البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      البطريرك ساكو والأساقفة المرافقون له يحضرون الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار ويشاركون في احتفالاتهم      وفد من مجلس اعيان كرمليس يزور حركة تجمع السريان      اليوم الثاني من زيارة غبطة البطريرك ساكو الى الهند      آلاف المسيحيين في يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على نهر الأردن      بابا الفاتيكان لنيجيرفان البارزاني: نأمل باستمرار حالة التعايش والسلم في كوردستان للأبد      تقرير مصور .. نورسات الأردن تنظم صلاةً من أجل وحدة المسيحيين 2018      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين      وفد من الحكومة العراقية يصل إلى إقليم كوردستان      برشلونة يتعملق بعد تجاوز كآبة الصيف      اكثر من 100 قتيل وجريح حصيلة تفجير ساحة الطيران المزدوج في بغداد      حركة تجارية كثيفة في ايسر الموصل.. وايزيديو بعشيقة يحتفلون باعادة افتتاح مزار "ملك ميران"      وفد من بغداد يزور اربيل غدا الاثنين
| مشاهدات : 758 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 15:41:01 |

مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان

مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، هربرت رايموند ماكماستر

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، هربرت رايموند ماكماستر، اليوم الجمعة، بأن حل المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد هي من الاهداف الرئيسية لرئيس الولايات المتحدة الامريكية ووزير الخارجية الامريكي، وقال بأن امريكا قدمت دعمها للكورد منذ عام 1991 والان نحن ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان.

وقال ماكماستر خلال حديثه في مؤسسة "جيمس تاون" البحثية الأميركية، في رد له على سؤال يتعلق بأهمية حل المشاكل بين اربيل وبغداد، ان امريكا ملتزمة بنجاح الكورد في العراق، فقد وقفت امريكا بجانبهم منذ عام 1991 لكي لا يتعرضوا الى اعمال عنف قد تأتيهم من جنوب العراق.

واضاف، "ان الوضع الإقتصادي حالياً في الإقليم متأزم، إلا ان الخطوة التي قامت بها الولايات المتحدة الامريكية مع دول التحالف في 1991 كانت له نتائج ايجابية كبيرة، وكانت سبباً لحصول التقدم والتطور الهائل الذي نشهده الآن في مدن إقليم كوردستان مثل اربيل والسليمانية ودهوك، فقد كان هذا الامر بمثابة معجزة إلا انها تحققت".

وتابع مستشار الرئيس الأمريكي، "ان امريكا ملتزمة بوحدة العراق ووحدة إقليم كوردستان، مؤكداً بأن الإدارة الأمريكية ملتزمة بالعمل مع القيادات في إقليم كوردستان والقيادات العراقية، وتحاول ان تكون وسيطاً بين الطرفين.

واردف، ‌ان واشنطن تعمل على وضع حدود للتأثيرات السلبية التي تقوم بها بعض الدول المجاورة في المنطقة، الذين يريدون الاستفادة من التوتر الموجود لتنفيذ مصالحهم.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6350 ثانية