دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 699 | مشاركات: 0 | 2017-12-13 10:24:53 |

نيجيرفان بارزاني: يجب الاستفادة بشكل افضل من المصادر البشرية الغنية الموجودة في اقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - حكومة اقليم كوردستان/

نص كلمة السيد نيجرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان خلال مراسم افتتاح المبنى الجديد لمعهد كوردستان للادارة العامة:

ايها الضيوف، الحضور الكرام .
اسعدتم صباحا .

اهلا بكم جميعا لحضور مراسم افتتاح المبنى الجديد لمعهد كوردستان للادارة العامة(كيبا). ارحب ترحيبا حارا بالسيد سونك وونك يوب سفير كوريا الجنوبية في العراق والسادة القنصل العام لكوريا الجنوبية في اقليم كوردستان ومسؤول الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) في بغداد، وكذلك ارحب ترحيبا حارا بالبرفسور بارك الذي قدم من سيئول خصيصا للمشاركة في هذه المراسم، ارحب بكم جميعا.

ايها السيدات والسادة .
ان تطوير المصادر البشرية في عالم اليوم مهم للغاية للتغيير والتطور في كافة المجالات والمرافق الرئيسة، وبالاخص في المجالات الحكومية والادارية، لان التغيير والتطور الجذري ينبع اساسا من هذه المجالات وفي النتيجة تظهر نتائجها في تطور كافة المرافق الاساسية مثل المرافق(الادارية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية) .

لتوفر مصدر بشري، فان كفاءة ومقدرة هذا المصدر مهم. وان احدى العوامل الرئيسية لبناء مصدر بشري قوي هي التدريب، والهدف منه هو تقوية الكادر من خلال المعلومات المعرفية الجديدة في اختصاصه ومجال عمله، للوصول الى المستوى المطلوب بموجب المعايير الدولية.

المعلومات تتغير وتتطور يوما بعد آخر، عليه وبغية تمكن الحكومة ومؤسساتها ان تتماشى مع نهج السلطة العصرية الجيدة، من الضروري جعل الاعداد والتدريب استراتيجا يترك له مجال ضمن اطار استراتيجية البلد في التنمية البشرية. والى جانب ذلك ان تؤمن له كافة المستلزمات المادية والمعنوية والفنية والزام كافة الجهات بتنفيذ القوانين والتوصيات الخاصة بالاعداد والتدريب، بهدف انماء الفكر والفن الاداري على اسس عصرية.

ايها الحضور الكرام_
تمتلك حكومة اقليم كوردستان مصادر بشرية غنية، غنية في توفر الاختصاصات وخصوصية المجالات ولديها العقول المبدعة. فاذا ما تمت اعادة اعداد وتوجيه هذه الحالة من الغنى بطريقة علمية وبموجب المعايير العالمية ستكون لها مردودات ايجابية لتنشيط وتفعيل اكثر للكوادر، للدوائر، للمؤسسات الحكومية، لكافة المجالات الادارية ولتقديم افضل للخدمات.

ومن خلال التجارب التي قدمها (كيبا) لحد الآن، ينتظر منه واملنا كبير، بان تغدو مباشرته في هذا المبنى الجديد والتي تبدأ باعمالها هنا بداية جديدة مثمرة في مجال عمله وان يتمكن من مساعدة خطط الحكومة بشكل افضل لاعادة اعداد وتوجيه القدرات البشرية،لكي تتمكن الحكومة من القيام باستخدام افضل لهذا الغنى البشري الذي تمتلكه.

معهد كوردستان للادارة العامة(كيبا) اصبح مع تشكيل الكابينة السابعة لحكومة اقليم كوردستان مؤسسة حكومية تابعة لوزارة التخطيط، في البداية كمنظمة غير حكومية حصلت على اجازة مزاولة العمل سنة (2005) في مجال تنفيذ الدورات التدريبية وورش الاعمال وتنظيم الندوات، وبدأت بمهامها لخدمة المستويات المتنوعة لكوادر حكومة اقليم كوردستان في مجالات مثل ( تكنلوجيا المعلومات، الادارة، المالية) والمجالات الاخرى.

ونسقت مع مراكز ومؤسسات هذا القطاع في اقليم كوردستان وفي الخارج وقدمت التعاون، لتتمكن في كثير من المجالات فتح الدورات التدريبية وورش الاعمال والحاق الفائدة برفع المستوى الاداري للوزارات والمؤسسات الحكومية، منذ البدء بمهامها ولحد الآن شارك آلاف الكوادر الحكومية في المراتب والدرجات الوظيفية المتنوعة في القطاعات المختلفة في دوراتها وورش اعمالها وتمت من خلالها تغذيتهم وتلقيهم احدث المعلومات وآخر التطورات الادارية.

في سنة (2013) وبموجب مذكرة تفاهم مع كوريا الجنوبية وعن طريق الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، تم التوقيع على مشروع اعادة تاسيس (كيبا) بمبلغ (6)ملايين دولار. وذلك من اجل كتابة مسودة القانون واسترتيجية التدريب في اقليم كوردستان، اعداد فريق متمكن لادارة (كيبا) في المستقبل. ومن اجل ذلك تم اعداد كوادر (كيبا) كمدربين في كوريا الجنوبية بشكل مكثف، مع تعمير هذا المبنى لكي يصبح المركز الجديد لمعهد كوردستان للادارة العامة(كيبا)، والذي تم اعداده للتدريب على نسق المعايير الدولية.

من هنا اود ان اقدم شكري وتقدريري الخاص لاصدقائنا وزملائنا في كوريا الجنوبية ووكالة (كويكا) ومكاتبها في بغداد واقليم كوردستان الذين كان لهم الدور الرئيس في انجاح هذا المشروع. كوريا الجنوبية اثبتت دوما انها صديقة لشعب كوردستان وخلال السنوات الماضية مدت باستمرار يد الصداقة والتعاون لاقليم كوردستان. نشكرهم ونشيد بهم، احترامنا وتقديرنا لصداقتهم ودعمهم لاقليم كوردستان، اود في هذه المناسبة التي نعلن فيها تنفيذ هذا المشروع من قبل الكوريين في اقليم كوردستان، ان نتذكر التعاون والمساعدات التي قدمتها وحدة زيتون للقوات الكورية الجنوبية في اقليم كوردستان وبالاخص ما نفذتها في اربيل، فبعد مرور سنوات عديدة ابعث التحية والاحترام مرة اخرى من هنا باسم شعب وحكومة اقليم كوردستان لجنود هذه الوحدة فردا فردا والذين قدموا حينذاك كانت اعدادهم قرابة اربعة آلاف جندي ونفذوا خلال فترة بقائهم في اقليم كوردستان العديد من المشاريع وبالاخص في محافظة اربيل، مرة اخرى باسم شعب وحكومة اقليم كوردستان نبعث لهم التحية والتقدير فردا فردا ونشكرهم لجميع المساعدات التي قدموها، ونطمأنهم بان شعبنا يتذكر دوما هذه المساعدات ولا ينساها ابدا.

اوجه شكري وتقديري للسيد د. علي السندي وزير التخطيط وفريق الوزارة الذين قاموا بدون كلل خلال السنوات الاربع الماضية باعمال جدية لانجاح هذا المشروع. ارجو ان يغدو (كيبا) مركزا مشعا لاعداد الكوادر وموظفي الحكومة للتطوير الاداري وفي كافة المجالات الحكومية الاخرى، من اجل تحسين المستوى الخدمي للمواطنين. 

اقدم تهاني لمعهد كوردستان للادارة العامة (كيبا) لهذا المبنى الجديد، ارجو له النجاح. ننتظر ان تعطيهم مباشرتهم في هذا المبنى الجديد نشاطا وفعالية اكبر وان يقدموا نشاطات اكثر وانتاجا افضل لاقليم كوردستان. وادعوهم ان يستمروا في انشاء العلاقات مع نظرائهم من المراكز والاوساط والمؤسسات الدولية، وان يغدوا جسرا آخر للعلاقات مع العالم.

وانتم ايها الحضور ارحب بكم مرة اخرى واهلا بكم جميعا.
ارجو لكم يوما سعيدا .
اشكر حضوركم لهذه المراسم.
واشكركم .

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9962 ثانية