رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 1110 | مشاركات: 0 | 2017-12-06 10:06:27 |

البطريرك ساكو يزور العاصمة الكندية، اوتاوا ويلتقي بعدد من المسؤولين في البرلمان ووزارة الخارجية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

الاب نياز توما

خلال زيارته لأبرشية مار أدي في كندا، زار غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو يوم الاثنين ٤ كانون الاول، ديسمبر ٢٠١٧ العاصمة الكندية، اوتاوا وعقد عدداً من الاجتماعات. وقد رافق غبطته صاحبا السيادة مار باوي سورو راعي الأبرشية ومارباسيليوس يلدو، المعاون البطريركي، والأب نياز توما، النائب الأسقفي العام، والسيدان ربيع وفادي اللوس.

اولى محطات الزيارة كانت سفارة الكرسي الرسولي، حيث استقبل سعادة السفير البابويلويجي بونازي، صاحب الغبطة والوفد المرافق له ودار الحديث حول الوضع في العراق والدور الذي من الممكن ان تلعبه الكنيسة في المحافل الدولية لتوعية الرأي العام العالمي.

ثم زار الوفد البطريركي البرلمان الكندي وحضر احدى جلسات البرلمان وتم الترحيب بغبطة البطريرك ساكو من قبل الحزب الليبرالي الحاكم وأيضاً من قبل حزب المحافظين المعارض وللأسف  لاتتوفر صور الجلسة لسحب  كل اجهزة الهاتف والكاميرات بسبب الإجراءات الامنية المشددة.

بعدها عقد غبطة البطريرك والوفد المرافق له اجتماعاً مع عدد من اعضاء البرلمان وجرى حوار مستفيض حول الوضع في العراق والدور الذي من الممكن ان تلعبه الحكومة الكندية في دعم العملية السياسية الشاملة في العراق والتأكيد على احترام حقوق الانسان وتأهيل المجتمع من خلال البرامج التثقيفية وبرامج التنشئة وكذلك برامج الاعمار، شرط ان تكون هناك مقومات اساسية كتوفير فرص العمل والاستقرار الامني. وقد ركز غبطته ايضا على وضع المسيحيين في العراق ودول الجوار داعياً الحكومة الكندية الى تقديم المزيد من الدعم الذي يبعث رجاء متجدداً.

 ثم غادر الوفد الى وزارة الخارجية والتقى غبطة البطريرك بمسؤولين عن ملف العراق وسوريا وجرت مناقشة مستفيضة للوضع العام والسبل الكفيلة بتفعيل دور وبرامج وزارة الخارجية في المنطقة. بعد ذلك رجع غبطته والوفد المرافق الى بناية البرلمان ليحضروا لقاءً نظمته لجنة الصداقة الكندية الفاتيكانية على شرف غبطة البطريرك، وتم التطرق الى العديد من القضايا.

مسك ختام فعاليات هذا اليوم، كان من خلال الزيارة التي قام بها غبطته والوفد المرافق الى رعايانا في مدينة اوتاوا، والذين تجمع عدد منهم في كنيسة مار بولس للملكيين الكاثوليك وكان الحديث عن السبل الكفيلة بتنشيط الرعية، رغم العدد الكبير نسبياً من العائلات التي انتقلت من المدينة الى مدن كندية اخرى.

من الجدير بالذكر كان للكلدان دور في تطوير العلاقات بين العراق وكندا، من خلال الاتصالات المستمرة وتنسيق زيارات وزارية الى العراق قبل سنوات بعد انقطاع طويل لم يزر فيه أي وزير كندي العراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8953 ثانية