المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 1703 | مشاركات: 0 | 2017-12-13 09:55:34 |

مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد

 

عشتار تيفي كوم - كركوك ناو/

يستعد المسيحيون في ناحية برطلة، لاقامة احتفالات اعياد الميلاد في بلداتهم بترميم كنيسة (مار كوركيس للسريان الكاثوليك) التي حرقها تنظيم الدولة “داعش” ابان سيطرته على الناحية في 2014.

وقال الاب بهنام شابا راعي الكنيسة لـ(كركوك ناو)، “تم تجهيز الكنيسة بما يلزم وان كان بشكل بسيط ووقتي لاجل الاستعداد لاقامة القداس في اعياد الميلاد، بالاخص وان الكنيسة لم تنتهي من مرحلة اعمارها، ونحن نبذل جهدنا في تهيئتها بشكل مؤقت لاستيعاب اهلنا لاداء مراسيم اعياد الميلاد،وهذه ستكون خطوة اخرى على طريق العودة للديار والبناء”.

وناحية برطلة (٢٠ كم شرق مدينة الموصل) ابوابها لأجل تهيئتها قبل اعياد الميلاد، بعدما تعرضت لاضرار نتيجة حرقها على يد مسلحي تنظيم داعش.

يذكر بأن ناحية برطلة (٢٠ كم شرق مدينة الموصل) التابعة لقضاء الحمدانية؛ وقعت تحت سيطرة مسلحي تنظيم داعش مطلع آب ٢٠١٤ وتم تحريرها من قبل القوات العراقية ابان عمليات تحرير الموصل. ويبلغ عدد نفوسها ٢٣ الف نسمة الغالبية منهم من ابناء المكون المسيحي.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9535 ثانية