رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 746 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 12:48:41 |

نيجيرفان بارزاني: الكورد مازالوا يأملون تأييدا امريكيا لحلمهم بالاستقلال

رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني - ارشيفية من كوردستان 24

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إن الكورد مازالوا يأملون بأن تؤيد واشنطن حلمهم بالاستقلال على الرغم من خيبة املهم بعد الموقف الامريكي من الاستفتاء.

وتحفظت الولايات المتحدة على استفتاء تاريخي اجري في 25 من ايلول سبتمبر بإقليم كوردستان وحظي بالتأييد الكاسح للاستقلال عن العراق.

والتزمت واشنطن الصمت بعدما فرضت بغداد سلسلة عقوبات على كوردستان بسبب الاستفتاء. وقال كثير من الكورد إن الموقف الامريكي كان منحازا للحكومة العراقية.

وقال نيجيرفان بارزاني في مقابلة مع محطة فوكس نيوز التلفزيونية الامريكية إن شعب كوردستان اصيب بـ"خيبة أمل" بسبب الموقف الامريكي، ورغم ذلك لا يزال الكورد يعتبرون الامريكيين شريكهم الاول.

وأضاف أن خيبة الامل جاءت بسبب معارضة واشنطن لاستفتاء الاستقلال والتزام الصمت التي اعقبت الاعلان عن نتائج الاستفتاء.

وكان بارزاني يشير بذلك الى الهجوم العراقي على المناطق المتنازع عليها بما فيها كركوك في 16 من تشرين الاول اكتوبر الماضي.

وسلط نيجيرفان بارزاني في مقابلته التلفزيونية الضوء على دور البيشمركة في محاربة تنظيم داعش نيابة عن العالم وقال ان الكورد كانوا يتوقعون ان تقف امريكا الى جانبهم في حال تعرضت كوردستان الى تهديد.

وأشار الى انه لم يكن يُتوقع ان تُستخدم الدبابات الامريكية الممنوحة للحكومة العراقية ضد اقليم كوردستان من قبل الحشد الشعبي.

ومع ذلك اعرب رئيس الحكومة عن اعتقاده بان شعب كوردستان يأمل من واشنطن ان تؤيد حلمه المستمر بالاستقلال في نهاية المطاف.

وأكد رغبة كوردستان في الحفاظ على شراكة وصداقة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1403 ثانية