مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 1201 | مشاركات: 0 | 2017-12-07 09:55:27 |

البطريرك ساكو يزور مدينة مونتريال ويحتفل بالقداس الإلهي مع رعية شهداء المشرق

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

الأب نياز توما

في آخر محطة لزيارته الراعوية لأبرشية مار أدّي للكلدان في كندا، وصل غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو يوم الثلاثاء 5 كانون الأول، ديسمبر،2017 الى مدينة مونتريال يرافقه صاحبا السيادة مار باوي سورو راعي الأبرشية ومار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والاب نياز توما.

كان في استقبال غبطته والوفد المرافق، الاب الخوري ريمون موصللي، راعي خورنة شهداء المشرق للكلدان وعدد من أعضاء الجمعية الخيرية الكلدانية في مونتريال.

في المساء كانت الرعية التي تضم مؤمنين كلدان من مختلف بلدان الشرق الأوسط على موعد مع القداس الالهي الذي احتفل به غبطته والاساقفة مار باوي ومار باسيليوس والاباء الكهنة وبمشاركة سيادة المطران مروان بولس ثابت، للموارنة الكاثوليك في كندا وحضره سعادة قنصل سفارة جمهورية العراق في كندا، السيد فلاح حسن.

في موعظته الرائعة، أكد غبطة البطريرك على أهمية الصلاة في حياة المؤمن لكي يعيش خلقاً جديداً كل يوم فيتحول الى صورة جديدة لمريم التي اعطت يسوع للعالم، فيحمل هوايضاً يسوع الى العالم. وقد اكد غبطته على اهمية احترام حقوق الانسان الذي خلق على صورة الله ومثاله مؤكدا على حتمية فصل الدين عن السياسة وكيف ان سبب تقدم البلدان هو في التركيز على قيم المواطنة لا على الانتماءات الفئوية والدينية.

بعد القداس استمع غبطة البطريرك كعادته الى أسئلة المؤمنين وأجاب عليها بالعربية والفرنسية، ثم انتقل الجميع لاقتسام طعام المحبة وسط اجواء عائلية متميزة اضاف على بريقها الحضور اللطيف للطفلة الموهوبة ميرنا حنا والفنان سلام سليمان، وفي الختام شكر صاحب الغبطة الاب ريمون موصللي وجماعة الخدمة وابناء الرعية على محبتهم وطلب ان يذكروا العراق دوما بالصلاة، ويصلوا من اجل الكنيسة وكل الاخوات والاخوة الذي يعيشون شهادتهم هناك بصبر وثبات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1107 ثانية