المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 843 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 17:36:38 |

غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

مساء يوم الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧، رعى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الحفلَ الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان.

    حضر هذا الحفل سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ونيافة المطران مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران أبرشية جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة.

    كما حضر الحفل معالي الوزير ميشال فرعون وزير الدولة لشؤون التخطيط، والأستاذ ميشال حبيس مستشار فخامة رئيس الجمهورية لشؤون التواصل الإستراتيجي، وفعاليات الطائفة وأصدقاؤها، ونخبة من المدعوين من سياسيين ورسميين وفعاليات بيروت، ومن أبناء رعايا أبرشية لبنان البطريركية.

    خلال الحفل، وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية بارك فيها الجمعية وجميع العاملين فيها، مثنياً على أعمالهم ونشاطهم المقدَّر من أجل خدمة المعوزين والفقراء والمحتاجين، حاثّاً إيّاهم على المزيد من البذل والعطاء، ومشجّعاً جميع الحاضرين على المبادرة السخية في دعم عمل الجمعية.

    كما حيّا غبطته فخامةَ رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، مثمّناً عطاءاته وإنجازاته طيلة العام الأول من عهده الرئاسي، متمنّياً له الصحّة والعافية والمزيد من النجاح إعلاءً لراية وطننا الحبيب لبنان.

    وأكّد غبطته أنّ السريان مكوّن أصيل ومؤسّس في لبنان ولهم حقوق المواطنة كاملةً بالمساواة مع جميع المواطنين، كما لهم الحق بتمثيلهم في المجلس النيابي وسائر وظائف الدولة.

    وقد ألقى رئيس الجمعية الخيرية المهندس كمال سيوفي كلمة عرّف فيها بالجمعية وتاريخها ونشاطاتها، معوّلاً على سخاء الحاضرين وتقدماتهم لدعم أعمال الجمعية.

    وألقى مرشد الجمعية الأب شارل مراد كاهن رعية سيّدة البشارة كلمة ركّز فيها على الوجه الخِدَمي والإنساني لعمل الجمعية، بالتطابق مع تعليم الكنيسة الذي يوصي بالرحمة والمحبّة تجاه الجميع، وبخاصة الأكثر حاجةً وفقراً.

    وقد عُرِض وثائقي عن أبرز أعمال الجمعية ونشاطاتها من إعداد وتقديم الإعلامية كلود أبو ناضر هندي.

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9767 ثانية