مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 1969 | مشاركات: 0 | 2017-12-07 09:54:35 |

بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس يوجهون رسالة إلى الرئيس دونالد ترامب

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

وجه بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس رسالة إلى رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

وفيما يلي النص الكامل للرسالة:

السيد الرئيس، إننا ندرك ونقدر تمامًا تكريسكم واهتمامكم الخاص في هذه الأيام بمسألة القدس. ونحن نتابع بعناية، فإننا ندرك أنه من واجبنا أن نوجه هذه الرسالة إلى سيادتكم. في 17 تموز من عام 2000، بعثنا برسالة مشابهة إلى الزعماء الذين التقوا في كامب ديفيد لتقرير وضع القدس. وقد أخذوا هذه الرسالة بعين الاعتبار. واليوم، يا حضرة الرئيس، فإننا على ثقة من أنكم ستأخذون وجهة نظرنا بعين الاعتبار حول وضع القدس الهام جدًا".

تدعى أرضنا بلد السلام. والقدس، مدينة الله، هي مدينة سلام لنا وللعالم أجمع. لكن وللأسف، فإن أرضنا المقدسة بمدينتها القدس، المدينة المقدسة، هي اليوم أرض نزاع. إن أولئك الذين يحبون القدس يملكون كل إرادة للعمل في جعلها أرضًا ومدينة للسلام، والحياة، والكرامة لجميع سكانها. إن صلوات جميع المؤمنين فيها –الديانات الثلاثة وشعبيها اللذان ينتميان إلى هذه المدينة- يرفعون طلباتهم إلى الله سائلين تحقيق السلام، كما يقول صاحب المزامير: "إرجع أيها الإله القدير، تطلع من السماء وانظر" (80، 14). ألهم زعماءنا، واملأ عقولهم وقلوبهم بالعدل والسلام.

السيد الرئيس، إننا نتابع، وبقلق، التقارير الخاصة حول إحتمالية تغيير الولايات المتحدة في كيفية فهمها وتعاملها مع مسألة القدس. نحن واثقون أن خطوات كهذه ستعمل على تأجيج الكراهية، والنزاع، والعنف، والمعاناة في القدس والأرض المقدسة، وبالتالي تبعدنا عن الهدف الرامي إلى الوحدة، وتسير بنا نحو انقسام أعمق ومدمر. نطلب منكم يا سيادة الرئيس أن تساعدنا جميعًا بالسير نحو تحقيق محبة أكثر وسلام أكيد، والذي لا يمكن تحقيقه بدون أن تكون القدس للجميع.

إن نصيحتنا المتزنة والتماسنا تجاه الولايات المتحدة هو أن تستمر في اعترافها بوضع القدس الدولي الحالي. إن أي تغيير مفاجىء سيؤدي إلى ضرر لا يمكن إصلاحه. إننا لواثقون من أنه، وبدعم قوي من الأصدقاء، فإن الإسرائيليين والفلسطينيين يستطيعون العمل سويًا من خلال المفاوضات لتحقيق سلام عادل ودائم، مما يفيد جميع الذين يشتاقون إلى أن تحقق مدينة القدس مصيرها بالكامل. هنلك امكانية من أن يتم التشارك في المدينة المقدسة وأن تتمتع تمامًا بمسيرة سياسية تساعد في تحرير قلوب جميع الناس الذين يعيشون فيها من ظروف الصراع والدمار الذين يعيشونه.

إن عيد الميلاد على الأبواب. إنه عيد السلام. لقد أنشد الملائكة في السماء: المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام، للناس الذين بهم المسرة. ففي عيد الميلاد القادم، فإننا نلتمس بألا تكون القدس محرومة من السلام، كما نطلب منكم أيها الرئيس بأن تساعدنا في الإنصات إلى ترنيمات الملائكة. وبصفتنا القادة المسيحيون في القدس، فإننا ندعوكم في أن تسيروا معنا يدًا بيد، أملاً في بناء سلام عادلٍ معنا، سلام شامل لكل شعوب هذه المدينة المقدسة والفريدة. مع أصدق تحياتنا وتمنياتنا لعيد ميلاد مجيد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7123 ثانية