فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل بيت نهرين الديموقراطي      الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش      مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد      البطريرك بنيامين الأول عبود: المسيحيون في العراق كيان مُهمّش      الجيش اللبناني يستعيد جرس كنيسة و11 كتاباً دينياً قديماً لدير معلولا      البطريرك ساكو يزور كاتدرائية مار يوسف في بغداد استعداداً لإفتتاحها      إيلاريون يدعو كنائس العالم إلى الاتحاد في مساعدة المسيحيين السوريين على العودة إلى بلادهم      غبطة البطريرك يونان يبارك اجتماع اللجنة التحضيرية للقاء العالمي للشباب السرياني الكاثوليكي      ما الذي دفع بأردوغان للمشاركة في افتتاح كنيسة في تركيا!!!      داعش تفرج بعد 5 سنوات عن شباب أقيمت مآتمهم ... فهل من أمل للمطرانَين وكسّاب؟      نيجيرفان بارزاني: يجب الاستفادة بشكل افضل من المصادر البشرية الغنية الموجودة في اقليم كوردستان      تيلرسون: ندعم الكورد في تطبيق الدستور العراقي؛ الذي لم يطبق بالكامل أبداً      في روسيا.. مباراة لمدة يوم بمشاركة المئات      ماي تبلغ نيجيرفان بارزاني بخطواتها المقبلة وتوجه له دعوة لزيارة بريطانيا      عواصف ثلجية تضرب أوروبا وتتسبب في إلغاء مئات الرحلات الجوية      تقرير: 7 تهديدات تنتظر الولايات المتحدة العام المقبل!      مكتب العبادي: الفصائل غير المنتمية للحشد لم يعد لها مسوغ قانوني ويجب نزع سلاحها      صامدة على الرغم من اضطهاد السنين…كنيسة في إيران تشعّ نوراً      أرقام قياسية من تاريخ كأس العالم      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي السادس والعشرين للمريض 2018
| مشاهدات : 1634 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 10:12:31 |

بالعربية: رسالة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بخصوص الإتفاق المُبرم مع الكنيسة الكاثوليكيّة حول الأسرار المُقدّسة

 

 عشتارتيفي كوم/

 

أخوتنا الأحبة في المسيح رعاة الكنيسة الأبرار ، أبناءنا بالروح الكهنة الأتقياء والشمامسة الأجلاء وكافة أبناء وبنات كنيستنا المقدسة وأمتنا الآشورية.

تقبلوا صلواتنا وبركاتنا

نود أن نعلمكم أننا تلقينا بسعادة بالغة من نيافة مار آوا روئيل أمين سر المجمع المقدّس رسالة موقعة برئيسي لجنتي التواصل بين كنيسة المشرق الآشورية وكنيسة روما الكاثوليكية حول بيان الأسرار الكنسية الصادر عن الاجتماع المنعقد في روما بتاريخ 24 تشرين الثاني 2017.

ببركة الرب وهداية الروح القدس والعمل الدؤوب لسنوات عديدة للجنتي التواصل توصلنا في التاريخ المذكور إلى الاتفاق والتوقيع الرسمي بين الكنيستين الشقيقتين على

بيان الاتفاق على حياة الأسرار الكنسية

Common Statement on Sacramental Life

هذا الاتفاق هو الثاني بين الكنيستين الشقيقتين بعد الاتفاق الأول في البيان المسيحاني المشترك برعاية قداستي مار يوحنا بولس الثاني بابا روما ومار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية عام 1994.

وللتذكير بأقوال طيب الذكر قداسة مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وحامي كرسيها الرسولي والتاريخي النهريني ، الذي أكد في مناسبات عدة أننا ومهما كانت الظروف سنحمي قيادة كنيستنا حرة  وسنحافظ على إيماننا وطقوسنا وأسرار كنيستنا المقدسة.

لذلك نؤكد نحن أيضاً كبطريرك كنيسة المشرق الآشورية وحامي كرسيها التاريخي في ساليق وقطيسفون نؤكد ما وعدنا به في يوم رسامتنا بأننا في كل تواصل راهن وفي المستقبل مع أية كنيسة رسولية ومن ضمنها كنيسة روما الكاثوليكية سنحافظ على القيادة التاريخية لكنيستنا المقدسة حرة (مستقلة) وسنبقى دائماً مخلصين ومؤمنين بقوانين وطقوس وأعراف الآباء الشهداء ومعلمي كنيستنا المقدسة.

وأنتم أيضاً أحبتنا أبناء وبنات كنيستنا المقدسة كونوا شهوداً على هذه التعهدات التي تسمعونها في يوم الرسامة ومن على المذبح المقدس ومن أفواه أحبار وكهنة وشمامسة كنيستنا المقدسة.

ختاماً نصلي ونطلب من ربنا ومخلصنا يسوع المسيح لينفذ وعده ويبقى مع رعيته الصغيرة في كنيسة المشرق الآشورية التي تبعثر أبناؤها في أصقاع الأرض ، ويحمي أبناء كنيستنا وأمتنا الآشورية وكافة المسيحيين الذين يعانون ظروفاً قاسية في الشرق الأوسط ، وأن يحل السلام على العالم.

لتبق بركة الرب يسوع المسيح ورحمته معنا إلى أبد الآبدين.

مار كيوركيس صليوا الثالث

بطريرك كنيسة المشرق الآشورية

29 تشرين الثاني 2017

 

موقع أخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6198 ثانية