المركز الأوروبي للقانون والعدالة يلقي كلمة باللغة العربية من خلال فتاة مسيحية حول الإبادة الجماعية للمسيحيين أمام مجلس حقوق الإنسان      إنفوغرافيك.. كيف ومتى بدأ اضطهاد المسيحيين في العراق      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      شاهد.. كوردستان تضبط زعيم مافيا أفلت من الاعتقال بأربع دول      إيران تغلق منفذين حدوديين مع العراق بسبب هجوم الأهواز      رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
| مشاهدات : 2006 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 10:12:31 |

بالعربية: رسالة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بخصوص الإتفاق المُبرم مع الكنيسة الكاثوليكيّة حول الأسرار المُقدّسة

 

 عشتارتيفي كوم/

 

أخوتنا الأحبة في المسيح رعاة الكنيسة الأبرار ، أبناءنا بالروح الكهنة الأتقياء والشمامسة الأجلاء وكافة أبناء وبنات كنيستنا المقدسة وأمتنا الآشورية.

تقبلوا صلواتنا وبركاتنا

نود أن نعلمكم أننا تلقينا بسعادة بالغة من نيافة مار آوا روئيل أمين سر المجمع المقدّس رسالة موقعة برئيسي لجنتي التواصل بين كنيسة المشرق الآشورية وكنيسة روما الكاثوليكية حول بيان الأسرار الكنسية الصادر عن الاجتماع المنعقد في روما بتاريخ 24 تشرين الثاني 2017.

ببركة الرب وهداية الروح القدس والعمل الدؤوب لسنوات عديدة للجنتي التواصل توصلنا في التاريخ المذكور إلى الاتفاق والتوقيع الرسمي بين الكنيستين الشقيقتين على

بيان الاتفاق على حياة الأسرار الكنسية

Common Statement on Sacramental Life

هذا الاتفاق هو الثاني بين الكنيستين الشقيقتين بعد الاتفاق الأول في البيان المسيحاني المشترك برعاية قداستي مار يوحنا بولس الثاني بابا روما ومار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية عام 1994.

وللتذكير بأقوال طيب الذكر قداسة مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وحامي كرسيها الرسولي والتاريخي النهريني ، الذي أكد في مناسبات عدة أننا ومهما كانت الظروف سنحمي قيادة كنيستنا حرة  وسنحافظ على إيماننا وطقوسنا وأسرار كنيستنا المقدسة.

لذلك نؤكد نحن أيضاً كبطريرك كنيسة المشرق الآشورية وحامي كرسيها التاريخي في ساليق وقطيسفون نؤكد ما وعدنا به في يوم رسامتنا بأننا في كل تواصل راهن وفي المستقبل مع أية كنيسة رسولية ومن ضمنها كنيسة روما الكاثوليكية سنحافظ على القيادة التاريخية لكنيستنا المقدسة حرة (مستقلة) وسنبقى دائماً مخلصين ومؤمنين بقوانين وطقوس وأعراف الآباء الشهداء ومعلمي كنيستنا المقدسة.

وأنتم أيضاً أحبتنا أبناء وبنات كنيستنا المقدسة كونوا شهوداً على هذه التعهدات التي تسمعونها في يوم الرسامة ومن على المذبح المقدس ومن أفواه أحبار وكهنة وشمامسة كنيستنا المقدسة.

ختاماً نصلي ونطلب من ربنا ومخلصنا يسوع المسيح لينفذ وعده ويبقى مع رعيته الصغيرة في كنيسة المشرق الآشورية التي تبعثر أبناؤها في أصقاع الأرض ، ويحمي أبناء كنيستنا وأمتنا الآشورية وكافة المسيحيين الذين يعانون ظروفاً قاسية في الشرق الأوسط ، وأن يحل السلام على العالم.

لتبق بركة الرب يسوع المسيح ورحمته معنا إلى أبد الآبدين.

مار كيوركيس صليوا الثالث

بطريرك كنيسة المشرق الآشورية

29 تشرين الثاني 2017

 

موقع أخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2043 ثانية