مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر
| مشاهدات : 723 | مشاركات: 0 | 2017-12-26 14:05:35 |

ميسي في الثلاثين.. أرقام تكشف "عبقرية" تنظيم الجهد

ميسي قضى معظم دقائق الكلاسيكو "يتمشى"

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

يعد الرقم 30 نقطة فاصلة في أعمار لاعبي كرة القدم بشكل عام، فأداؤهم قبل الثلاثين يختلف عنه بعد هذه السن، وعظماء اللعبة ليسوا استثناء من ذلك.

وقتها يكون أمام اللاعب خياران، إما الحفاظ على حجم المجهود المبذول على حساب عدد دقائق اللعب، أو تنظيم الجهد وتوزيعه من أجل المشاركة لأطول وقت ممكن.

ويبدو ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني نموذجا حيا على القدرة على الموازنة بين الجهد والإنتاج في عمر الثلاثين، بحيث يحتفظ المهاجم الأرجنتيني الفذ بفعاليته طوال التسعين دقيقة مع أقل مجهود ممكن.

وكشفت إحصاءات حديثة أن ميسي، خلال الكلاسيكو الذي شهد تألقه السبت الماضي، لم يركض بأقصى سرعته سوى نحو 1 بالمئة فقط من عمر اللقاء.

الإحصاءات التي أجراها متخصصون في صحيفة "إلبريوديكو" الإسبانية، أكدت أن ميسي قضى 83.1 بالمئة من عمر اللقاء "يتمشى" في الملعب، في مقابل 10.8 بالمئة ركضا خفيفا، و4.95 جريا، و1.15 عدوا سريعا "سبرنت".

ورغم هذه الأرقام التي قد يبدو أنها تخص لاعبا "غير مؤثر"، لعب ميسي دور البطولة شبه المطلقة في قمة الدوري الإسباني أمام ريال مدريد، فقد صنع وسجل وساهم بقوة في فوز فريقه بثلاثية نظيفة في "سانتياغو بيرنابيو".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0249 ثانية