الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1682 | مشاركات: 0 | 2017-12-13 09:51:39 |

ما الذي دفع بأردوغان للمشاركة في افتتاح كنيسة في تركيا!!!

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

تُعد كنيسة “سفيتي ستيفان” المبنية في القرن التاسع عشر من قبل الجالية البلغارية في إسطنبول أحدث مكان للعبادة للمسيحيين يخضع للترميم في تركيا. تُعرف كذلك بـ”الكنيسة الحديدية”، وسيتم افتتاحها في احتفالية في 7 كانون الثاني/ يناير المقبل، 2018، يتوقع أن يحضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف.

 وُصفت بأنها الكنيسة الوحيدة المبنية من الحديد في العالم، وبدأ ترميمها منذ سبع سنوات في مشروع اشتركت بتمويله الحكومتان التركية والبلغارية.

 تقع الكنيسة في حي “بلاط” (Balat) التاريخي على ساحل خليج القرن الذهبي بإسطنبول. وتقول السلطات المسؤولة عن الترميم إن قرابة 90% من العمل اكتمل. وفي حديث لوكالة إخلاص للأنباء، قال وسيل ليازة رئيس مؤسسة الإشراف على الكنيسة إن الترميم كلّف 16 مليون ليرة تركية (تعادل قرابة 4.1 مليون دولار) تكفّلت الحكومة التركية بقرابة 15 مليون ليرة تركية منها.

وفي وقت سابق من شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أُعيد افتتاح كنيسة “آي يورغي” (Aya Yorgi) التاريخية في منطقة أدرنة كابي وسط إسطنبول، بعد ترميمها من قبل الدولة التركية وافتُتِحت باحتفالية حضرها كبار الشخصيات التركية واليونانية.

 ومنذ وصول حزب العدالة والتنمية إلى السلطة في عام 2002، سعت الحكومة التركية لإعادة حقوق الأقليات الدينية وترميم أماكن عبادتها، من السريان إلى اليهود واليونانيين. وتمّت إعادة عدّة مبانٍ إلى هذه الأقليات، فيما تواصل اللحكومة سياسة ترميم المباني التاريخية المهجورة. وفي عام 2013، تمّت إعادة قطعة أرض بمساحة 59 ألف متر مربع في وسط إسطنبول للكنيسة الأرثوذكسية البلغارية كانت تعود ملكيتها في الأصل للمؤسسة التي تدير الكنيسة.

 وتُعد كنيسة سفيتي ستيفان رمزًا بارزًا للأرثوذوكس البلغار، بُنيت في عام 1898 مكان كنيسة خشبية دُمّرت بفعل حريق. وتولّت شركة نمساوية بناءها باستخدام 500 طن من الحديد أُحضرت من النمسا إلى إسطنبول.

تمّ تجميع المكونات الحديدية في إسطنبول قبل افتتاح الكنيسة في 8 أيلول/ سبتمبر 1898. وبقبابها الثلاث وزخرفتها الخارجية الغنية، تتميز الكنيسة عن الكنائس الأرثوذكسية الأخرى الموجودة في إسطنبول. وقد أحضرت أجراس برجها الستّة من مدينة ياروسلافل الروسية، لكن اثنين منها بقيت حتى يومنا هذا.

 

 

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6164 ثانية