المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة انعقاد مؤتمره الثالث وانتخاب رئاسة المجلس والمكتب التنفيذ والاستشاري      فيديو.. تنظيم داعش جرف الكنائس واتخذها مقرات لمعاقبة المواطنين في الموصل      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في حفل فني تراثي للمكونات الكوردستانية      شتات مسيحيي العراق لن ينتهي بالقضاء على داعش      برعاية مار باوي سورو ..(350) من تلاميذ التعليم المسيحي بتورونتو يحتفلون باعياد الميلاد والسنة الجديدة      وفد مشترك من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI ومنظمة حمورابي لحقوق الانسان يتفقد مركز قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس      بعد طرد داعش من العراق.. المسيحيون يعودون لممارسة طقوسهم وسط اجواء من الامل والفرح      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر حول أزمة مسيحيي العراق في ولاية نيويورك      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل نادي نوهدرا الرياضي      غبطة المطران مار ميلس زيا وبرفقة رؤساء الكنائس الشرقية في استراليا، يلتقون برئيس الوزراء مالكوم ترونبل      وثيقة مسربة: “ارهابيون خطرون” تسللوا للموصل قبل اسبوع بمساعدة احد الحشود العشائرية.. وهذه قائمة اهدافهم      البابا فرنسيس: فرح صلاة وامتنان هي المواقف الثلاثة التي تُعدُّنا لعيش الميلاد بشكل حقيقي      حكومة كوردستان تدعو لإجراء الانتخابات في الاقليم خلال 3 أشهر      العراق: إعادة النازحين إلى مدنهم مقابل إجراء الانتخابات      تقرير سوري: مخطط أمريكي لإطالة أمد الحرب بإعادة تصنيع «داعش»      ستار وورز: ذا لاست جيدي" يتصدر إيرادات السينما الأميركية      حارس لاكورونيا : اهدي تصدي لركلة الجزاء لزوجتي .. ولم اتوقع ان يكون ميسي بهذا المستوى      بارزاني: نؤكد على الحوار والتعايش وعدم كسر إرادة شعب كوردستان      وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقية : عدد سكان العراق يتجاوز 37 مليون نسمة      ترامب يحضّر "هدية كريسماس" للطبقة الوسطى
| مشاهدات : 696 | مشاركات: 0 | 2017-12-05 12:53:55 |

متحدث مليشيات الحشد مهدداً : سنعامل الامريكيين في "المتنازع عليها" بالقوة

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أكد المتحدث باسم مليشيات الحشد الشعبي (محور الشمال)، علي الحسيني، يوم الاثنين، ان انتشار القوات الأمريكية في المناطق المتنازع عليها أمر مرفوض ولن نقبل به إطلاقا.

وقال الحسيني في تصريح لموقع"بغداد اليوم" طالعته (باسنيوز) ، ان "المناطق المتنازع عليها كلها مؤمنة ولا تحتاج إلى أي قوة أجنبية ، فالقوات الأمنية العراقية، تقوم بواجبها بحماية جميع المكونات ، والحفاظ على السلم الاجتماعي"، مبينا ان "مبررات انتشار تلك القوات بحجة منع وقوع أي انتهاكات، غير حقيقية فليست هناك أي انتهاكات، فالقوات العراقية ستتصدى لأي إعمال خارجة عن القانون " وفق قوله .

واستولت مليشيات الحشد الشعبي والقوات العراقية الاخرى على مدينة كركوك و قضاء طوزخورماتو ومعظم المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) في 16  اكتوبر/ تشرين الاول الماضي ما دفع الالاف من سكانها الكورد الى مغادرة ديارهم قسرا صوب كوردستان ، حيث تعرضت مصالحهم ودورهم وممتلكاتهم الى النهب والحرق تارة والتدمير والاستيلاء عليها تارة اخرى وهو ما اكدته منظمات انسانية دولية بما فيها منظمة الامم المتحدة والعفو الدولية وهيومن رايتس ووج.

وأضاف الحسيني ، انه "في حال تواجد تلك القوات ، فالتعامل معها سيكون على أنها قوات أجنبية محتلة ، وسيكون التعامل معها بالقوة ، إذا تعاملت بالقوة مع أبناء تلك المناطق، لكننا نستبعد وجود أي اتفاق لانتشار أي قوة أجنبية في المناطق المتنازع عليها ".  

وكان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA مايك بومبيو ، صرح السبت الماضي ، إنه بعث رسالة للجنرال الإيراني قاسم سليماني والقادة الإيرانيين للتعبيرعن قلقه بشأن سلوك إيران الذي ينطوي على تهديد بشكل متزايد في العراق .

وقال بومبيو ”ما كنا نتحدث عنه في هذه الرسالة هو أننا سنحمله ونحمل إيران مسؤولية أي هجمات على المصالح الأمريكية في العراق من قبل القوات الخاضعة لسيطرتهم“.

وأضاف ”نريد أن نتأكد أنه والقيادة في إيران يتفهمان ذلك بطريقة واضحة وضوح الشمس“.

ونشرت صحيفة "المدى" العراقية، في وقت سابق من يوم الاثنين، تقريرا تناولت فيه مشاركة الولايات المتحدة الامريكية، بادارة المناطق المتنازع عليها من خلال ما اسمتها الصحيفة "بوابة كركوك".  

وقالت الصحيفة في تقريرها ، انه "من المرجح أن تبدأ القوات الاميركية الانتشار بشكل تدريجي في المناطق المتنازع عليها لمنع حدوث انتهاكات في تلك المناطق ".

 كما أن "الامريكان تمركزوا أيضاً في مطار عسكري بغرب طوز خورماتو، التي شهدت مؤخراً أعمال عنف وإحراق منازل ، ويرجح أن تقوم تلك القوات بمهمات ميدانية في حال اندلاع نزاع مسلح بين القوات الاتحادية والبيشمركة، ولن تكتفي بالبقاء في الثكنات العسكرية ".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6477 ثانية