جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم الشهيد الشيوعي      البطريرك ساكو يستقبل لجنة التعليم المسيحي في بغداد      برنامج سورايا من فضائية كوردستان 24 : وثائقي حول بلدة القوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول المصالحة المجتمعية وحقوق الانسان      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور      انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة      فيديو.. الأمطار "تغرق" شوارع بغداد      حظر العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم في أستراليا
| مشاهدات : 904 | مشاركات: 0 | 2017-12-09 10:09:45 |

غبطة البطريرك يونان يزور دير رهبانية المسيح الملك في بلدة تْريز كاردِن – ألمانيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الخميس 7 كانون الأول 2017، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دير Maria Engelport في بلدة Treis Karden – ألمانيا، يرافقه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    استُقبِل غبطتُه من رهبان وراهبات الدير، وهم ينتمون إلى رهبانية يسوع الملك Institut du Christ-Roi، ومن بينهم الأخت الراهبة شارلوت ماري دو لاسّال، إبنة السيّدين Hubert et Isabelle d’APRIGNY، من فرنسا، وهما من أصدقاء كنيستنا السريانية الكاثوليكية.

    رحّب الرهبان والراهبات بغبطته، معبّرين عن عميق فرحهم وامتنانهم لغبطته على زيارته الأبوية هذه، مثمّنين ما يقوم به في سبيل نصرة قضايا مسيحيي الشرق، وداعين له بدوام النجاح في رعاية الكنيسة، وبتمام الصحّة والعافية.

    وأقام غبطة أبينا البطريرك الصلاة في كنيسة مريم العذراء في الدير، في ليلة عيد شفيعة الدير مريم العذراء سيّدة الحبل بلا دنس، طالباً من الرب يسوع، بشفاعة أمّه مريم العذراء، أن يبسط سلامه وأمانه في الشرق والعالم.

    وتحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، واللغة السريانية، والتراث السرياني، متناولاً بإسهاب الأوضاع الراهنة لأبناء الكنيسة في الشرق، خاصةً في لبنان وسوريا والعراق، وعن القادمين الجدد إلى الغرب بسبب أعمال العنف والإرهاب والتهجير القسري والإقتلاع من أرض الآباء في الشرق.

    وأثنى غبطته على التزام أعضاء رهبانية يسوع الملك من رهبان وراهبات بالتكرّس للرب يسوع وعيش حياة التقوى والتعلّق بطقوس الكنيسة وتقاليدها.

    كما هنّأ غبطته الرهبان والراهبات بمناسبة قدوم عيد ميلاد الرب يسوع بالجسد والعام الجديد، متمنّياً لهم أعياداً مجيدة ملؤها الفرح والخير وفيض النِّعَم السماوية.

    ومنح غبطته البركة للرهبان والراهبات، مباركاً مغارة الميلاد الرائعة التي أُعِدَّت في كنيسة الدير، وأهداهم غبطته أيقونة للعذراء مريم لتحرسهم وترافقهم في تكرّسهم الرهباني.  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7809 ثانية