البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية
| مشاهدات : 959 | مشاركات: 0 | 2017-12-14 10:11:52 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد للطلاب الإكليريكيين في دير سيّدة النجاة – الشرفة

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء 13 كانون الأول 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة حلول زمن عيد ميلاد الرب يسوع بالجسد، وذلك في كابيلا إكليريكية دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، بمشاركة كهنة الإكليريكية وطلابها.

    بعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية، أعرب فيها عن فرحه وسروره بلقائه أبناءه الروحيين الطلاب الإكليريكيين وهم يسيرون على درب التلمذة للرب يسوع، خاصةً في خضمّ الإستعداد للإحتفال بعيد ميلاد الرب يسوع بالجسد.

    ونوّه غبطته إلى أهمّية عيش ثمار الروح القدس في حياتنا اليومية، وبخاصة المحبّة والفرح والسلام، فهذه الفضائل هي حاجة لجميع الذين يعدّون أنفسهم لاتّباع الرب يسوع في طريق الكهنوت الخدمي، رغم ما تعيشه عائلاتنا وبلادنا ومنطقتنا المشرقية التي تهتزّ بما يحدث فيها من زلازل الآلام والإضطهادات، وما ينتج عنها من نزوح قسري.

    وشدّد غبطته على أهمّية نيل نعمة الرب كي نستطيع إكمال رسالتنا وعلاقتنا بالرب يسوع الذي يريدنا أن نكون أصحاب قرار، إذ "من يضع يده على المحراث ويلتفت إلى الوراء لا يصلح لملكوت السماوات"، مؤكّداً على الطلاب الإكليريكيين أن يكونوا على مثال الرسل والتلاميذ، سيّما يوحنّا المعمدان في ذكرى أسبوع ميلاده، وهو الصوت الصارخ في البرّية والناطق بالحق مهيّئاً الطريق أمام الرب.

    وتوجّه غبطته بالتهنئة بعيد الميلاد المجيد إلى الكهنة والطلاب الإكليريكيين وعائلاتهم ورعاياهم وأبرشياتهم، داعياً لهم بأزمنة مجيدة ملؤها الخير والبركة، ومصلّياً من أجل السلام والأمان في الشرق والعالم.

    وفي ختام القداس، منح غبطة أبينا البطريرك بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية، إلى الكهنة والطلاب الإكليريكيين، متمنّياً لهم ميلاداً مجيداً وعاماً جديداً مباركاً. 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6561 ثانية