البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      البطريرك ساكو والأساقفة المرافقون له يحضرون الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار ويشاركون في احتفالاتهم      وفد من مجلس اعيان كرمليس يزور حركة تجمع السريان      اليوم الثاني من زيارة غبطة البطريرك ساكو الى الهند      آلاف المسيحيين في يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على نهر الأردن      بابا الفاتيكان لنيجيرفان البارزاني: نأمل باستمرار حالة التعايش والسلم في كوردستان للأبد      تقرير مصور .. نورسات الأردن تنظم صلاةً من أجل وحدة المسيحيين 2018      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين      وفد من الحكومة العراقية يصل إلى إقليم كوردستان      برشلونة يتعملق بعد تجاوز كآبة الصيف      اكثر من 100 قتيل وجريح حصيلة تفجير ساحة الطيران المزدوج في بغداد      حركة تجارية كثيفة في ايسر الموصل.. وايزيديو بعشيقة يحتفلون باعادة افتتاح مزار "ملك ميران"      وفد من بغداد يزور اربيل غدا الاثنين
| مشاهدات : 1114 | مشاركات: 0 | 2017-12-14 10:09:47 |

نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

 

إجتمع رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، يوم الاربعاء، ونائب رئيس الوزراء قوباد الطالباني والوفد الرفيع المستوى المرافق لهما في بلدة عينكاوة التابعة لمحافظة أربيل مع الاطراف السياسية الكلدانية السريانية الآشورية والارمنية.

وتم في الاجتماع التأكيد على المساواة بين كافة مكونات اقليم كوردستان، والوقوف بجدية اكثر من قبل حكومة اقليم كوردستان حيال تأمين هذه الحقوق والدفاع عنها بموجب القانون والدستور ووجود دور لهم في المجالات المتنوعة. وقد عبر الحاضرون في الاجتماع عن قلقهم حيال الاوضاع الراهنة في سهل نينوى وطالبوا الحكومة العراقية بتقليل القوات العسكرية والامنية المتواجدة في هذه المناطق وان تخطو حكومة اقليم كوردستان باتجاه حماية استقرار المنطقة.

ومن جانبه اكد رئيس وزراء اقليم كوردستان ان المكونات التي تعيش في اقليم كوردستان ليست اقليات، بل انهم مكونات اصيلة وذات جذور تأريخية في هذه البلاد، ورأى ايضا انه من الضروري ضمان حقوقهم من خلال القانون وان يشعروا بوجودهم وحضورهم في المجالات المختلفة، ووصف شكاويهم ومطاليبهم بالشرعية والعادلة مشيرا الى انه ورغم الوضع السيء للحكومة الا انهم سيجرون متابعة جدية لشكاويهم ومطاليبهم.

وفي محور آخر من كلامه تحدث عن الامن والاستقرار في اقليم كوردستان واشار الى انه وبسبب توفر هذا الاستقرار فان المكونات المتنوعة عندما واجهت في المناطق العراقية المختلفة الى المآسي، توجهوا الى اقليم كوردستان وحكومة اقليم كوردستان وعلى الرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة لم تقصر في ابداء المساعدات والتعاون لهم.

ودعا نيجيرفان البارزاني الحضور الى ان يوصلوا صوتهم عن طريق ممثليهم في البرلمان في حال وجود اية مشاكل او عراقيل، مؤكدا انه وعن طريق الاتحاد ورص الصفوف فان بمقدور الاطراف المسيحية توجيه مجتمعهم الى تطور اكبر مما يؤثر ايجابا على تطور ونجاح المجتمع الكوردستاني بصورة عامة كونهم جزء مهم ورئيس من المجتمع الكوردستاني.

وكانت مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالاوضاع الادارية والسياسية والامنية في اقليم كوردستان جانبا آخر من الاجتماع.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5401 ثانية