النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 2059 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 10:12:31 |

بالعربية: رسالة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بخصوص الإتفاق المُبرم مع الكنيسة الكاثوليكيّة حول الأسرار المُقدّسة

 

 عشتارتيفي كوم/

 

أخوتنا الأحبة في المسيح رعاة الكنيسة الأبرار ، أبناءنا بالروح الكهنة الأتقياء والشمامسة الأجلاء وكافة أبناء وبنات كنيستنا المقدسة وأمتنا الآشورية.

تقبلوا صلواتنا وبركاتنا

نود أن نعلمكم أننا تلقينا بسعادة بالغة من نيافة مار آوا روئيل أمين سر المجمع المقدّس رسالة موقعة برئيسي لجنتي التواصل بين كنيسة المشرق الآشورية وكنيسة روما الكاثوليكية حول بيان الأسرار الكنسية الصادر عن الاجتماع المنعقد في روما بتاريخ 24 تشرين الثاني 2017.

ببركة الرب وهداية الروح القدس والعمل الدؤوب لسنوات عديدة للجنتي التواصل توصلنا في التاريخ المذكور إلى الاتفاق والتوقيع الرسمي بين الكنيستين الشقيقتين على

بيان الاتفاق على حياة الأسرار الكنسية

Common Statement on Sacramental Life

هذا الاتفاق هو الثاني بين الكنيستين الشقيقتين بعد الاتفاق الأول في البيان المسيحاني المشترك برعاية قداستي مار يوحنا بولس الثاني بابا روما ومار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية عام 1994.

وللتذكير بأقوال طيب الذكر قداسة مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وحامي كرسيها الرسولي والتاريخي النهريني ، الذي أكد في مناسبات عدة أننا ومهما كانت الظروف سنحمي قيادة كنيستنا حرة  وسنحافظ على إيماننا وطقوسنا وأسرار كنيستنا المقدسة.

لذلك نؤكد نحن أيضاً كبطريرك كنيسة المشرق الآشورية وحامي كرسيها التاريخي في ساليق وقطيسفون نؤكد ما وعدنا به في يوم رسامتنا بأننا في كل تواصل راهن وفي المستقبل مع أية كنيسة رسولية ومن ضمنها كنيسة روما الكاثوليكية سنحافظ على القيادة التاريخية لكنيستنا المقدسة حرة (مستقلة) وسنبقى دائماً مخلصين ومؤمنين بقوانين وطقوس وأعراف الآباء الشهداء ومعلمي كنيستنا المقدسة.

وأنتم أيضاً أحبتنا أبناء وبنات كنيستنا المقدسة كونوا شهوداً على هذه التعهدات التي تسمعونها في يوم الرسامة ومن على المذبح المقدس ومن أفواه أحبار وكهنة وشمامسة كنيستنا المقدسة.

ختاماً نصلي ونطلب من ربنا ومخلصنا يسوع المسيح لينفذ وعده ويبقى مع رعيته الصغيرة في كنيسة المشرق الآشورية التي تبعثر أبناؤها في أصقاع الأرض ، ويحمي أبناء كنيستنا وأمتنا الآشورية وكافة المسيحيين الذين يعانون ظروفاً قاسية في الشرق الأوسط ، وأن يحل السلام على العالم.

لتبق بركة الرب يسوع المسيح ورحمته معنا إلى أبد الآبدين.

مار كيوركيس صليوا الثالث

بطريرك كنيسة المشرق الآشورية

29 تشرين الثاني 2017

 

موقع أخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8657 ثانية