المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة انعقاد مؤتمره الثالث وانتخاب رئاسة المجلس والمكتب التنفيذ والاستشاري      فيديو.. تنظيم داعش جرف الكنائس واتخذها مقرات لمعاقبة المواطنين في الموصل      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تشارك في حفل فني تراثي للمكونات الكوردستانية      شتات مسيحيي العراق لن ينتهي بالقضاء على داعش      برعاية مار باوي سورو ..(350) من تلاميذ التعليم المسيحي بتورونتو يحتفلون باعياد الميلاد والسنة الجديدة      وفد مشترك من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI ومنظمة حمورابي لحقوق الانسان يتفقد مركز قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس      بعد طرد داعش من العراق.. المسيحيون يعودون لممارسة طقوسهم وسط اجواء من الامل والفرح      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر حول أزمة مسيحيي العراق في ولاية نيويورك      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل نادي نوهدرا الرياضي      غبطة المطران مار ميلس زيا وبرفقة رؤساء الكنائس الشرقية في استراليا، يلتقون برئيس الوزراء مالكوم ترونبل      وثيقة مسربة: “ارهابيون خطرون” تسللوا للموصل قبل اسبوع بمساعدة احد الحشود العشائرية.. وهذه قائمة اهدافهم      البابا فرنسيس: فرح صلاة وامتنان هي المواقف الثلاثة التي تُعدُّنا لعيش الميلاد بشكل حقيقي      حكومة كوردستان تدعو لإجراء الانتخابات في الاقليم خلال 3 أشهر      العراق: إعادة النازحين إلى مدنهم مقابل إجراء الانتخابات      تقرير سوري: مخطط أمريكي لإطالة أمد الحرب بإعادة تصنيع «داعش»      ستار وورز: ذا لاست جيدي" يتصدر إيرادات السينما الأميركية      حارس لاكورونيا : اهدي تصدي لركلة الجزاء لزوجتي .. ولم اتوقع ان يكون ميسي بهذا المستوى      بارزاني: نؤكد على الحوار والتعايش وعدم كسر إرادة شعب كوردستان      وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي العراقية : عدد سكان العراق يتجاوز 37 مليون نسمة      ترامب يحضّر "هدية كريسماس" للطبقة الوسطى
| مشاهدات : 908 | مشاركات: 0 | 2017-12-07 09:55:27 |

البطريرك ساكو يزور مدينة مونتريال ويحتفل بالقداس الإلهي مع رعية شهداء المشرق

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

الأب نياز توما

في آخر محطة لزيارته الراعوية لأبرشية مار أدّي للكلدان في كندا، وصل غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو يوم الثلاثاء 5 كانون الأول، ديسمبر،2017 الى مدينة مونتريال يرافقه صاحبا السيادة مار باوي سورو راعي الأبرشية ومار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والاب نياز توما.

كان في استقبال غبطته والوفد المرافق، الاب الخوري ريمون موصللي، راعي خورنة شهداء المشرق للكلدان وعدد من أعضاء الجمعية الخيرية الكلدانية في مونتريال.

في المساء كانت الرعية التي تضم مؤمنين كلدان من مختلف بلدان الشرق الأوسط على موعد مع القداس الالهي الذي احتفل به غبطته والاساقفة مار باوي ومار باسيليوس والاباء الكهنة وبمشاركة سيادة المطران مروان بولس ثابت، للموارنة الكاثوليك في كندا وحضره سعادة قنصل سفارة جمهورية العراق في كندا، السيد فلاح حسن.

في موعظته الرائعة، أكد غبطة البطريرك على أهمية الصلاة في حياة المؤمن لكي يعيش خلقاً جديداً كل يوم فيتحول الى صورة جديدة لمريم التي اعطت يسوع للعالم، فيحمل هوايضاً يسوع الى العالم. وقد اكد غبطته على اهمية احترام حقوق الانسان الذي خلق على صورة الله ومثاله مؤكدا على حتمية فصل الدين عن السياسة وكيف ان سبب تقدم البلدان هو في التركيز على قيم المواطنة لا على الانتماءات الفئوية والدينية.

بعد القداس استمع غبطة البطريرك كعادته الى أسئلة المؤمنين وأجاب عليها بالعربية والفرنسية، ثم انتقل الجميع لاقتسام طعام المحبة وسط اجواء عائلية متميزة اضاف على بريقها الحضور اللطيف للطفلة الموهوبة ميرنا حنا والفنان سلام سليمان، وفي الختام شكر صاحب الغبطة الاب ريمون موصللي وجماعة الخدمة وابناء الرعية على محبتهم وطلب ان يذكروا العراق دوما بالصلاة، ويصلوا من اجل الكنيسة وكل الاخوات والاخوة الذي يعيشون شهادتهم هناك بصبر وثبات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6316 ثانية