البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية
| مشاهدات : 595 | مشاركات: 0 | 2017-12-20 09:48:33 |

5 بلدان تتمتع بأفضل تقاليد الميلاد…من هي وكيف يعيش سكانها هذه التقاليد؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

لسوء الحظ، بات عيد الميلاد يتضمن قدراً كبيراً من الاستهلاكيّة في حين من الواجب أن يكون فترة نعود من خلالها الى التقاليد وجوهر العيد!

وإن كنتم لم تشعروا بعد بالعيد إليكم بعض التقاليد الخاصة بليلة الميلاد من حول العالم:

 اسبانيا

يبدأ الاسبان ليلة العيد بطبق مميزّ يجتمعون والعائلة من حوله قبل التوجه للمشاركة في قداس منتصف الليل قبل ان تعلو أنغام الموسيقى الإسبانيّة التقليديّة في الشوارع فيجتمع الناس من حولها للرقص والاحتفال.

 ألمانيا

لا يضع الألمان شجره الميلاد قبل ٢٤ ديسمبر فيزينونها وهم يتناولوا السجق وسلطة البطاطا حتى الساعة السادسة بعد الظهر فيتحضروا حينها لاستقبال المسيح.

تمضي بعض العائلات الألمانيّة ليلة الميلاد في قراءة الإنجيل وانشاد ترانيم الميلاد كما ويتبادل أفراد العائلة في تلك الليلة الهدايا.

 بولندا

يتبادل البولنديون الهدايا ليلة عيد الميلاد ما ان يروا النجمة الأولى في فضاء السماء الليلي قبل الاستمتاع بعشاء عائلي.

يتناولون طبق تقليدي معروف باسم الأوزكا والسمك وغيرها من الأطباق كما ويضعون العشب تحت شرشف المائدة للتذكير بالمذود ويخصصون مقعداً إضافياً على المائدة ليسوع أو في حال قرع بابهم احد المسافرين.

كما وتحضر العائلات قرابين كبيرة (غير مكرسة) ومزينة فيتقاسمها افراد الأسرة طالبين البركة.

 المكسيك

تختلف الأطباق التى يتناولها المكسيكيون حسب المنطقة إلا ان الطبق الأساس في أغلب الحالات هو الخنزير المشوي.

وبعد الاستمتاع بوجبة الطعام، يتوجه المكسيكيون للمشاركة في قداس منتصف الليل كما وتُزيّن الكنائس والساحات والمنازب بشتل الميلاد أو وردة الميلاد وهي وردة محليّة خاصة بالمكسيك.

وتشير احدى الأساطير المكسيكيّة الى فتاة صغيرة كانت متوجهة الى قداس منتصف الليل فأدركت وهي في الطريق انها لا تحمل هدية للطفل يسوع. قطعت بعض الأعشاب التي تحوّل لونها الى أحمر عندما وصلت الى الكنيسة.

 استراليا

تحتفل استراليا بعيد الميلاد في ديسمبر في فصل الصيف ولذلك يحتفل به الناس في الخارج حتى وان بعض العائلات تختار التخييم. ويشارك عدد كبير من الاستراليين بحفلات ميلاديّة في الشوارع على ضوء المصابيح. وبدء هذا التقليد في العام ١٩٣٧ بفضل المذيع نورمن بانكز ومنذ ذلك الحين يشارك عدد كبير من المشاهير في هذه الاحتفالات. ويتم استبدال كلمات “الثلج” و”الشتاء” في الأغاني بعبارات صيفيّة أكثر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8054 ثانية