الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1124 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 12:06:11 |

هل يفجٌر داعش الأولمبياد في كوريا الجنوبية؟

مريام الحجاب

 

على رغم من هزائم كبرى في سورية والعراق يبقي تنظيم داعش الإرهابي خطرا رئيسيا في العالم كله. وفي الآونة الأخيرة بدأ إرهابيون تنفيذ الهجمات الفردية في أوروبا وآسيا.

وينشر دعاة "الدولة الإسلامية" التعليمات "للذئاب المنفردة" ويحثوهم فيها إلى تنفيذ الهجمات في شوارع المدن الكبرى وأماكن تجمع الناس وخلال إجراء الفعاليات الاجتماعية وكذلك الاحتفالات المسيحية.

بالإضافة إلى ذلك يستهدف إرهابيون أماكن إجراء الأحداث الرياضية الكبرى. نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية في يوليو 2016 عن خطط إرهابيي داعش بتنفيذ الهجمات خلال أولمبياد في ريو دي جانيرو البرازيلية. وقد تم إرسال عبر تطبيق تيليجرام الرسائل التي تضم وصف 17 طريقة مختلفة للهجمات الإرهابية. تجدر الإشارة إلى أن تنتظر "الدولة الإسلامية" أنه يتم تنفيذ الاعتداءات الفردية من قبل ليس مقاتلين من ذوي الخبرة فقط فحسب بل بأيدي الأشخاص الجدد الذين يعبرون عن استعدادهم لمبايعة تنظيم داعش الإرهابي.

منذ الأيام ظهرت المعلومات في شبكات التواصل الاجتماعي عن مناقشات في قنوات تيليجرام حول تنظيم الهجمات على المنشآت الأولمبية في كورية الجنوبية. بدورها قد قالت سول العام الماضي عن احتمالية الاعتداءات الإرهابية في بلادها. أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن جهاز المخابرات القومية أن خططت "الدولة الإسلامية" سلسلة الهجمات الإرهابية على المنشآت الحكومية والعسكرية في كوريا الجنوبية. حسب معطيات المخابرات يستهدف إرهابيون ليس مواطني كوريا الجنوبية فقط فحسب بل مواطني الدول الأخرى.

من البديهي أن أماكن إجراء المسابقات الرياضية ومنشآت البنية التحتية للألعاب الأولمبية التي تقام في بيونغ تشانغ فبراير 2018 ستصبح من الأهداف الرئيسية لداعش في الوقت القريب. من المعروف أن يفقد إرهابيون السيطرة على الأراضي وموارد الطاقة في سورية والعراق يومياً فيحاولون زيادة نفوذهم بفضل الهجمات الإرهابية الضخمة التي تؤدي إلى مصرع عشرات أو مئات أو آلاف الأبرياء.

في هذا السياق يبقى حضور الفعاليات الرياضية الرئيسية الشتاء الجاري سؤالا كبيرا لأنه تم بيع ثلث العدد الإجمالي للتذاكر المطروحة. من المحتمل أن تعتبر مخاطر الهجمات الإرهابية وكذلك الاستفزازات المستمرة من قبل كورية الشمالية سببا لذلك.

وبهذا الصدد يناقش المسؤولون في بعض الدول الأوروبية عن مسائل ضمان الأمن خلال الأولمبياد الشتوي في بيونغ تشانغ. قالت لورا فليسيل وزيرة الرياضة الفرنسية إن المنتخب الوطني لن يشارك في الألعاب الأولمبية المقبلة في حالة عدم تقديم ضمان الأمن للرياضيين الفرنسيين. أما بريطانيا فوضع مسؤولوها خطط الإخلاء الطارئ لأفراد المنتخب القومي إذا ظهرت المخاطر الإرهابية أو النووية.

فيمكن بيونغ تشانغ أن تستقبل الضيوف من أكثر من 80 بلدا. بلا شك يصبح ضمان السلامة للعدد الكبير من الناس تحديا خطيرا لأجهزة المخابرات والأمن لكوريا الجنوبية. يجب على الناس أن يدركون أن زيارة أولمبياد في بيونغ تشانغ تعتبر رحلة خطيرة لأن هذه الألعاب هي المهرجان الرياضي للمجتمع ومهرجان العنف للإرهابيين.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5939 ثانية