البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 957 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 15:41:01 |

مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان

مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، هربرت رايموند ماكماستر

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، هربرت رايموند ماكماستر، اليوم الجمعة، بأن حل المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد هي من الاهداف الرئيسية لرئيس الولايات المتحدة الامريكية ووزير الخارجية الامريكي، وقال بأن امريكا قدمت دعمها للكورد منذ عام 1991 والان نحن ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان.

وقال ماكماستر خلال حديثه في مؤسسة "جيمس تاون" البحثية الأميركية، في رد له على سؤال يتعلق بأهمية حل المشاكل بين اربيل وبغداد، ان امريكا ملتزمة بنجاح الكورد في العراق، فقد وقفت امريكا بجانبهم منذ عام 1991 لكي لا يتعرضوا الى اعمال عنف قد تأتيهم من جنوب العراق.

واضاف، "ان الوضع الإقتصادي حالياً في الإقليم متأزم، إلا ان الخطوة التي قامت بها الولايات المتحدة الامريكية مع دول التحالف في 1991 كانت له نتائج ايجابية كبيرة، وكانت سبباً لحصول التقدم والتطور الهائل الذي نشهده الآن في مدن إقليم كوردستان مثل اربيل والسليمانية ودهوك، فقد كان هذا الامر بمثابة معجزة إلا انها تحققت".

وتابع مستشار الرئيس الأمريكي، "ان امريكا ملتزمة بوحدة العراق ووحدة إقليم كوردستان، مؤكداً بأن الإدارة الأمريكية ملتزمة بالعمل مع القيادات في إقليم كوردستان والقيادات العراقية، وتحاول ان تكون وسيطاً بين الطرفين.

واردف، ‌ان واشنطن تعمل على وضع حدود للتأثيرات السلبية التي تقوم بها بعض الدول المجاورة في المنطقة، الذين يريدون الاستفادة من التوتر الموجود لتنفيذ مصالحهم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7863 ثانية