البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 912 | مشاركات: 0 | 2017-12-11 10:11:47 |

عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

على الرغم من الصعوبات التي واجهتهم في رحلة النزوح , إلا أن العديد من العراقيين النازحين من الموصل الى مخيمات قرب أربيل شمالي العراق أصروا على إرادة الحياة , أبو شجاع مثالٌ للخروج من دائرة إنتظار المعونات نحو العمل والرزق الحلال.

أبو شجاع يتحدث عن عمله.
أما هؤلاء الأطفال فأصروا على نيل نصيبهم من الكفاح في خيمات النزوح , محمد الذي لم يتجاوز عمرُه الست سنوات يجلس منذ ساعات الصباح الأولى ويتملكه شعور المسؤولية لكي يساعد عائلته , ومثله الكثيرون.

لا غرابة في شعب واجه داعش متحدياً إرهابه نحو الطموح يقول أبو بلال الذي واصل التحدي برغم فقدانه إبنه خلال رحلة الهروب من داعش وإفترش الأرض هنا بائعاً لرصيد الهواتف النقالة.

في مخيمات النزوح شمالي العراق تزايدت بشكل لافت قصصُ كفاح مختلفة لعراقيين واصلوا العمل بروح الأمل وهم يتطلعون للعودة والبناء , فهنا من إفتتح مطعماً صغيراً و هناك من عرض سلعه أمام سكان المخيم و زواره.

آمال النازحين من الموصل بالعودة دفعتهم الى اللجوء لوسائل معيشية متنوعة يصابرون من خلالها أنفسهم حتى موعد الرحيل صوب الديار.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8191 ثانية