البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      البطريرك ساكو والأساقفة المرافقون له يحضرون الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار ويشاركون في احتفالاتهم      وفد من مجلس اعيان كرمليس يزور حركة تجمع السريان      اليوم الثاني من زيارة غبطة البطريرك ساكو الى الهند      آلاف المسيحيين في يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على نهر الأردن      بابا الفاتيكان لنيجيرفان البارزاني: نأمل باستمرار حالة التعايش والسلم في كوردستان للأبد      تقرير مصور .. نورسات الأردن تنظم صلاةً من أجل وحدة المسيحيين 2018      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين      وفد من الحكومة العراقية يصل إلى إقليم كوردستان      برشلونة يتعملق بعد تجاوز كآبة الصيف      اكثر من 100 قتيل وجريح حصيلة تفجير ساحة الطيران المزدوج في بغداد      حركة تجارية كثيفة في ايسر الموصل.. وايزيديو بعشيقة يحتفلون باعادة افتتاح مزار "ملك ميران"      وفد من بغداد يزور اربيل غدا الاثنين
| مشاهدات : 597 | مشاركات: 0 | 2017-12-11 10:11:47 |

عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

على الرغم من الصعوبات التي واجهتهم في رحلة النزوح , إلا أن العديد من العراقيين النازحين من الموصل الى مخيمات قرب أربيل شمالي العراق أصروا على إرادة الحياة , أبو شجاع مثالٌ للخروج من دائرة إنتظار المعونات نحو العمل والرزق الحلال.

أبو شجاع يتحدث عن عمله.
أما هؤلاء الأطفال فأصروا على نيل نصيبهم من الكفاح في خيمات النزوح , محمد الذي لم يتجاوز عمرُه الست سنوات يجلس منذ ساعات الصباح الأولى ويتملكه شعور المسؤولية لكي يساعد عائلته , ومثله الكثيرون.

لا غرابة في شعب واجه داعش متحدياً إرهابه نحو الطموح يقول أبو بلال الذي واصل التحدي برغم فقدانه إبنه خلال رحلة الهروب من داعش وإفترش الأرض هنا بائعاً لرصيد الهواتف النقالة.

في مخيمات النزوح شمالي العراق تزايدت بشكل لافت قصصُ كفاح مختلفة لعراقيين واصلوا العمل بروح الأمل وهم يتطلعون للعودة والبناء , فهنا من إفتتح مطعماً صغيراً و هناك من عرض سلعه أمام سكان المخيم و زواره.

آمال النازحين من الموصل بالعودة دفعتهم الى اللجوء لوسائل معيشية متنوعة يصابرون من خلالها أنفسهم حتى موعد الرحيل صوب الديار.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3139 ثانية