم ترونبل      وثيقة مسربة: “ارهابيون خطرون” تسللوا للموصل قبل اسبوع بمساعدة احد الحشود العشائرية.. وهذه قائمة اهدافهم      البابا فرنسيس: فرح صلاة وامتنان هي المواقف الثلاثة التي تُعدُّنا لعيش الميلاد بشكل حقيقي      حكومة كوردستان تدعو لإجراء الانتخابات في الاقليم خلال 3 أشهر      العراق: إعادة النازحين إلى مدنهم مقابل إجراء الانتخابات      تقرير سوري: مخطط أمريكي لإطالة أمد الحرب بإعادة تصنيع «داعش»      ستار وورز: ذا لاست جيدي" يتصدر إيرادات السينما الأميركية      حارس لاكورونيا : اهدي تصدي لركلة الجزاء لزوجتي .. ولم اتوقع ان يكون ميسي بهذا المستوى      بارزاني: نؤكد على الحوار والتعايش وعدم كسر إرادة شعب كوردستان      وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقية : عدد سكان العراق يتجاوز 37 مليون نسمة      ترامب يحضّر "هدية كريسماس" للطبقة الوسطى
| مشاهدات : 900 | مشاركات: 0 | 2017-12-04 12:43:06 |

رسامة الأب نسيم أسمرو كاهنا للكنيسة الكلدانية في سويسرا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

"سررت أن أعمل مشيئتك يا الهي"

بفرح غامر وبحضور مميز من كهنة، كلدان وسويسريين، وشمامسة، بالإضافة إلى أحد أساقفة سويسرا (Mgr Alain de Raemy)، تمت رسامة الأب نسيم أسمرو كاهنا للإرسالية الكلدانية في سويسرا بوضع يد سيادة المطران سعد سيروب حنا، الزائر الرسولي للكلدان في أوروبا، وذلك في يوم السبت المصادف 25 تشرين الثاني 2017 في مدينة فنترتور في سويسرا.

بعد قراءة الإنجيل، قام الاب نضير دكو، راعي الإرسالية الكلدانية في لندن، بقراءة رسالة غبطة أبينا البطريرك لويس ساكو الكلي الطوبى، وهذا نصها :

حضرة الأب نسيم أسمرو المحترم

تحية طيبة،

أهنئك قلبيا بمناسبة رسامتك الكهنوتية وأهنئ زوجتك لوسي، التي أتمنى أن تكون مرافقة أمينة لخدمتك، كذلك أهنئ سيادة المطران سعد سيروب، وهي الرسامة الأولى التي يقوم بها. كما أشكر الله معك على هذه الدعوة – النعمة للكنيسة الكلدانية عامة والكنيسة في سويسرا خاصة.

لقد كرست حياتك نفسك لله في الكهنوت ضمن الكنيسة ومعها، لتعيش إرادة الله وتنشرها وتشهد لمحبته وغفرانه وخلاصه في كل قول وموقف من مواقف حياتك.

أصلي من أجلك لتكون كاهنا بحسب قلب الكاهن الأعظم.

لويس روفائيل ساكو

  احتفل الأب نسيم أسمرو بقداسه الأول في يوم الأحد 26 تشرين الثاني 2017.

نبذة عن حياة الكاهن الجديد

الأب نسيم اسمرو عراقي الأصل وسويسري الجنسية؛ من مواليد الموصل 9 تموز 1972 وأصله من ألقوش.

حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة بغداد عام 1996؛ وشهادة البكالوريوس في اللاهوت من كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت والجامعة الاوربانية في روما في عام 2007. حاصل أيضا على شهادة الماجستير في اللاهوت الراعوي من جامعة لوفان الكاثوليكية في بلجيكا في عام 2010. متزوج من السيدة لوسيا شماس اسمرو ويسكن في سويسرا.

الأرسالية الكلدانية في سويسرا

يوجد في سويسرا 200-250 عائلة كلدانية. وهذه الإرسالية هي الأولى في هذا البلد. الأب نسيم سيقوم بلقاء كافة العوائل وتنظيم الحياة الراعوية من أماكن الاحتفال بالقداديس والإسرار مع عمل سجلات دقيقة عن العائلات.

الاهتمام بالتعليم المسيحي، دورات التحضير للإسرار، تحضير الشمامسة، عمل جوقات، لقاءات صلاة، مقاسمة الكتاب المقدس، الاهتمام بالشباب، ستكون من أولويات الكاهن الجديد في مسيرته لبناء الجماعة في سويسرا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6221 ثانية