ارقام قوائم شعبنا لاجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في 12/5/2018      وفد من لواء حراسات سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي      21 شباط اليوم العالمي للغة الأم حبيب افرام: شعب بأسره يموت فمن يسألْ عن لغة!      السيد وليم وردا في حديث لقناة الحرة عراق: تمثيل الاقليات العراقية في البرلمان يتطلب إعادة نظر لصالح حقوقهم      المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      إنفوغرافيك.. الدول التي تعهدت بالمساهمة في إعمار العراق      عون في العراق... وهذه الملفات التي يحملها      البيشمركة تتخذ قراراً بخصوص إعادة فتح طريقي أربيل- كركوك وأربيل- مخمور      قريبا.. "ليبرلاند" دولة إفتراضية ذات عملة رقمية خاصة      العبادي : قريباً سنعيد فتح المطارات في اقليم كوردستان      تشلسي وبرشلونة.. و"معضلة" التحكيم      علماء "يكشفون" سر العمر الطويل      دراسة تكشف أعظم أخطار "باراسيتامول"!      البطريرك ساكو يحتفل بالأحد الثاني للصوم في كنيسة سلطانة الوردية في الكرادة      قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل
| مشاهدات : 570 | مشاركات: 0 | 2017-12-23 10:44:17 |

اكتشاف اثار لدير وكنيسة عمرهما 1500 سنة في بيت شيمش

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

أظهرت الحفريات أرضية من الفسيفساء الملونة المثيرة للأعجاب ومواد من الرخام المستورد. وقال مدير الحفريات ان المكان يعطي انطباعا ان ثروة المكان تشهد على انه كان بمثابة أحد مواقع الحج الرئيسية في منطقة سهل يهوذا*.  وهي قريبة من الموقع الذي دارت فيه المعركة بين الملك داود وجوليات.

وشارك أكثر من 1000 شاب من كلية سدي بوكر في الحفريات الاثرية التي تجريها سلطة الاثار الإسرائيلية في المنطقة.

وتعود الاثار للعهد البيزنطي وتم اكتشافها اثناء عمليات حفرية واسعة قبيل انشاء حي رمات بيت شيمش، وذلك بمبادرة وزارة الإسكان والبناء.

وقال مدير الحفريات والنائب عن سلطة الاثار الإسرائيلية، بنيامين ستورتشين: "لقد فوجئنا من التحف المكتشفة المحفوظة بشكل مثير مدهش، والتي تشير الى أهمية المكان وحجمه الكبير، وتشير الاكتشافات الى ان المكان ديرا وكنيسة مسيحية استقطب الحجاج.

وتم العثور على أعمدة من الرخام المزينة بالصلبان بالإضافة الى أعمدة رخام للنوافذ جُلبت خصيصا من منطقة تركيا اليوم عن طريق البحر ومن ثم نقلت الى المكان بواسطة عربات.
واكتشفت أرضية من الفسيفساء رائعة الجمال في احدى الغرف مزينة برسوم لطيور ملونة، بالإضافة الى أوراق الشجر وثمار الرمّان.

وقال مدير الحفريات انه تم اكتشاف العديد من الكنائس في منطقة يهوذا ولكن هذه الكنيسة مميزة لكونها محفوظة بشكل مدهش.

وحتى هذه اللحظة لم يتم اكتشاف الا نسبة ضئيلة من خطة حفريات الدير الذي تم هجره في القرن السابع الميلادي لأسباب ليست واضحة بعد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6900 ثانية