البطريرك ساكو يزور ابرشية ترشور في ولاية كيرالا الهندية ويحتفل بالقداس في الكاتدرائية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنتظم في مشروع عالمي عن "الادارة متعددة المستويات للهجرة الجماعية في اوربا وغيرها"      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في مقر الأمم المتحدة الرئيسي بولاية نيويورك      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري      البطريرك ساكو والأساقفة المرافقون له يحضرون الجلسة الصباحية لسينودس كنيسة الملابار ويشاركون في احتفالاتهم      وفد من مجلس اعيان كرمليس يزور حركة تجمع السريان      اليوم الثاني من زيارة غبطة البطريرك ساكو الى الهند      آلاف المسيحيين في يوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على نهر الأردن      بابا الفاتيكان لنيجيرفان البارزاني: نأمل باستمرار حالة التعايش والسلم في كوردستان للأبد      تقرير مصور .. نورسات الأردن تنظم صلاةً من أجل وحدة المسيحيين 2018      دراسة: الإنسان يشعر بالموت قبل حدوثه      البابا: العالم على بعد خطوة من الحرب النووية      الثواني القاتلة.. ماذا لو كان إنذار هاواي "المرعب" حقيقيا؟      مصدر: بدر والعصائب ينسحبان من ائتلاف نصر العراق      مجلس الكنائس العالمي في زيارة راعوية ’تاريخية‘ إلى الصين      وفد من الحكومة العراقية يصل إلى إقليم كوردستان      برشلونة يتعملق بعد تجاوز كآبة الصيف      اكثر من 100 قتيل وجريح حصيلة تفجير ساحة الطيران المزدوج في بغداد      حركة تجارية كثيفة في ايسر الموصل.. وايزيديو بعشيقة يحتفلون باعادة افتتاح مزار "ملك ميران"      وفد من بغداد يزور اربيل غدا الاثنين
| مشاهدات : 732 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 17:36:38 |

غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

مساء يوم الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧، رعى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الحفلَ الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان.

    حضر هذا الحفل سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ونيافة المطران مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران أبرشية جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة.

    كما حضر الحفل معالي الوزير ميشال فرعون وزير الدولة لشؤون التخطيط، والأستاذ ميشال حبيس مستشار فخامة رئيس الجمهورية لشؤون التواصل الإستراتيجي، وفعاليات الطائفة وأصدقاؤها، ونخبة من المدعوين من سياسيين ورسميين وفعاليات بيروت، ومن أبناء رعايا أبرشية لبنان البطريركية.

    خلال الحفل، وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية بارك فيها الجمعية وجميع العاملين فيها، مثنياً على أعمالهم ونشاطهم المقدَّر من أجل خدمة المعوزين والفقراء والمحتاجين، حاثّاً إيّاهم على المزيد من البذل والعطاء، ومشجّعاً جميع الحاضرين على المبادرة السخية في دعم عمل الجمعية.

    كما حيّا غبطته فخامةَ رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، مثمّناً عطاءاته وإنجازاته طيلة العام الأول من عهده الرئاسي، متمنّياً له الصحّة والعافية والمزيد من النجاح إعلاءً لراية وطننا الحبيب لبنان.

    وأكّد غبطته أنّ السريان مكوّن أصيل ومؤسّس في لبنان ولهم حقوق المواطنة كاملةً بالمساواة مع جميع المواطنين، كما لهم الحق بتمثيلهم في المجلس النيابي وسائر وظائف الدولة.

    وقد ألقى رئيس الجمعية الخيرية المهندس كمال سيوفي كلمة عرّف فيها بالجمعية وتاريخها ونشاطاتها، معوّلاً على سخاء الحاضرين وتقدماتهم لدعم أعمال الجمعية.

    وألقى مرشد الجمعية الأب شارل مراد كاهن رعية سيّدة البشارة كلمة ركّز فيها على الوجه الخِدَمي والإنساني لعمل الجمعية، بالتطابق مع تعليم الكنيسة الذي يوصي بالرحمة والمحبّة تجاه الجميع، وبخاصة الأكثر حاجةً وفقراً.

    وقد عُرِض وثائقي عن أبرز أعمال الجمعية ونشاطاتها من إعداد وتقديم الإعلامية كلود أبو ناضر هندي.

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7309 ثانية