دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 975 | مشاركات: 0 | 2017-12-13 18:03:05 |

جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات

ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال الأمين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور ان تنظيم داعش يعيد ترتيب صفوفه ليشن هجمات بشكل مختلف، فيما اشار الى أن مخبأ البغدادي مجهول حتى الآن إلا أنه لازال حيا.

وقال ياور لوكالة الأناضول ان "داعش لم ينته بشكل كامل وفق المعلومات التي بحوزتنا، صحيح أنه هزم في المدن والبلدات العراقية كخلافة اسلامية وبشكله الرسمي في الموصل والرقة إلا أنه لم يتم القضاء عليه بشكل كامل ولا زال يشكل تهديدا".

وانطلقت معركة الموصل في 17 من شهر تشرين الأول أكتوبر 2016 بمشاركة القوات العراقية وقوات البيشمركة والتحالف الدولي المؤلف من نحو 60 دولة بقيادة واشنطن وتمت استعادة المدينة بعد تسعة اشهر من المعارك.

واضاف ياور ان "كافة المعلومات التي تردنا سواء من القوات الأمنية الكوردستانية أو التحالف الدولي وحتى من الحكومة العراقية فإن عناصر داعش يسعون للملمة صفوفهم وشن هجمات على شكل مجموعات صغيرة انتحارية".

وتابع ياور "علينا أن نستعد لظروف مشابهة ونتخذ احتياطاتنا فهجمات مماثلة تشكل تهديدا للعراق برمته".

واشار ياور الى أن استقرار الوضع السياسي في العراق يسهم في دحر تنظيم داعش ويوفر الاستقرار لكافة المناطق العراقية وبهذا يتم قطع الطريق أمام عودة نشاط المجموعات الارهابية.

وقال ياور "لا ندري ماهو مصير البغدادي بالضبط ولكن كل المؤشرات تدل على أنه لا زال حيا ووفق توقعات التحالف الدولي فإن نحو 3000 مسلح من داعش لا زالوا موجودين في كل من العراق وسوريا".

وترددت أنباء عن إصابة البغدادي في قصف على معاقل التنظيم في العراق في وقت سابق ومن حينها لم يظهر إلى العلن واكتفى بتوجيه أتباعه عبر كلمات صوتية مسجلة فيما رصدت واشنطن جائزة بقيمة 25 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تقود إلى البغدادي.

والبغدادي- واسمه إبراهيم السامرائي- مولود في العراق ونصب نفسه "خليفة" في عام 2014 وأعلن من مدينة الموصل قيام "خلافة" إسلامية.

واضاف ياور " لانملك أي تفاصيل بخصوص مخبأ أبو بكر البغدادي والتحالف الدولي لم يعلن أي معلومات بهذا الخصوص ولكن من المؤكد أن البغدادي مختبئ في إحدى مناطق سوريا أو العراق".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1693 ثانية