في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي حول أقليات الشرق الأوسط      بمشاركة كادر من قناة عشتار الفضائية... الاكاديمية الالمانية للإعلام في العراق تقيم دورة تدريبية / أربيل - عنكاوا      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء      وداعا للشيخوخة.. كشف طبي      ميسي يتوج بأول ألقابه كقائد لبرشلونة      مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)      العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل      مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة
| مشاهدات : 1049 | مشاركات: 0 | 2017-12-09 10:09:45 |

غبطة البطريرك يونان يزور دير رهبانية المسيح الملك في بلدة تْريز كاردِن – ألمانيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الخميس 7 كانون الأول 2017، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دير Maria Engelport في بلدة Treis Karden – ألمانيا، يرافقه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    استُقبِل غبطتُه من رهبان وراهبات الدير، وهم ينتمون إلى رهبانية يسوع الملك Institut du Christ-Roi، ومن بينهم الأخت الراهبة شارلوت ماري دو لاسّال، إبنة السيّدين Hubert et Isabelle d’APRIGNY، من فرنسا، وهما من أصدقاء كنيستنا السريانية الكاثوليكية.

    رحّب الرهبان والراهبات بغبطته، معبّرين عن عميق فرحهم وامتنانهم لغبطته على زيارته الأبوية هذه، مثمّنين ما يقوم به في سبيل نصرة قضايا مسيحيي الشرق، وداعين له بدوام النجاح في رعاية الكنيسة، وبتمام الصحّة والعافية.

    وأقام غبطة أبينا البطريرك الصلاة في كنيسة مريم العذراء في الدير، في ليلة عيد شفيعة الدير مريم العذراء سيّدة الحبل بلا دنس، طالباً من الرب يسوع، بشفاعة أمّه مريم العذراء، أن يبسط سلامه وأمانه في الشرق والعالم.

    وتحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، واللغة السريانية، والتراث السرياني، متناولاً بإسهاب الأوضاع الراهنة لأبناء الكنيسة في الشرق، خاصةً في لبنان وسوريا والعراق، وعن القادمين الجدد إلى الغرب بسبب أعمال العنف والإرهاب والتهجير القسري والإقتلاع من أرض الآباء في الشرق.

    وأثنى غبطته على التزام أعضاء رهبانية يسوع الملك من رهبان وراهبات بالتكرّس للرب يسوع وعيش حياة التقوى والتعلّق بطقوس الكنيسة وتقاليدها.

    كما هنّأ غبطته الرهبان والراهبات بمناسبة قدوم عيد ميلاد الرب يسوع بالجسد والعام الجديد، متمنّياً لهم أعياداً مجيدة ملؤها الفرح والخير وفيض النِّعَم السماوية.

    ومنح غبطته البركة للرهبان والراهبات، مباركاً مغارة الميلاد الرائعة التي أُعِدَّت في كنيسة الدير، وأهداهم غبطته أيقونة للعذراء مريم لتحرسهم وترافقهم في تكرّسهم الرهباني.  

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5273 ثانية