البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين
| مشاهدات : 930 | مشاركات: 0 | 2017-12-15 17:36:38 |

غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

مساء يوم الخميس ١٤ كانون الأول ٢٠١٧، رعى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الحفلَ الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان.

    حضر هذا الحفل سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ونيافة المطران مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران أبرشية جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة.

    كما حضر الحفل معالي الوزير ميشال فرعون وزير الدولة لشؤون التخطيط، والأستاذ ميشال حبيس مستشار فخامة رئيس الجمهورية لشؤون التواصل الإستراتيجي، وفعاليات الطائفة وأصدقاؤها، ونخبة من المدعوين من سياسيين ورسميين وفعاليات بيروت، ومن أبناء رعايا أبرشية لبنان البطريركية.

    خلال الحفل، وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية بارك فيها الجمعية وجميع العاملين فيها، مثنياً على أعمالهم ونشاطهم المقدَّر من أجل خدمة المعوزين والفقراء والمحتاجين، حاثّاً إيّاهم على المزيد من البذل والعطاء، ومشجّعاً جميع الحاضرين على المبادرة السخية في دعم عمل الجمعية.

    كما حيّا غبطته فخامةَ رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، مثمّناً عطاءاته وإنجازاته طيلة العام الأول من عهده الرئاسي، متمنّياً له الصحّة والعافية والمزيد من النجاح إعلاءً لراية وطننا الحبيب لبنان.

    وأكّد غبطته أنّ السريان مكوّن أصيل ومؤسّس في لبنان ولهم حقوق المواطنة كاملةً بالمساواة مع جميع المواطنين، كما لهم الحق بتمثيلهم في المجلس النيابي وسائر وظائف الدولة.

    وقد ألقى رئيس الجمعية الخيرية المهندس كمال سيوفي كلمة عرّف فيها بالجمعية وتاريخها ونشاطاتها، معوّلاً على سخاء الحاضرين وتقدماتهم لدعم أعمال الجمعية.

    وألقى مرشد الجمعية الأب شارل مراد كاهن رعية سيّدة البشارة كلمة ركّز فيها على الوجه الخِدَمي والإنساني لعمل الجمعية، بالتطابق مع تعليم الكنيسة الذي يوصي بالرحمة والمحبّة تجاه الجميع، وبخاصة الأكثر حاجةً وفقراً.

    وقد عُرِض وثائقي عن أبرز أعمال الجمعية ونشاطاتها من إعداد وتقديم الإعلامية كلود أبو ناضر هندي.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3444 ثانية