المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 788 | مشاركات: 0 | 2017-12-07 17:46:06 |

داخلية إقليم كوردستان تعلن بدء العمل بالنظام الإلكتروني في كافة مؤسساتها

وزير الداخلية بحكومة إقليم كوردستان كريم سنجاري

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن وزير الداخلية بحكومة إقليم كوردستان كريم سنجاري، اليوم الخميس، عن بدء خطوات تشكيل الحكومة الالكترونية من اجل تسريع انجاز امور المواطنين والحد من الفساد.

وقال سنجاري في مؤتمر صحفي نقلته شبكة رووداو الإعلامية، إن "تغيير النظام القديم الورقي الى الكتروني الهدف منه هو تقديم أفضل الخدمات الى المواطنين والحد من الفساد بشكل كبير".

واضاف، أن "هذا النظام سيساهم بشكل كبير في تسيير أعمال الحكومة ووزارة الداخلية بشكل سريع وشفافية أكثر"، مؤكدا أن "وزارة الداخلية ملتزمة بتنفيذ هذا المشروع خلال 4 سنوات وبكلفة تصل الى 12 مليار دينار".

وأشار إلى أن "هذا المشروع ينفذ من قبل وزارة الداخلية وبالتعاون مع الحكومة الاذربيجانية ومنظمة (UNDP)، وهذا المشروع سيستغرق اربع سنوات وسيتم افتتاح 3 مراكز في محافظات السليمانية واربيل ودهوك".

وأوضح، أنه "بعد انتهاء هذ المشروع لن يكون هناك أية ورقة في وزارة الداخلية وستكون جميع المعاملات عبر الطريقة الالكترونية، وهذا سيؤدي الى تقديم تسهيلات كبيرة الى المواطنين وسيوفر الكثير من الاموال للحكومة".

وتابع سنجاري، أن "المشروع الالكتروني سيساهم أيضا في مساعدة وزارات الصحة والمالية في اجراء الفحوصات الطبية وتحصيل الرسوم"، شاكراً "كل من ساهم في انجاح تنفيذ هذا المشروع".

ودعا وزير الداخلية إلى دعم ومساندة هذا المشروع وخاصة من الناحية المادية، قائلا: "كما تعلمون أن حكومة اقليم كوردستان تمر بأزمة اقتصادية صعبة لذا نرجو دعم ومساندة هذا المشروع".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0139 ثانية