البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 744 | مشاركات: 0 | 2017-12-12 17:13:16 |

عواصف ثلجية تضرب أوروبا وتتسبب في إلغاء مئات الرحلات الجوية

© أ ف ب | ازدحام مروري في طريق ليون شامبيري بسبب الثلوج في 1 كانون الأول/ديسمبر 2017

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

أدت العواصف الثلجية التي تضرب عددا من الدول الأوروبية لليوم الثاني على التوالي، إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية واضطراب في مطارات كبرى. ومن بين الرحلات التي ألغيت في مطار بروكسل في بلجيكا، رحلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى إسرائيل.

بقي آلاف المسافرين عالقين اليوم الاثنين في مختلف أنحاء أوروبا نتيجة الرياح القوية والثلوج بينما أغلقت مئات المدارس أبوابها وأُلغيت اجتماعات دبلوماسية مهمة.

وهذا اليوم الثاني من الأحوال الجوية السيئة التي تضرب القارة بينما تشهد بريطانيا أكبر تساقط للثلوج منذ أربع سنوات.

وأدى تساقط الثلوج إلى إلغاء نحو 90 رحلة جوية وإرجاء نحو 100 أخرى في بروكسل. ونصح المطار  المسافرين بعدم التوجه إليه، بينما عمل الموظفون على إزالة الجليد المتراكم على الطائرات والثلوج من المدارج. وكتب المطار على تويتر "ثلوج كثيرة: لا تأتوا إلى المطار حتى إشعار آخر"، مضيفا أن على المسافرين التحقق من وضع رحلاتهم

 

اضطراب حركة الطيران!

واضطر مطار شيبول على مشارف أمستردام إلى إلغاء 430 رحلة بحلول بعد ظهر الاثنين أي نحو ثلث كل الرحلات من وإلى أحد المطارات الخمسة الأكثر اكتظاظا في أوروبا بينما تعرضت عدة رحلات إلى إرجاء طويل.

وأعلن مطار آيندهوفن ثاني أكبر مطارات هولندا بعيد الظهر أنه أغلق مدرجه "بسبب الأحوال الجوية."

لكن الثلوج لم تكن وحدها السبب وراء الاضطرابات إذ من المتوقع أن تصل سرعة الرياح على طول الساحل الغربي لفرنسا إلى 150 كلم في الساعة.

وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 120 ألف شخص في فرنسا حيث أدت العواصف إلى جنوح سفينة في ميناء كاليه الأحد، ولا تزال تضرب وسط وغرب البلاد الاثنين.

وأدت الرياح أيضا إلى تعليق حركة العبارات بين مرفأي الخيسيراس في إسبانيا وطنجة في المغرب وإغلاق مدارس في جنوب إسبانيا.

وفي بريطانيا التي لا تزال تحاول العودة إلى الحياة الطبيعية بعد تدني درجات الحرارة بشكل كبير بسبب الثلوج والذي أدى إلى إغلاق مئات المدارس واضطراب في حركة الملاحة الجوية لليوم الثاني على التوالي.

وعاد التيار إلى أكثر من 100 ألف منزل بينما حاولت المطارات استئناف جداولها بعد أول هطول كبير للثلج في العام الحالي.

وكانت المرة الأخيرة التي شهدت فيها بريطانيا هذا الكم من الثلوج في آذار /مارس 2013.

درجات الحرارة 11,6 تحت الصفر في إنكلترا!

وسجل 32 سنتم من الثلوج في سنيبريدج في جنوب ويلز الأحد، بينما تراجعت درجات الحرارة إلى 11,6 درجات تحت الصفر في نورثامبرلاند بشمال شرق إنكلترا.

وقالت شبكة "وسترن باور دستريبيوشن"للطاقة الكهربائية إنها أعادت التيار إلى أكثر من 99 ألف و500   مشترك بينما لا يزال 7 آلاف آخرين بدون كهرباء، خصوصا في وسط غرب إنكلترا.

لكن الاضطرابات كانت مستمرة في الطرقات والمطارات فقد أعلن مطار هيثرو في لندن الذي يسجل أكبر عدد من المسافرين في أوروبا أنه لا يزال يعاني من المشاكل. وأشارت إدارة المطار إلى أنه "سيتم تعليق بعض الرحلات في هيثرو الاثنين نتيجة الأحوال الجوية"، مضيفة "نعمل مع شركائنا من شركات الطيران على إعادة الطائرات إلى المكان الذي يجب أن تكون فيه على أمل استئناف الخدمات بشكل كامل".

وأغلقت مئات المدارس في غرب إنكلترا وشمال ويلز بينما ظل القسم الأكبر من البلاد تحت تحذير اللون الأصفر الذي يشير إلى ثلوج وجليد. وأغلقت السلطات كل المدارس الحكومية في مدينة برمنغهام بوسط البلاد.

 

حتى رحلة نتانياهو!

ومن بين الرحلات التي ألغاها مطار بروكسل، الرحلة التي كانت ستعيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى بلاده.

ونشر نتانياهو تسجيل فيديو على تويتر من طائرته بدأ بلقطة للمدرج الذي كساه اللون الأبيض في ختام جولة أوروبية في أعقاب اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6146 ثانية