الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1606 | مشاركات: 0 | 2017-12-10 10:16:01 |

وفد مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة كريتيان دوريان " SOS " يتفقد مستشفى الحمدانية وروضة قره قوش

 

عشتار تيفي كوم/

- الوقوف على حجم الاضرار التي تعاني منها المستشفى والروضة والسيد تانكي المدير التنفيذي للمنظمة الفرنسية الزائر يعد بتلبية الاحتياجات.

- السيد يوحنا يوسف توايا يشارك في جولة الوفد.

تفقد وفد مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة كريتيان دوريان" SOS " مستشفى الحمدانية يوم 7/12/2017 وضم وفد المنظمة الفرنسية السيد تانكي المدير التنفيذي فيها والسيد يوحنا يوسف توايا رئيس فرع منظمة حمورابي لحقوق الإنسان في اربيل، وجاءت الزيارة التفقدية بمبادرة وتنسيق من السيد لويس مرقوس ايوب، وقد التقى الوفد مدير المستشفى الدكتور علاء سالم الميرك، الذي من جانبه رحب بالوفد الزائر شاكراً اهتمام منظمة حمورابي لحقوق الإنسان من أجل تأهيل المستشفى دعماً منها في تعزيز استقرار العوائل العائدة الى المنطقة.

مدير المستشفى أوضح للوفد الزائر حجم الاضرار والاحتياجات الضرورية اللازمة لإعادة تأهيل المستشفى، حيث تقوم منظمة الـ UNDP الآن بتأهيل عدد من أقسامه الفنية من الطوارئ وصالات العمليات، لكن هناك حاجة أخرى لتأهيل عدد أخر من الاقسام الفنية إضافة الى تجهيز المستشفى بالأجهزة والمعدات الطبية والعلاجية السريرية والجراحية والتشخيصية التي تحتاج الى الدعم من المنظمات الدولية والوطنية لوجود ضعف ونقص كبيرين في الموارد المالية لدى الحكومة العراقية .
الوفد الزائر من جابه أكد على تلبية عدد من الاحتياجات الضرورية والتي طرحها مدير المستشفى .

من جانيه شكر السيد لويس مرقوس باسم رئيسة واعضاء منظمة حمورابي لحقوق الانسان وابدى تقديره وامتنانه للسيد تانكي على تلبية الطلب وزيارة المستشفى للوقوف على الاوضاع السيئة للمستشفى التي لم تلق أي دعم حكومي يذكر في تذليل احتياجاتها، متمنياً من منظمة كريتيان دوريان التواصل مع إدارة المنظمة في دعم الجانب الصحي والمجتمعي في مدن وبلدات سهل نينوى لتعزيز واستقرار العوائل العائدة اليه بعد تحرير مناطقها .

يذكر أن منظمة كريتيان لديها تنسيق وتعاون مع منظمة حمورابي منذ أكثر من سنتين في رعاية مرضى العوائل الفقيرة والمتعففة بتزويدها بالأدوية الخاصة للأمراض المستعصية والتي لا تستطيع تلك العوائل شرائها ، إذ تم تجهيز عشرات المرضى بوصفات طبية من الادوية الاختصاصية.

وفي خطوة اخرى تفقد الوفد المشترك روضة قرقوش والتقى بمديرة الروضة السيدة شرقية سعيد واطلع على احتياجات الروضة من الاحتياجات والمستلزمات من (الافرشة الارضية " الكاربت " ومناضد الاكل والعاب الاطفال المختلفة) وقد وعد الوفد بتلبية احتياجات الروضة من تلك الاحتياجات .

يذكر ان بناية الروضة كانت قد تم الانتهاء من تأهليها بدعم منظمة الـ UNDP قبل أيام، وتم الاحتفاء بذلك وباقي المدارس المؤهلة الاخرى البالغة 12 مدرسة مع بناية مخازن تربية الحمدانية .

 












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7830 ثانية