البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 895 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 15:31:41 |

علماء يتوصلون لـ"جين" يحمى من الشعور بالألم فى حال تعرض الجسم لحوادث

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

نجح علماء إيطاليون في تحديد طفرة جينية نادرة تسبب قلة الإحساس بالألم بشكل غير عادي، وهي النتيجة التي يمكن الاستفادة منها في تطوير علاجات مستقبلية للأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة.

فقد قام العلماء الإيطاليون بالتعرف على الطفرة الجينية في جين ZFHX2 في عائلة إيطالية مقيمة في مدينة "مارسيليا" وتضم ستة أفراد.. واتضح أن أفراد هذه الأسرة يعانون من حالة وراثية نادرة تعرف باسم "التسكين الخلقي"- والتي تقلل من القدرة على الشعور بالألم الجسدي - يجعلهم أقل حساسية للحرارة، أو لمذاق الفلفل الحار، بل وساعدتهم على عدم الشعور بالآلام المبرحة عند تعرضهم للكسور.

وقال الدكتور جميس كوكس، أستاذ طب المخ والأعصاب في جامعة (روما) "يمكن لأفراد هذه العائلة التعرض لحوادث حرق أو لكسور دون الشعور بأدنى ألم، بسبب كثافة الألياف العصبية داخل أنسجة الجلد، وهو ما يعني أن أعصابهم لا تشعر بأدنى ألم".

وأوضحت الدكتورة آنا ماريا ألويسى الأستاذ في جامعة "سيينا" بإيطاليا "من خلال تحديدنا لهذه الطفرة الجينية، فإننا سنتمكن من المساهمة في تطوير علاجات جديدة لإنتاج أدوية تعالج الألام المزمنة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7127 ثانية