النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 1118 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 12:09:42 |

بوتين: مناطق الحضور التاريخي للمسيحيين في سوريا محررة من الإرهابيين

لقاء الرئيس فلاديمير بوتين مع وفود الكنائس المحلية الأرثوذكسية في ضواحي موسكو

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن الأراضي السورية كلها تقريبا، بما فيها أماكن الحضور التاريخي للمسيحيين في هذا البلد، تم تحريرها من قبضة الإرهابيين.

وخلال لقاء أجراه مع وفود الكنائس المحلية الأرثوذكسية في مقره "نوفو أوغاريوفو" قرب موسكو، قال بوتين: "إن الوضع يتغير شيئا فشيئا في هذا البلد، حيث قامت القوات المسلحة السورية، مدعومة من العسكريين الروس، بتحرير جميع أراضي البلاد تقريبا، بما في ذلك مناطق الحضور المسيحي التاريخي".

وذكر الرئيس الروسي أن الإرهابيين في سوريا قتلوا وشردوا من ديارهم عشرات الآلاف من الأشخاص، ونهبوا ودمروا العديد من الكنائس والأديرة.

وأشار بوتين إلى أن الكنيسة الروسية ومؤسسات أخرى تقدم للمحتاجين في سوريا مساعدات إنسانية. وأضاف أن فريقا مشتركا مؤسسا من قبل الكنيستين الروسية الأرثوذكسية والرومانية الكاثوليكية يقوم حاليا بوضع قائمة بالكنائس المدمرة في سوريا بهدف إعادة ترميمها مستقبلا.

 اضطهاد المسيحيين في الشرق الأوسط

وذكر الرئيس الروسي أن عالم اليوم يمر بأزمة روحية وويشهد انهيارا للتقاليد والقيم الأخلاقية التي تشكل "أساسا للحضارة الإنسانية"، "ونحن نواجه اليوم ما كان يبدو أنه تمت إدانته وتجاوزه منذ زمن طويل، ألا وهي الاضطهادات الدينية". وأشار إلى أن هذه المشكلة بلغت ذروة حدتها في الشرق الأوسط، مهد المسيحية ومنبع الإيمان الأرثوذكسي".

 بوتين: روسيا ستساعد المسلمين واليهود أيضا

وأكد بوتين أن روسيا ستساعد اللاجئين السوريين في العودة إلى وطنهم، مشيرا إلى أن هذه المساعدة لن تقتصر على المسيحيين وحدهم بل ستشمل أيضا المسلمين "الذين عانوا جدا، كما هو معلوم، من تصرفات المجرمين والإرهابين والمتشددين"، إلى جانب أبناء الديانة اليهودية، مشيرا إلى أن منظمات يهودية عدة قد توجهت إلى روسيا بطلب المساعدة في إعادة ترميم بعض المقدسات اليهودية" في البلاد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0894 ثانية