المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 15:31:41 |

علماء يتوصلون لـ"جين" يحمى من الشعور بالألم فى حال تعرض الجسم لحوادث

 

عشتارتيفي كوم- اليوم السابع/

 

نجح علماء إيطاليون في تحديد طفرة جينية نادرة تسبب قلة الإحساس بالألم بشكل غير عادي، وهي النتيجة التي يمكن الاستفادة منها في تطوير علاجات مستقبلية للأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة.

فقد قام العلماء الإيطاليون بالتعرف على الطفرة الجينية في جين ZFHX2 في عائلة إيطالية مقيمة في مدينة "مارسيليا" وتضم ستة أفراد.. واتضح أن أفراد هذه الأسرة يعانون من حالة وراثية نادرة تعرف باسم "التسكين الخلقي"- والتي تقلل من القدرة على الشعور بالألم الجسدي - يجعلهم أقل حساسية للحرارة، أو لمذاق الفلفل الحار، بل وساعدتهم على عدم الشعور بالآلام المبرحة عند تعرضهم للكسور.

وقال الدكتور جميس كوكس، أستاذ طب المخ والأعصاب في جامعة (روما) "يمكن لأفراد هذه العائلة التعرض لحوادث حرق أو لكسور دون الشعور بأدنى ألم، بسبب كثافة الألياف العصبية داخل أنسجة الجلد، وهو ما يعني أن أعصابهم لا تشعر بأدنى ألم".

وأوضحت الدكتورة آنا ماريا ألويسى الأستاذ في جامعة "سيينا" بإيطاليا "من خلال تحديدنا لهذه الطفرة الجينية، فإننا سنتمكن من المساهمة في تطوير علاجات جديدة لإنتاج أدوية تعالج الألام المزمنة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0975 ثانية