البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 1074 | مشاركات: 0 | 2017-12-13 18:03:05 |

جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات

ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال الأمين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور ان تنظيم داعش يعيد ترتيب صفوفه ليشن هجمات بشكل مختلف، فيما اشار الى أن مخبأ البغدادي مجهول حتى الآن إلا أنه لازال حيا.

وقال ياور لوكالة الأناضول ان "داعش لم ينته بشكل كامل وفق المعلومات التي بحوزتنا، صحيح أنه هزم في المدن والبلدات العراقية كخلافة اسلامية وبشكله الرسمي في الموصل والرقة إلا أنه لم يتم القضاء عليه بشكل كامل ولا زال يشكل تهديدا".

وانطلقت معركة الموصل في 17 من شهر تشرين الأول أكتوبر 2016 بمشاركة القوات العراقية وقوات البيشمركة والتحالف الدولي المؤلف من نحو 60 دولة بقيادة واشنطن وتمت استعادة المدينة بعد تسعة اشهر من المعارك.

واضاف ياور ان "كافة المعلومات التي تردنا سواء من القوات الأمنية الكوردستانية أو التحالف الدولي وحتى من الحكومة العراقية فإن عناصر داعش يسعون للملمة صفوفهم وشن هجمات على شكل مجموعات صغيرة انتحارية".

وتابع ياور "علينا أن نستعد لظروف مشابهة ونتخذ احتياطاتنا فهجمات مماثلة تشكل تهديدا للعراق برمته".

واشار ياور الى أن استقرار الوضع السياسي في العراق يسهم في دحر تنظيم داعش ويوفر الاستقرار لكافة المناطق العراقية وبهذا يتم قطع الطريق أمام عودة نشاط المجموعات الارهابية.

وقال ياور "لا ندري ماهو مصير البغدادي بالضبط ولكن كل المؤشرات تدل على أنه لا زال حيا ووفق توقعات التحالف الدولي فإن نحو 3000 مسلح من داعش لا زالوا موجودين في كل من العراق وسوريا".

وترددت أنباء عن إصابة البغدادي في قصف على معاقل التنظيم في العراق في وقت سابق ومن حينها لم يظهر إلى العلن واكتفى بتوجيه أتباعه عبر كلمات صوتية مسجلة فيما رصدت واشنطن جائزة بقيمة 25 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تقود إلى البغدادي.

والبغدادي- واسمه إبراهيم السامرائي- مولود في العراق ونصب نفسه "خليفة" في عام 2014 وأعلن من مدينة الموصل قيام "خلافة" إسلامية.

واضاف ياور " لانملك أي تفاصيل بخصوص مخبأ أبو بكر البغدادي والتحالف الدولي لم يعلن أي معلومات بهذا الخصوص ولكن من المؤكد أن البغدادي مختبئ في إحدى مناطق سوريا أو العراق".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5691 ثانية