غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1132 | مشاركات: 0 | 2017-12-09 10:09:45 |

غبطة البطريرك يونان يزور دير رهبانية المسيح الملك في بلدة تْريز كاردِن – ألمانيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الخميس 7 كانون الأول 2017، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دير Maria Engelport في بلدة Treis Karden – ألمانيا، يرافقه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    استُقبِل غبطتُه من رهبان وراهبات الدير، وهم ينتمون إلى رهبانية يسوع الملك Institut du Christ-Roi، ومن بينهم الأخت الراهبة شارلوت ماري دو لاسّال، إبنة السيّدين Hubert et Isabelle d’APRIGNY، من فرنسا، وهما من أصدقاء كنيستنا السريانية الكاثوليكية.

    رحّب الرهبان والراهبات بغبطته، معبّرين عن عميق فرحهم وامتنانهم لغبطته على زيارته الأبوية هذه، مثمّنين ما يقوم به في سبيل نصرة قضايا مسيحيي الشرق، وداعين له بدوام النجاح في رعاية الكنيسة، وبتمام الصحّة والعافية.

    وأقام غبطة أبينا البطريرك الصلاة في كنيسة مريم العذراء في الدير، في ليلة عيد شفيعة الدير مريم العذراء سيّدة الحبل بلا دنس، طالباً من الرب يسوع، بشفاعة أمّه مريم العذراء، أن يبسط سلامه وأمانه في الشرق والعالم.

    وتحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، واللغة السريانية، والتراث السرياني، متناولاً بإسهاب الأوضاع الراهنة لأبناء الكنيسة في الشرق، خاصةً في لبنان وسوريا والعراق، وعن القادمين الجدد إلى الغرب بسبب أعمال العنف والإرهاب والتهجير القسري والإقتلاع من أرض الآباء في الشرق.

    وأثنى غبطته على التزام أعضاء رهبانية يسوع الملك من رهبان وراهبات بالتكرّس للرب يسوع وعيش حياة التقوى والتعلّق بطقوس الكنيسة وتقاليدها.

    كما هنّأ غبطته الرهبان والراهبات بمناسبة قدوم عيد ميلاد الرب يسوع بالجسد والعام الجديد، متمنّياً لهم أعياداً مجيدة ملؤها الفرح والخير وفيض النِّعَم السماوية.

    ومنح غبطته البركة للرهبان والراهبات، مباركاً مغارة الميلاد الرائعة التي أُعِدَّت في كنيسة الدير، وأهداهم غبطته أيقونة للعذراء مريم لتحرسهم وترافقهم في تكرّسهم الرهباني.  

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7884 ثانية