في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي حول أقليات الشرق الأوسط      بمشاركة كادر من قناة عشتار الفضائية... الاكاديمية الالمانية للإعلام في العراق تقيم دورة تدريبية / أربيل - عنكاوا      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء      وداعا للشيخوخة.. كشف طبي      ميسي يتوج بأول ألقابه كقائد لبرشلونة      مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)      العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل      مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة
| مشاهدات : 689 | مشاركات: 0 | 2017-12-26 14:05:35 |

ميسي في الثلاثين.. أرقام تكشف "عبقرية" تنظيم الجهد

ميسي قضى معظم دقائق الكلاسيكو "يتمشى"

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

يعد الرقم 30 نقطة فاصلة في أعمار لاعبي كرة القدم بشكل عام، فأداؤهم قبل الثلاثين يختلف عنه بعد هذه السن، وعظماء اللعبة ليسوا استثناء من ذلك.

وقتها يكون أمام اللاعب خياران، إما الحفاظ على حجم المجهود المبذول على حساب عدد دقائق اللعب، أو تنظيم الجهد وتوزيعه من أجل المشاركة لأطول وقت ممكن.

ويبدو ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني نموذجا حيا على القدرة على الموازنة بين الجهد والإنتاج في عمر الثلاثين، بحيث يحتفظ المهاجم الأرجنتيني الفذ بفعاليته طوال التسعين دقيقة مع أقل مجهود ممكن.

وكشفت إحصاءات حديثة أن ميسي، خلال الكلاسيكو الذي شهد تألقه السبت الماضي، لم يركض بأقصى سرعته سوى نحو 1 بالمئة فقط من عمر اللقاء.

الإحصاءات التي أجراها متخصصون في صحيفة "إلبريوديكو" الإسبانية، أكدت أن ميسي قضى 83.1 بالمئة من عمر اللقاء "يتمشى" في الملعب، في مقابل 10.8 بالمئة ركضا خفيفا، و4.95 جريا، و1.15 عدوا سريعا "سبرنت".

ورغم هذه الأرقام التي قد يبدو أنها تخص لاعبا "غير مؤثر"، لعب ميسي دور البطولة شبه المطلقة في قمة الدوري الإسباني أمام ريال مدريد، فقد صنع وسجل وساهم بقوة في فوز فريقه بثلاثية نظيفة في "سانتياغو بيرنابيو".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1589 ثانية