المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 816 | مشاركات: 0 | 2017-12-11 10:11:47 |

عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

على الرغم من الصعوبات التي واجهتهم في رحلة النزوح , إلا أن العديد من العراقيين النازحين من الموصل الى مخيمات قرب أربيل شمالي العراق أصروا على إرادة الحياة , أبو شجاع مثالٌ للخروج من دائرة إنتظار المعونات نحو العمل والرزق الحلال.

أبو شجاع يتحدث عن عمله.
أما هؤلاء الأطفال فأصروا على نيل نصيبهم من الكفاح في خيمات النزوح , محمد الذي لم يتجاوز عمرُه الست سنوات يجلس منذ ساعات الصباح الأولى ويتملكه شعور المسؤولية لكي يساعد عائلته , ومثله الكثيرون.

لا غرابة في شعب واجه داعش متحدياً إرهابه نحو الطموح يقول أبو بلال الذي واصل التحدي برغم فقدانه إبنه خلال رحلة الهروب من داعش وإفترش الأرض هنا بائعاً لرصيد الهواتف النقالة.

في مخيمات النزوح شمالي العراق تزايدت بشكل لافت قصصُ كفاح مختلفة لعراقيين واصلوا العمل بروح الأمل وهم يتطلعون للعودة والبناء , فهنا من إفتتح مطعماً صغيراً و هناك من عرض سلعه أمام سكان المخيم و زواره.

آمال النازحين من الموصل بالعودة دفعتهم الى اللجوء لوسائل معيشية متنوعة يصابرون من خلالها أنفسهم حتى موعد الرحيل صوب الديار.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0656 ثانية