دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 719 | مشاركات: 0 | 2017-12-13 10:24:21 |

تيلرسون: ندعم الكورد في تطبيق الدستور العراقي؛ الذي لم يطبق بالكامل أبداً

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن بلاده كانت داعمة للكورد وستبقى كذلك، مضيفاً أنها تدعم "الكورد الآن في تطبيق الدستور العراقي الذي لم يطبق بالكامل أبداً وإذا ما نُفذ فإنه سيحقق بعض طموحات الكورد".

وقال تيلرسون في كلمة خلال ندوة عقدت بمؤسسة أنتلانتيك كونسيل إن "السياسة الأمريكية دائماً كانت مع وجود عراق موحد، لكن استفتاء الاستقلال الذي أجراه المسؤولون الكورد في إقليم كوردستان كان من شأنه تعطيل وحدة العراق، والآن نعمل على العملية بين أربيل وبغداد لنتأكد من بقاء الطرفين معاً".

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: "نحن ندعم إزالة التوترات وبدء الحوار بموجب الدستور العراقي، الذي لم يطبق بشكل كامل أبداً".

ومضى تيلرسون بالقول: "إننا كنا بجانب الكورد وسنبقى كذلك، لندعمهم في تنفيذ الدستور العراقي، الذي لو طبق بالكامل فإنه سيضع اليد على عدد من المطالب والشكاوى التي كانت لدى الشعب الكوردي، ونأمل أن تصبح هذه السياسة سبباً في تحقيق وحدة العراق".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9713 ثانية